بهجة وحماس: استعداد الموظفين في القطاع الحكومي لاستقبال إجازة عيد الأضحى 2024.. مع اقتراب موعد عيد الأضحى لعام 2024، يملأ الفرح والبهجة قلوب الموظفين في القطاع الحكومي. إنها اللحظة التي ينتظرونها طوال العام، فهي فرصة للاسترخاء والاستمتاع بأوقات الراحة مع الأهل والأصدقاء. يملأ الحماس والترقب الأجواء، حيث ينظرون إلى هذه الإجازة كفرصة للتجديد والاستجمام.

هذه الفترة تعتبر لحظة مميزة لتوثيق الروابط الاجتماعية وخلق ذكريات جميلة تدوم طويلًا.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكوميبهجة وحماس: استعداد الموظفين في القطاع الحكومي لاستقبال إجازة عيد الأضحى 2024

يصل عدد أيام إجازة عيد الأضحى لعام 2024 ما يقرب من تسع ايام لجميع الموظفين العاملين بالقطاع الخاص أو القطاع العام بالدولة حيث إن من المفترض ان تلك الايام تكون مدفوعة الأجر ومن المقرر أن يتم صدور قرار من قبل مجلس الوزراء يبين موعد إجازة عيد الأضحى ويبين موعد وقفة عرفات بعد أن يتم استطلاع الهلال من قبل دار الإفتاء المصرية عن شهر ذي الحجة لعام 1445.


بيان هلال شهر ذو الحجة 2024

اطمن اعلان من قبل الحسابات الفلكية التي تم اعدادها من قبل معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أن هلال شهر ذي الحجة يتم ظهور مباشرة بعد أن يتم حدوث الاقتران الذي يحدث فيه تمام الساعة 2:39 ظهرا بتوقيت مصر ويأتي ذلك في يوم 29 من شهر ذي القعدة لعام 1445 الذي سوف يوافق يوم 6 يونيو لعام 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى إجازة عید الأضحى من قبل

إقرأ أيضاً:

"وول ستريت جورنال" تتساءل ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تساءلت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية، اليوم السبت عما سيحدث بقطاع غزة بالتزامن مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى؛ مشيرة إلى أن هناك خطة تكتسب زخما في الحكومة الإسرائيلية حاليا تهدف إلى تقسيم غزة لمناطق أمنية.
وسلطت الصحيفة الأمريكية في تقرير لها الضوء على الخطة الأكثر رواجا في الحكومة والجيش الإسرائيلي، والتي تهدف إلى إنشاء "جزر أو فقاعات" جغرافية يمكن للفلسطينيين غير المرتبطين بحماس أن يعيشوا فيها في مأوى مؤقت، بينما يقوم الجيش الإسرائيلي باستكمال حربه في القطاع.
وبحسب (وول ستريت جورنال)، فإن هناك حاجة للتوصل لإجابة بشأن الوضع ما بعد الحرب حيث أصبحت أكثر إلحاحا، فمن المتوقع أن تخفض إسرائيل عدد قواتها في غزة خلال الفترة المقبلة، ويمكن أن تترك القطاع غارقا في الفوضى وعدم الاستقرار العنيف إذا لم يتم العثور على بديل؛ بل وما يزيد من الضغوط أن القتال مع حزب الله على حدود إسرائيل مع لبنان يهدد بالتصعيد.
وقال نتنياهو في تعليقات نادرة تناولت هذه القضية الأسبوع الماضي، إن الحكومة ستبدأ قريبا خطة مرحلية لإنشاء إدارة مدنية يديرها فلسطينيون محليون في مناطق الشمال، مضيفا أنه يأمل بمساعدة أمنية من الدول العربية؛ ولم يوضح كيف سيتم هيكلة أو تنفيذ أي خطة.
ووفقا لوثيقة اطلعت عليها (وول ستريت جورنال) صاغها أكاديميون إسرائيليون، والتي وصلت إلى مكتب رئيس وزراء إسرائيل، فإنها تستند رؤيتها على الطريقة التي تم بها إعادة بناء مناطق الحرب في ألمانيا واليابان بعد الحرب العالمية الثانية، ومؤخرا في العراق وأفغانستان، حيث تتناول كيفية التعامل مع عقيدة حماس من خلال التعلم من سبل هزيمة أيديولوجيات سابقة.
وأقرت الوثيقة بأن تحديد قيادة جديدة في قطاع غزة سيحتاج لوقت طويل، كما أن عملية إدارة القطاع ما بعد الحرب ستكون معقدة، لذلك يجب أن تبدأ في أقرب وقت ممكن، خاصة في ضوء الوضع الإنساني المتدهور في غزة.

مقالات مشابهة

  • «حكومي وخاص».. الإجازات المتبقية خلال 2024
  • تطويرمستشفى المنية الحكومي في اجتماع في وزارة الصحة.. وتوجيهات للأبيض لحلّ مشكلة الموظفين
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • "وول ستريت جورنال" تتساءل ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى
  • ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى ؟
  • مصدر حكومي: 30 مليون عامل يستفيدون من إجازة غد الأحد في ثورة 30 يونيو
  • عبر منافذ المملكة كافة.. “الجوازات”: جاهزون لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • بالتفاصيل.. "الجوازات" تعلن جاهزيتها لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ