قال السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ مصر بذلت جهودًا عديدة على المستوى السياسي ظهر في تحركات وزير الخارجية سامح شكري، ولقائه مع وزراء خارجية العرب مع مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي من ناحية، ولقاءاته الجانبية مع العديد من المسؤولين الأوروبيين من ناحية.

إسرائيل أصبحت لا تحترم القانون الإنساني

وأضاف «حسن»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الأخبار» المُذاع على فضائية «دي إم سي»، أنّ هذه اللقاءات تهدف جميعها إلى كبح جماح هذا السعار الإسرائيلي بأن إسرائيل أصبحت لا تحترم القانون الإنساني، ولا القانون الدولي ولا قرارات محكمة العدل الدولية ولا أيضا قرارات الأمم المتحدة.

إسرائيل تخدع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وتابع: «إسرائيل تخدع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتدّعى أن هناك أماكن آمنة يستطيع أن ينزح إليها الشعب الفلسطيني للقيام بعمليات عسكرية في رفح الفلسطينية، ولكنها الآن تقوم بضرب الخيام وهذا شيء مؤسف، سيؤدي إلى ما أشار إليه المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، أنه لا يوجد أي مكان أمن في قطاع غزة».

وأردف: «عندما تقوم إسرائيل بضرب خيام بها نساء وأطفال وتقتل أكثر من 100 شخص، فهذا يؤكد مطلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بأن إسرائيل لديها رئيس وزراء ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية»، مؤكدا أن إسرائيل تؤكد كل يوم أنها دولة مارقة وخارجة عن القانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل الاحتلال غزة

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إنهم يأملون أن يصلوا لنهائية دائمة للعدوان الإسرائيلي على غزة، معتبرا أن محاولة تصوير الأمر على أن هناك حرب حقيقية بين جيشين في غزة هو مجافاة للحقيقة، وإنما الواقع أن هناك شعب أعزل يتعرض للعدوان.

العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد استكمال مسلسل حرب غزة

وأشار الهباش، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الجمعة، إلى أن نتنياهو أعلن مرارا وتكرارا أن هدفه الحقيقي هو تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية، واصفا الحرب على غزة بـ القذرة التي تستهدف اجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه.

 وأضاف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن نتنياهو وإسرائيل ليسا في وضع جيد في ظل استمرار العدوان على غزة، لافتا إلى أن استمرار الانقسام الفلسطيني يزيد الوضع سوءا، والحل هو تطبيق القانون الدولي، وطالما بقى الاحتلال فأنه ستبقى بذرة العنف والتوتر.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق: نتنياهو لا يرغب بوجود حماس أو السلطة الفلسطينية في غزة
  • 35 مسيرة في إب تؤكد الاستمرار في مساندة الشعب الفلسطيني والاستعداد للمشاركة في معركة الدفاع عن المقدسات
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • الجامعة العربية تتخذ جملة من القرارات ضد إسرائيل وتستنكر عرقلة بريطانيا للعدالة
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • إسرائيل دولة مارقة.. والحرب على غزة ضد الإنسانية
  • حكومة حزب العمال على خطى دعم الإبادة أم دعم وقفها؟