زادت شركة Russian Crab الروسية لصيد السلطعون تصدير منتجاتها إلى الصين بنسبة 33٪ العام الماضي.

وجاء في تقرير لمركز التصدير الروسي: "في عام 2024، وبدعم نشيط من مركز التصدير الروسي، تواصل المجموعة تطوير أنشطة التصدير وتوريد المنتجات الحية والمجمدة المطبوخة إلى دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط".

إقرأ المزيد إحباط محاولة تهريب طنين من سلطعون الملك الأحمر في ساخالين الروسية

ويشار إلى أن مجموعة شركات Russian Crab ، تعتبر أكبر شركة لصيد السلطعون في الشرق الأقصى وواحدة من أكبر الشركات في روسيا، حيث تنتج 21 نوعا من منتجات السلطعون، بما في ذلك المنتجات عالية المعالجة والتحضير.

وفي عام 2023، بدأت المجموعة في إنتاج التجزئة، لعدة أنواع من منتجات لحوم السلطعون الممتازة.

وبدعم كبير من جانب مركز التصدير الروسي، تشارك المجموعة المذكورة في العديد من المعارض والبعثات التجارية في الخارج. على سبيل المثال، قامت مجموعة "السلطعون الروسي" بدور نشط في المهرجانات والمعارض للسلع الروسية "صنع في روسيا"، التي أشرف مركز التصدير الروسي على تنظيمها في الصين. وسمح معرض البيع هذا، للمشترين الصينيين بتقدير الجودة العالية لمنتجات "السلطعون الروسي".

وقالت يوليا يوروفا المديرة العامة للمجموعة: "تعد المشاركة في المعارض الدولية والبعثات التجارية بدعم من مركز التصدير، فرصة ممتازة لشركتنا لتعزيز وجودها في الأسواق الخارجية. سيواصل مركز التصدير الروسي التفاعل مع مجموعة شركات Russian Crab لتوسيع أسواق المنتجات باستخدام مجموعة كاملة من خدماتنا المالية وغير المالية".

من جانبه قال رومان جينكل نائب رئيس مركز التصدير الروسي: "في شهر مايو من هذا العام، شاركت شركة Russian Crab في المهرجان الثاني للسلع الروسية، والذي أقيم ضمن  المعرض الروسي- الصيني الثامن ومعرض هاربين التجاري والاقتصادي الدولي".

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آسيا اسماك الاحياء البحرية الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة لوريال الفرنسية أنشطتها في السوق المصري

استعرض حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، في لقاء جمعه اليوم بمجموعة لوريال الفرنسية «L'Oréal» العاملة في قطاع الصناعات الطبية ومستحضرات التجميل، أنشطتها في السوق المصري باعتبارها إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع صناعة مستحضرات التجميل في مصر.

وقال بيان صادر من وزارة الاستثمار إن مجموعة لوريال الفرنسية تقوم بتصدير نحو 85% من إنتاجها للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع نمو متوقع بنسبة 10% سنويا كحد أدنى.

جاء ذلك خلال فاعليات اليوم الثاني لأعمال زيارة المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في باريس، حيث عقد لقاءات مع شركات فرنسية مهتمة بالاستثمار والتوسع بالسوق المصري، وذلك بالتنسيق بين المكتب التجاري المصري في باريس والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وقد تضمنت هذه اللقاءات مجموعة لوريال العاملة في قطاع الصناعات الطبية ومستحضرات التجميل، ومجموعة Sanofi العاملة في قطاع الصناعات الطبية، ومجموعة لو سافر، ومجموعة روتشيلد، ومجموعة «Eurazeo».

وذكر بيان وزارة الاستثمار أن «فرنسا» واحدة من أكبر الدول المستثمرة في السوق المصري باستثمارات تبلغ 7 مليار يورو في عدد 180 مشروعاً توفر نحو 50 ألف فرصة عمل في قطاعات التصنيع والاتصالات، إلى جانب 900 شركة بها مساهمات فرنسية.

اقرأ أيضاًوزارة الاستثمار: «سانوفي» الفرنسية تعتزم التوسع بمجال تصنيع اللقاحات في مصر

البنك المركزي يطلق الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار غدا

حسن الخطيب: 7 مليارات يورو استثمارات فرنسا في السوق المصري

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية: الرقابة على الأسواق أساسية لضمان نجاح التحول إلى الدعم النقدي
  • رويترز: المغرب يستورد قمحا من روسيا أكثر من فرنسا العام الجاري
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف
  • «متجر الخليج» .. مؤسسة توفر وتسوق المنتجات الاستهلاكية المحلية والمستوردة من منشأها الأصلي
  • وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة لوريال الفرنسية أنشطتها في السوق المصري
  • وزارة الاستثمار: «سانوفي» الفرنسية تعتزم التوسع بمجال تصنيع اللقاحات في مصر
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية
  • تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟