شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا جمعية الأورمان في تنظيم قافلة علاجية، استهدفت توقيع الكشف الطبي على 108 مرضى من الأولى بالرعاية بقرى سيسكو وعزبة أبوزيد وتانوف بمركز ديرمواس.

إجراء جراحات العيون المختلفة

وأعلن ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنيا، أن تنظيم القوافل العلاجية يتم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالمنيا، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته .

من جانبه، أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إجراء كل الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، إضافة الى صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

تقديم أشكال الدعم للأسر الأولى بالرعاية

وأشار «شعبان» إلى أن «الأورمان» سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص غير القادرين والاسر الاولى بالرعاية، لافتًا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الإعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية إلى الأهالي في المناطق الأشد احتياجا.

توقيع الكشف على 1462 حالة

وفي نفس السياق، أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، توقيع الكشف على 1462 حالة خلال قافلة طبية مجانية بقرية رسلان بمركز المنيا على مدار يومي 22 و 23 مايو الجاري، ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، مؤكدا مواصلة تنظيم سلسلة القوافل الطبية لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا ولجميع المواطنين في أماكنهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مديرية التضامن الاجتماعي قافلة طبية مركز ديرمواس توقیع الکشف

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يزور معرض تحيا مصر لتوزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانا بسمالوط

أشاد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بدور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في العديد من المجالات التي تخدم المجتمع المصرى، إلى جانب جهود صندوق تحيا مصر فى  تقديم العديد من الأنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية بالتعاون مع وزارتى المالية والتضامن الاجتماعى  و عدد من الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال زيارته معرض صندوق تحيا مصر  بالتعاون مع مؤسسة راعى مصر بمركز سمالوط لتوزيع 10 آلاف قطعة ملابس جاهزة بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية تتضمن ملابس ذات خامات عالية الجودة، ومقاسات متعددة، ومناسبة لفصل الشتاء، ودخول المدارس وتم مراعاة تنظيم طريقة العرض بشكل مناسب، لإتاحة الفرصة للأسر المستحقة من الأولى بالرعاية لاختيار ما يناسبها، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وضمن فعاليات أكبر حملة كساء على مستوى المحافظات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

وأكد المحافظ ان هذه الحملة تأتي تفعيلا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان والتنمية البشرية وتجسد اهتمام الدولة للارتقاء بالإنسان وتوفير الاحتياجات الأساسية  للمواطنين والأسر الاولى بالرعاية، مشيرا إلى ان اختيار الحالات المستحقة يتم عقب إجراء بحث اجتماعي من قبل الشئون الاجتماعية لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

وقال عادل إمام ممثل صندوق تحيا مصر، إن الصندوق بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يهدف إلى توزيع نحو 2 مليون قطعة ملابس على الأسر الأولى بالرعاية داخل محافظات الصعيد.

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • توقيع الكشف الطبي وصرف الدواء لـ 1461 مريضا مجانًا بالوادي الجديد
  • إجراء 2044 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا لغير القادرين في سوهاج
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1800 مريض ضمن قافلة طبية
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية
  • فتح المناطق الأثرية في المنيا مجانا احتفالا بيوم السياحة العالمي غدا
  • الكشف على 1383 مواطن خلال قافلة الطبية بدمياط
  • (188) عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بمحافظة أسوان
  • "الأورمان" أجرت 188 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بأسوان
  • محافظ المنيا يزور معرض تحيا مصر لتوزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانا بسمالوط