دهمت دورية من مديرية أمن الدولة في البقاع، مستودعًا للطحين في المدينة الصناعية في زحلة، يعود لأحد الأفران العريقة في لبنان، وجرى ختمه بالشمع الأحمر بناء لإشارة النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات، بعد أن تبين أن الطحين غير مستوفٍ للشروط الصحية، وبعد أن جرى التأكد أن عمليات الخبز ما زالت مستمرة ليتم توزيعها لاحقًا على المحلات لبيعها.



وبحسب المعلومات، فقد قدّرت قيمة المضبوطات بنحو 110 اطنان من الطحين.   وعلى الفور باشرت المديرية المذكورة تحقيقاتها ليبنى على الشيء مقتضاه. (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية

وجهت جامعة "أكسفورد" العريقة في المملكة المتحدة، "إنذارا أخيرا" للطلبة المؤيدين للفلسطينيين، على خلفية الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ أكثر من 8 أشهر، وفقا لما ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

وأصدرت الجامعة رسالة مفتوحة للطلاب تفيد بأنها ستتقدم بطلب للحصول على أمر حيازة لتفكيك المخيمات المؤيدة للفلسطينيين داخل الحرم بنفسها، إذا لم يقم الطلاب بإخلائها بحلول الأحد.

وأقام طلاب في أكسفورد مخيمات بموقعين في أنحاء الجامعة، للمطالبة بالكشف عن جميع الموارد المالية، وسحب الاستثمارات من إسرائيل. وطالبو الجامعة كذلك بـ"إصلاح سياساتها الاستثمارية ودعم إعادة بناء التعليم في قطاع غزة"ن وفق تلغراف.

ونفذ الطلاب اعتصاما أمام مكاتب الجامعة في ساحة ويلينغتون، مما أدى إلى اعتقال 16 متظاهرًا، كما أجبر المحتجون الجامعة على إلغاء الامتحانات في يونيو الجاري، بعد أن اقتحموا مبنى في الحرم الجامعي.

طلاب بريطانيون يتضامنون مع أقرانهم في أميركا بالاحتجاجات الداعمة لغزة أقام طلاب بريطانيون مخيمات احتجاج داعمة لغزة في حرمي جامعتي أكسفورد وكمبردج، الاثنين، تضامنا مع أقرانهم في الولايات المتحدة.

وفي رسالة مفتوحة، قالت الجامعة إنها تعتبر الدخول القسري لميدان ويلينغتون واحتلال قاعات الامتحانات "غير مقبول على الإطلاق"، على الرغم مما أسمته بسلسلة من "الاحتجاجات السلمية إلى حد كبير".

كما أثارت الجامعة مخاوف من أن تلك المخيمات "تُستخدم كقاعدة لأنشطة غير قانونية"، وتتدخل في النشاط الأكاديمي، وتمنع الطلاب ذوي الإعاقات الجسدية من الوصول إلى المكتبة الرئيسية.

وأشارت إلى "الأضرار الجسيمة" التي لحقت بالمروج الخضراء بسبب المخيمات، والشكاوى التي قدمها زملاؤهم الطلاب و"فشل المتظاهرين في التشاور مع المراقبين" قبل إنشاء تلك الاعتصامات.

احتجاجات غزة بالجامعات الأميركية.. استطلاع يكشف نسبة المؤيدين كشفت نتائج استطلاع للرأي أن معظم طلاب الجامعات في الولايات المتحدة لا يهتمون كثيرا بالاحتجاجات التي تشهدها جامعات أميركية احتجاجا على الحرب في غزة

من جانبها، أمرت كلية لندن للاقتصاد المعتصمين بمغادرة معسكرهم في حرم الجامعة بلندن بعد الإجراءات القانونية التي قالت إنها اتخذتها، عقب "استنفاد جميع الخيارات الأخرى" في وقت سابق من هذا الشهر.

وفي جامعة كامبريدج، لايزال النشطاء في المخيم خارج كلية كينغز، يواصلون اعتصامهم، بعد أن قالت نائبة رئيس الجامعة ديبورا برنتيس، إن مؤسستهم التعليمية "ملتزمة تمامًا بحرية التعبير في إطار القانون، والحق في الاحتجاج".

وكانت الاحتجاجات في جامعة كولومبيا بنيويورك قد ألهمت الطلاب في عشرات الجامعات الأميركية والأوروبية لتنظيم مظاهرات دعوا خلالها إلى وقف إطلاق النار في غزة، ووقف التعامل مع الشركات التي تربطها علاقات مع إسرائيل، وفقا لوكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية
  • التجارة: توجه لخفض أسعار الصمون في الأفران والمخابز
  • مأساة في زحلة.. هكذا انتهت حياة طفل سوري!
  • التصعيد يعود إلى جنوب لبنان.. غارات على النبطية والبقاع الغربي
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي استهدف البقاع الغربي جنوب لبنان
  • مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في البقاع الغربي
  • شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على منطقة البقاع شرق لبنان
  • إستشهاد شخص... طائرة إسرائيليّة استهدفت دراجة ناريّة في البقاع الغربيّ
  • بغداد وبابل.. اعتقال شرطي اختطف مراهقة والإطفاء يكافح حريقاً قرب مستودع وقود