بغداد اليوم -  

بعد الاعتداءات التي حصلت على ثلاثة مطاعم اثنان منها في شارع فلسطين والثالث في منطقة الكرادة في العاصمة بغداد خلال 48 ساعة الماضية، تفقد وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، أماكن هذه الاعتداءات، يرافقه السيد قائد عمليات بغداد والسيد وكيل شؤون الشرطة وعددمن القادة والمدراء العامون  والضباط، إذ أشرف سيادته على إعادة افتتاحها.

 

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم بهذه الجرائم، فيما تواصل عمليات البحث والتفتيش وفق معلومات استخبارية دقيقة عن بقية العناصر التي أقدمت على هذا العمل غير القانوني.

ووجه السيد الوزير بجملة من الإجراءات من بينها معاقبة المقصرين من القوات الماسكة، إذ تم إعفاء أحد آمري الألوية من منصبه وإيداعه التوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي بحقه، وحجز القوة الماسكة من دوريات النجدة والشرطة الاتحادية والاستخبارات لمدة شهر  ، وشدد سيادته على اتخاذ الإجراءات الحازمة في أي قاطع تحصل فيه اعتداءات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مراجع لسجن السليمانية يخترق الإجراءات الامنية ويصيب نزيلين بجروح بليغة

بغداد اليوم - السليمانية

أفاد مصدر أمني، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، بإصابة نزيلين بجروح إثر شجار اندلع بالأسلحة البيضاء داخل سجن التسفيرات في محافظة السليمانية.

وقال المصدر بحسب وسائل إعلام كردية، وتابعتها "بغداد اليوم"، إن "نزيلين اثنين أصيبا بجروح نتيجة اندلاع شجار استخدمت فيه الأسلحة البيضاء داخل سجن تسفيرات السليمانية".

وأضاف أن "النزيلين المصابين يبلغ احدهما من العمر  25 عامًا فيما يبلغ عمر الاخر 30 عاما"، مبينا انهما "أصيبا على يد أحد مراجعي السجن الذي قام بإخفاء سكين داخل الحذاء خلال مراجعته السجن قبل أن يتم اعتقاله من قبل الحراس ".

وأوضح ان "المهاجم سبق وأن قتل أحد إخوته على يد النزيلين"، مؤكدا أن "المصابين في حالة صحية حرجة ويخضعان للعناية المركزة".

مقالات مشابهة

  • مراجع لسجن السليمانية يخترق الإجراءات الامنية ويصيب نزيلين بجروح بليغة
  • بالتعاون مع الكويت.. تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في البصرة
  • وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود
  • وزير العمل يؤكد ارسال أسماء 37 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية الى الداخلية لتحويلهم الى عقود (فيديو)
  • تظاهرة في بعقوبة ترفع ثلاثة مطالب رئيسية
  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • وزير الصحة يوجه بترشيد الإنفاق لدوائر الصحة ومراقبة أبواب الصرف
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء
  • بـالتفجير أو التسميم.. تشديد أمني بعد ورود انباء عن نية استهداف مشاريع الماء في بغداد
  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .