ماذا يخبئ عيد الأضحى 2024 للموظفين في القطاع الحكومي؟.. تساؤلاتهم حول عدد أيام العطلة.. مع اقتراب موعد عيد الأضحى لعام 2024، ينشغل المواطنون العاملون في القطاع الحكومي بتساؤلات حول مدة الإجازة المخصصة لهذه المناسبة الدينية الهامة. يبحثون عن الإجابة على السؤال المهم: كم ستكون عدد أيام العطلة هذا العام؟ يسعون للتخطيط لاستغلال هذه الفترة بشكل أمثل للاسترخاء والاستمتاع بالوقت مع الأسرة والأصدقاء، أو ربما لاستكشاف وتجربة أنشطة ترفيهية جديدة.


عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكوميماذا يخبئ عيد الأضحى 2024 للموظفين في القطاع الحكومي؟.. تساؤلاتهم حول عدد أيام العطلة

يصل عدد أيام إجازة عيد الأضحى لعام 2024 ما يقرب من تسع ايام لجميع الموظفين العاملين بالقطاع الخاص أو القطاع العام بالدولة حيث إن من المفترض ان تلك الايام تكون مدفوعة الأجر ومن المقرر أن يتم صدور قرار من قبل مجلس الوزراء يبين موعد إجازة عيد الأضحى ويبين موعد وقفة عرفات بعد أن يتم استطلاع الهلال من قبل دار الإفتاء المصرية عن شهر ذي الحجة لعام 1445.


بيان هلال شهر ذو الحجة 2024

اطمن اعلان من قبل الحسابات الفلكية التي تم اعدادها من قبل معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أن هلال شهر ذي الحجة يتم ظهور مباشرة بعد أن يتم حدوث الاقتران الذي يحدث فيه تمام الساعة 2:39 ظهرا بتوقيت مصر ويأتي ذلك في يوم 29 من شهر ذي القعدة لعام 1445 الذي سوف يوافق يوم 6 يونيو لعام 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى فی القطاع الحکومی عید الأضحى عدد أیام من قبل

إقرأ أيضاً:

كان: الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة خلال أيام

قالت هيئة البث الإسرائيلية "كان 11" مساء اليوم الاثنين الأول من تموز 2024 ، إن الجيش الإسرائيلي سيتنقل للمرحلة الثالثة من الحرب على قطاع غزة في وقت مبكر من الشهر الجاري.

أوضحت الهيئة أن الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة خلال الأيام القليلة المقبلة جاء بعدما أعطى المستوى السياسي الضوء الأخضر للجيش للقيام بذلك.

ونقلت الهيئة عن مصادر مطلعة قولها إن الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة ستؤثر على صفقة تبادل الأسرى والوضع في جنوب لبنان.

وأفادت الهيئة مساء أمس بعقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مشاورات أمنية بالمنطقة الجنوبية لمشاركة وزير الأمن ورئيس الأركان حول المرحلة الثالثة من حرب غزة.

إقرأ/ي أيضا: "الشيخ" يجتمع مع رئيس الوزراء القطري بالدوحة.. هذه أهم الملفات

وتعني المرحلة الثالثة، وفق تصريحات سابقة لمسؤولين إسرائيليين، الانتقال من القصف المكثف (العشوائي) إلى القصف المستهدف، فيما تتضمن المرحلة الحالية معارك برية بدأت في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وذكرت القناة أن الجيش الإسرائيلي يعتزم الإبقاء على قواته منتشرة في محور فيلادلفيا الواقع في المنطقة الحدودية الفلسطينية المصرية، جنوبي قطاع غزة، وكذلك في "ممر نتساريم" الذي يفصل الاحتلال من خلاله المناطق الشمالية من قطاع غزة عن المناطق الجنوبية.

وفي وقت سابق اليوم، حذّرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، من "مستنقع" وحرب استنزاف طويلة في قطاع غزة، إثر بدء جيش الاحتلال قبل أيام قليلة معركة جديدة في حي الشجاعية شرق القطاع، في وقت يواصل فيه عملياته في مدينة رفح، جنوبي غزة. ونقلت عن محللين أمنيين أن إسرائيل معرضة لخطر الانزلاق إلى صراع طويل الأمد مع حركة حماس .

ونقلت الصحيفة الأميركية عن مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة الأزمات الدولية، جوست هيلترمان، عن مجريات الحرب في غزة: "إنها مستنقع. وسوف يكون صراعًا منخفض الشدّة لفترة طويلة".

وأضاف أنه "يمكنك استخدام العمليات العسكرية لدفع حماس إلى جيوب مختلفة في غزة، ولكن في نهاية المطاف، يتمكن عناصرها من العودة عبر شبكة الأنفاق أو عبر البرّ. إنهم يكتسبون مجندين جددًا كل يوم. والشباب الذين فقدوا عائلاتهم سوف ينضمون إلى صفوفهم".

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال عادت إلى عدة مناطق في غزة كانت قد أعلنت سابقًا السيطرة العملياتية عليها، بما في ذلك الشجاعية وجباليا شمال القطاع، وكذلك مستشفى الشفاء، أكبر مستشفيات القطاع، والذي وضفه جيش الاحتلال بأنه مركز قيادة وسيطرة لحماس.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • كان: الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة خلال أيام
  • إعلام إسرائيلي يكشف نهاية الحرب خلال 10 أيام... ماذا عن جبهة لبنان؟
  • ماذا يحتاج المواطن من وزارة التضامن في التشكيل الحكومي الجديد؟
  • أول تصريح لرئيس الوفد الحكومي في مفاوضات مسقط.. ماذا قال؟
  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • السعودية.. البحث عن مواطن مفقود منذ ثاني أيام عيد الأضحى
  • القاهرة الإخبارية: حالة أشبه بالاستنفار الحكومي في الجنوب اللبناني اليوم
  • 4 عطل رسمية متبقية / تفاصيل
  • «هيئة المساحة»: الأحد المقبل أول أيام شهر المحرم لعام 1446 هجريا
  • ماذا قال الإعلام الحكومي الروسي عن مناظرة بايدن وترامب؟