تابع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة التقرير اليومي لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024 والتي بدأت يوم السبت الماضي 25 مايو، وتستمر حتى 28 يونيو المقبل، مشددًا على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

توافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة متابعة تواجد المرواح بكل اللجان والتأكد من عملها بكفاءة وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو، مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بجميع الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة .

وأكّد محافظ القاهرة ضرورة الالتزام بكل الضوابط والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، مع اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكل العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات، والتصدي بكل حزم لأى محاولة للغش تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، كذلك اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية قبل وأثناء وبعد أداء الامتحان.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء ضرورة التأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التي تجرى بها الامتحانات، وتوافر كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة مع عدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان.

يذكر أنَّ عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية 51989 طالبا وطالبة، موزعين على 194 لجنة بجميع إدارات القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ القاهرة امتحانات الدبلومات الفنية اللجان محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بتوفير كافة أوجه الرعايه الصحيه والعلاجيه  لــــ ٩ أفراد من أسرة واحدة ٣ سيدات وستة أطفال بعزبة العروس بقرية بيشة عامر التابعة لمركز منيا القمح ، وذلك بعد تعرضهم لقئ وإسهال وارتفاع في درجات الحرارة نتيجة تناولهم  أطعمةغذائية مصنعة منزليًا (جبن قريش) بوجبة الإفطار.

ومن جانبه، انتقل الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة إلى مستشفي السعديين المركزي، لافتا الي أنه عقب تناول الأسرة الوجبة الغذائية المصنعة منزلياً ظهرت عليهم أعراض مرضية تم نقلهم على أثرها إلى الوحدة الصحية بميت جابر ومن ثم تحويلهم إلى مستشفى السعديين المركزي، وتم  خضوعهم للرعاية المكثفة وإعطائهم العلاج اللازم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم توجيه فريق طبي وقائي لمنزل المصابين لأخذ عينات من طعام الإفطار وتبين عدم صلاحية الجبن المصنع منزليا  للتناول. وأضاف جميعة أن ٧ حالات من أصل ٩ تلقت العلاج، وتستعد للخروج من مستشفي السعديين المركزي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • ‎موعد إعلان نتيجة المعادلة كلية هندسة 2024 لطلاب الشهادات الفنية
  • رئيس جامعة طنطا يوجه بتوفير كافة سبل الرعاية والدعم للطلاب المستجدين والقدامى
  • رابط التسجيل لطلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. تظهر خلال أيام
  • ضبط 30123 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • محافظ بني سويف يكلف رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وتوصيلات مبردات المياه
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين
  • طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي