قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن الحكومة قدمت حصيلة مرحلية تاريخية تضاهي حصيلة ولاية كاملة للحكومات السابقة مجتمعة، مشيرا إلى أن ذلك يدعو أعضاءها وأعضاء الحزب إلى الافتخار، لأنها حصيلة المغاربة مجتمعين.

وأكد أخنوش، أن “الحصيلة الجيدة للحكومة أربكت أحزاب المعارضة، لذلك مارس قادتها التشويش، وهذا لن يمنع الحكومة من الاستمرار في العمل الجاد”.

وأسهب أخنوش، في كلمته ضمن فعاليات لقاء للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، بأكادير، في تعداد الإجراءات الحكومية في مواجهة تداعيات كورونا، وأزمة ارتفاع الأسعار على المستوى الدولي، والجفاف ودعم القطاعات الفلاحية، والمواد الاستهلاكية، ورفع أجور القطاعين العام والخاص، بعد مرور 10 سنوات عجاف، مستغربا اتهام الحكومة بـ”إرشاء” النقابات لأنها وقعت عرضا يرمي إلى رفع أجور الطبقة العاملة والموظفين.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الحصيلة الحكومية الحكومة المعارضة عزيز أخنوش

إقرأ أيضاً:

بعد التشويش الإسرائيلي.. هل سيتخلى لبنان عن تطبيق Google Maps؟

لا تزال إسرائيل تستخدم سلاح التشويش في خضم احتدام المواجهات مع حزب الله، إذ أبلغ العديد من اللبنانيين أن موقعهم على الخريطة على الإنترنت يظهر في مطار رفيق الحريري الدولي بينما كانوا في الواقع في مكان آخر في العاصمة.

وأوضحت مصادر رفيعة في وزارة الاتصالات أن "التشويش قائم منذ فترة ويطال بشكل أساسي تطبيق تحديد الموقع GPS وgoogle maps في معظم المناطق اللبنانية".

وأشارت المصادر إلى أن "إسرائيل تقف وراء التشويش، وتحليل البيانات بين مختلف المناطق الجغرافية يثبت ذلك. لكن، لا يوجد تحديد تقني لمصدر التشويش".

وكشفت المصادر أن "لبنان يدرس إستبدال العمل بنظام google maps بنظام آخر لتحديد الموقع، لأن عملية التشويش عبره تتم بسهولة كونه أميركي".

وأكدت أن وزارة الاتصالات طلبت من شركتي تشغيل قطاع الاتصالات "الفا" و"تاتش" إعداد تقرير عن عمليات التشويش لتطبيقات تحديد الموقع، GPS وgoogle maps والخطوات التي يُمكن اتّخاذها للحدّ منه.

وبحسب المصادر في وزارة الاتصالات فقد "تم تفعيل تردد 2100 MHz بديلا عن تردد 900 MHz حيث يتأثّر غالبا هذا التردد فور وجود تشويش على نظام الـ GPS في الجنوب.

وأضافت: "أمّا من ناحية المحافظة على مزامنة الوقت على الشبكتين الذي يعتمد على نظام الـGPS، فهذا الأمر لم يؤثر حتى هذه اللحظة كما أننا نعمل على أطر تقنية متطورة تهدف إلى معالجة مستقرة لهذا الموضوع".

وفي السياق أكدت المصادر الرفيعة بوزارة الاتصالات أنه "لا خرق لأنظمة الاتصالات في لبنان نتيجة التشويش، لأن الأخير يعتمد على اعتراض موجات على تردد معيّن بموجات مشوّشة تؤثر فقط على جودة الاتصال من دون القدرة حكماً على اختراق أنظمة الاتصالات بلبنان". (العربية)

مقالات مشابهة

  • أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية
  • لأنها موصولة بـالتوقيت الغزاوي...لا انفراجات رئاسية
  • بعد التشويش الإسرائيلي.. هل سيتخلى لبنان عن تطبيق Google Maps؟
  • أخنوش في “مقهى المواطنة”: نحن حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار
  • اتحاد الاتصالات الدولي يتهم روسيا "بالتشويش" على منظومات الأقمار الصناعية الأوروبية
  • بعدما انتقدت الرئيس ميلي.. إغلاق وكالة الأنباء الرسمية بالأرجنتين وتغيير نشاطها
  • قوات الدعم السريع تمارس النهب والسلب وسرقة السيارات والمنازل بمجرد دخولها إلى المدن
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان
  • المعارضة في جنوب إفريقيا تحصل على 12 وزيرا من أصل 32 في تشكيلة الحكومة الجديدة
  • لبيد يؤكد: نعمل مع قادة المعارضة لإسقاط حكومة نتنياهو