قالت الشرطة والهيئة الوطنية لمواجهة الكوارث، اليوم الاثنين، إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم وأصبح أكثر من 5000 آخرين في عداد المشردين في أول عاصفة استوائية تضرب الفلبين هذا العام. 
وذكرت الشرطة أن جميع القتلى الثلاثة من إقليم كويزون، الواقع على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب شرق مانيلا، الذي تحمل وطأة الرياح القوية والأمطار الغزيرة جراء العاصفة الاستوائية إوينيار.

 
وقالت الشرطة إن أحد القتلى كان نائماً داخل كوخه في بلدة سان أنطونيو بإقليم كويزون أمس الأحد، عندما سقطت شجرة على الكوخ وأصابته. وأضافت الشرطة أن صبياً يبلغ من العمر 14 عاماً لقي حتفه أيضاً بعد أن سقطت عليه شجرة في مدينة لوسينا أمس الأحد. وأفاد تقرير للشرطة أن رضيعاً يبلغ من العمر 7 أشهر غرق في الفيضانات وتم العثور على جثته قبالة الشاطئ، أمس الأحد، في مدينة باجبيلاو الساحلية. وقالت الهيئة الوطنية لمواجهة الكوارث إن 19373 شخصاً تضرروا جراء العاصفة في 13 إقليماً، منهم 5343 تم تشريدهم واضطروا للبقاء في أكثر من 80 مركز إجلاء.
 وقال مكتب الأرصاد الجوية إن العاصفة الاستوائية إوينيار تحولت إلى إعصار مصحوب برياح قوية سرعتها القصوى 140 كيلومتراً في الساعة وعواصف سرعتها 170 كيلومتراً في الساعة.
 وأضاف المكتب أن الرياح تتحرك باتجاه الشمال الشرقي بسرعة 10 كيلومترات في الساعة ومن المتوقع أن تغادر الفلبين بحلول بعد غد الأربعاء. 

أخبار ذات صلة مقتل وإصابة العشرات في 4 ولايات أميركية جراء عواصف شديدة عاصفة قوية تضرب الجزيرة الأكبر في الفلبين المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفلبين عاصفة

إقرأ أيضاً:

بينهم 5 من عائلة واحدة.. مقتل 9 أشخاص إثر انهيارات أرضية في نيبال

أعلن متحدث باسم الشرطة النيبالية، اليوم السبت، أن 9 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم إثر انهيارات أرضية ناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة في نيبال منذ مساء أمس الجمعة.
وتسببت الكارثة في مقتل خمسة أشخاص في جولمي، التي تبعد حوالي 250 كيلومترا تقريبا غرب العاصمة كاتماندو، واثنين آخرين في كل من منطقتي باجلونج وسيانجا المجاورتين.
أخبار متعلقة متحدث "الداخلية": مركز 911 استقبل 78 ألف مكالمة يوم العيد وتمت معالجتهاأتربة وموجة حارة.. اعرف خريطة الطقس على الشرقية اليوم السبتبالتفاصيل.. توقعات الطقس على مكة المكرمة اليوم السبتوقال المتحدث باسم الشرطة النيبالية دان بهادور كركي أن خمسة أفراد من عائلة واحدة لقوا حتفهم جميعا في جولمي، بما في ذلك طفلان، إثر تعرضهم للدفن جراء اجتياح الانهيارات الأرضية في سفح جبل لمنزلهم.

مأساة مستمرة في #بابوا_غينيا الجديدة عقب انهيار جبلي تسبب في دفن 2000 شخص وهم أحياء
للمزيد | https://t.co/XlEb6fjVp9#اليوم pic.twitter.com/S3ji0vCyHP— صحيفة اليوم (@alyaum) May 29, 2024الكوارث الطبيعيةوتابع كركي: "وصلت فرق البحث والإنقاذ إلى جميع المناطق المتضررة ويتم تقديم المساعدة اللازمة للعائلات المتضررة".
ووفقا لبيانات وزارة الداخلية، فإن نيبال معرضة بشدة لخطر الكوارث الطبيعية، بسبب طبيعتها الجبلية وأنهارها الضخمة، حيث شهدت البلاد 23 حالة وفاة منذ الأول من يونيو الجاري، بسبب الانهيارات الأرضية وثلاث حالات جراء الفيضانات.

مقالات مشابهة

  • رئيس داغستان: مقتل 22 شخصًا جراء الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد مؤخراً
  • مقتل وإصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • الأمطار الغزيرة تجتاح سويسرا وإيطاليا وفرنسا وتودي بحياة 5 أشخاص
  • مقتل وإصابة عشرة أشخاص في حوادث متفرقة جراء الصواعق الرعدية في اليمن (تفاصيل)
  • مقتل وإصابة 43 شخصاً جراء انفجار مستودع للألعاب النارية بالفلبين
  • مقتل وإصابة 43 شخصا جراء انفجار بمستودع للألعاب النارية جنوب الفلبين
  • بينهم 5 من عائلة واحدة.. مقتل 9 أشخاص إثر انهيارات أرضية في نيبال
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم روسي على بلدة فيلنيانسك بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود