أكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، على دعم المحافظة لكافة المبادرات التي تهدف إلى خدمة المواطنين، وبالأخص المبادرات الصحية وعلى رأسها المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، لافتًا إلى أن سوهاج من أكثر المحافظات التي استفادت من هذة المبادرات.

أخبار متعلقة

سوهاج: 204 مواطنين يعرضون مطالبهم وشكواهم خلال اللقاء الجماهيري للمحافظ

محافظ سوهاج: الانتهاء من تبطين 122 ترعة بنسبة تنفيذ 82 % من المستهدف

محافظ سوهاج يبحث تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بمركز المنشاة

جاء ذلك اليوم، خلال ترأسه اجتماعاً بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، لمتابعة تنفيذ فعاليات مبادرة «100 يوم صحة»، تحت مظلة المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، بحضور أعضاء اللجنة العلمية لمبادرة دعم صحة المرأة، برئاسة الدكتور هشام الغزالي رئيس اللجنة، وأحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والدكتور محمد حجازي نائب رئيس اللجنة، والدكتور أحمد مرسي المدير التنفيذي للمبادرة، والدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتور حاتم أمين مدير معهد الأورام بسوهاج وعضو المكتب التنفيذي للمبادرة، والدكتور لؤي قاسم عضو المكتب التنفيذي، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ووكلاء الوزارات، وعدد من قيادات مديرية الصحة، ومديري المستشفيات، والرائدات الريفيات، وممثلي المجلس القومي للمرأة.

ووجه محافظ سوهاج، الشكر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإطلاقه العديد من المبادرات التي تهدف إلى العناية بصحة المواطنين، موجهاً جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة بتوفير كافة أوجه الدعم لإنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها.

ومن جانبه أشار الدكتور هشام الغزالي رئيس اللجنة العلمية لمبادرة دعم صحة المرأة، إلى أن المبادرة من أولى المبادرات المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالجانب العلمي، والذي يعمل بالتوازي مع الجانب التنفيذي، مشيداً بمركز علاج الأورام بمحافظة سوهاج، والمستوى المتميز للمركز في تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الأورام، وبخاصة أورام الثدي.

وأوضح الغزالى، أن هناك خطة علمية واضحة بالمبادرة للوصول إلى أكبر نسب شفاء، وأن إجمالي الترددات من السيدات منذ إنطلاق حملة «100 يوم صحة» بلغ 41 ألف حالة، مؤكداً على أهمية التوعية والإلتزام بالزيارات الدورية، مثمناً التلاحم الشعبي والسياسي، والعلمي لتحقيق أهداف المبادرات الصحية التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية.

وقد تضمن الإجتماع عرض قصص عدد من المريضات المتعافيات من مرض سرطان الثدي، ورحلتهن منذ بداية المرض وحتى تمام الشفاء، وكذا آرائهن في الخدمات الطبية التي قدمت لهن بمركز أورام سوهاج، ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، حيث أشادوا جميعاً بما لاقوه من عناية ورعاية ودعم نفسي وطبي، خلال رحلة العلاج، موجهين الشكر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على إطلاقه مبادرة «دعم صحة المرأة» .




سوهاج محافظ سوهاج مبادرات اجتماع مبادرة 100 يوم صحة المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة رحلة علاج دعم صحة المرأة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين سوهاج محافظ سوهاج مبادرات اجتماع مبادرة 100 يوم صحة المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة دعم صحة المرأة زي النهاردة المبادرة الرئاسیة دعم صحة المرأة محافظ سوهاج ملیون صحة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بالسنطة

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، انطلاق قوافل المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" ،بقريه شنره البحريه بمركز ومدينة السنطة، للاطمئنان على سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة المواطنين بالقوافل، بهدف تطوير المجتمع المصري، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

فقامت مديرية الصحة بالغربية بإقامة اكبر قافلة طبية علاجية و قدمت خدماتها ل 654 مواطن وصرف الادوية بالمجان ل 653 مواطن ، كما قامت المبادرة باحداث تغيير شامل في القرية من خلال تكثيف أعمال النظافة والتجميل وزراعة الاشجار واقامة أنشطة رياضية متنوعة وتقديم خدمات اجتماعية و ندوات بيطرية والتوعية عن اضرار التدخين وتعاطي المخدرات والتعريف بالخط الساخن لعلاج الإدمان 16023 في سرية تامة وبالمجان وتصحيح المفاهيم المغلوطة المرتبطة بظاهرة التدخين وتعاطي المخدرات ، فضلا عن تقديم خدمات مشروعك ووحدة حماية الطفل و تكافئ الفرص ، فضلا عن سيارات بيع السلع الغذائية باسعار مخفضة .

وأكد الجندي ان المبادرة من أهم المبادرات التي اطلقت في العالم ، وتجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان، وتتضمن عدة محاور رئيسية مثل تعزيز الأمن القومي، بناء الإنسان المصري، تطوير اقتصاد تنافسي، مضيفا الى أن المبادرة تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، واستفادة جميع المواطنين من مختلف الأعمار من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود إيجابي خلال فترة وجيزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مصلحة الضرائب: التسهيلات الضريبية تهدف إلى دعم الاقتصاد وخدمة رجال الأعمال وتحقيق العدالة
  • خلال لقاء خدمة المواطنين بمطاي.. محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • محافظ الغربية يتابع انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بالسنطة
  • محافظ القليوبية: مبادرة «بداية» تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري
  • ندوة تثقيفية ينظمها مركز النيل للإعلام بطنطا حول الارتقاء بالخدمات الطبية
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات المواطنين 330 مواطنا يعرضون مشاكلهم وطلباتهم من مختلف مراكز المحافظة
  • نائب محافظ سوهاج: مبادرة بداية» جزء من المشروع القومي للتنمية البشرية
  • محافظ سوهاج يشهد حفل إطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • 330 مواطن يعرضون مشاكلهم وطلباتهم على محافظ سوهاج
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين