خطة الراحة: كم تستمر إجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الحكومي لعام 2024؟.. مع اقتراب عيد الأضحى، يتزايد اهتمام المصريين العاملين في القطاع الحكومي بمواعيد الإجازة ووقفة عرفات. يبحثون عن فرصة للاستمتاع بأوقات الراحة والسفر خلال هذه الأيام المباركة.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكوميخطة الراحة: كم تستمر إجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الحكومي لعام 2024؟

يصل عدد أيام إجازة عيد الأضحى لعام 2024 ما يقرب من تسع ايام لجميع الموظفين العاملين بالقطاع الخاص أو القطاع العام بالدولة حيث إن من المفترض ان تلك الايام تكون مدفوعة الأجر ومن المقرر أن يتم صدور قرار من قبل مجلس الوزراء يبين موعد إجازة عيد الأضحى ويبين موعد وقفة عرفات بعد أن يتم استطلاع الهلال من قبل دار الإفتاء المصرية عن شهر ذي الحجة لعام 1445.


بيان هلال شهر ذو الحجة 2024

اطمن اعلان من قبل الحسابات الفلكية التي تم اعدادها من قبل معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أن هلال شهر ذي الحجة يتم ظهور مباشرة بعد أن يتم حدوث الاقتران الذي يحدث فيه تمام الساعة 2:39 ظهرا بتوقيت مصر ويأتي ذلك في يوم 29 من شهر ذي القعدة لعام 1445 الذي سوف يوافق يوم 6 يونيو لعام 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى فی القطاع الحکومی إجازة عید الأضحى لعام 2024 من قبل

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024.

وتهدف مبادرة مسوح المهارات إلى تحديد المهارات المطلوبة في سوق العمل بالمهارات المطلوبة للقطاع الخاص ومعرفة التحديات التي تواجهها المنشآت في التوظيف ومواكبة التغيرات التقنية في سوق العمل؛ لرفع إنتاجية الكوادر الوطنية في القطاع الخاص، وبناء منظومة مهارات متكاملة تنسجم مع احتياجات القطاعات، ومتطلبات أصحاب العمل، وأيضًا توجيه برامج التدريب والتعليم للمواءمة مع متطلبات سوق العمل.

اقرأ أيضاًالمجتمع“آركابيتا” و”ديجي بايز” تستحوذان على حصة أغلبية في “نيوباي” من المشرق

وتركز المبادرة على جمع البيانات من مختلف المشاركين في سوق العمل بما يشمل جمع البيانات من المنشآت حول المهارات المطلوبة وممارسات الموارد البشرية وسياسات التدريب والتحديات التي تواجه المنشآت في عمليات الاستقطاب والتوظيف وتنمية واستخدام المهارات، إضافة إلى مشاركة الأفراد من المواطنين والوافدين؛ حيث تستهدف المسوح معرفة مخزون المهارات التي يملكونها والتحديات التي تواجههم في سوق العمل؛ بهدف رفع المهارات والإنتاجية على المستوى الوطني وتقليل فجوات المهارات واستشراف الاتجاهات المستقبلية في سوق العمل, كما ستعمل المبادرة على دعم القرارات والسياسات والبرامج المتعلقة بالمسارين التعليمي والمهني للكوادر الوطنية.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى من خلال المبادرة إلى تحسين إنتاجية وأداء القوى العاملة وتعزيز جاذبية سوق العمل للمواهب والقدرات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى توفير المعلومات الأساسية حول المهارات المطلوبة في سوق العمل للجهات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات التعليم والتدريب وأصحاب المصلحة المعنيين.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تستمر في الارتفاع محليًا اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.. تفاصيل التحركات وأسباب الصعود
  • الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024
  • 9 إجازات الشهر القادم.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • هبة مجدي تسترجع ذكرياتها في لبنان وتوجه رسالة
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. مدفوعة الأجر للعاملين في الدولة
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هل يتم ترحيلها؟
  • دعم خاص للعائلات.. 100 يورو مكافأة عيد الميلاد للموظفين في 2024
  • أخر اجازة بالعام.. موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص والعام
  • "بشري سارة " للقطاعين العام والخاص والبنوك.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 في مصر
  • إطلاق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024