أفادت صحيفة "الغارديان" بأن قائد القوات الأوكرانية، فاليري زالوجني، وضباطا عسكريين آخرين علموا أن كييف لا تملك الوسائل اللازمة لشن هجوم مضاد، لكنهم لم يكونوا قادرين على التأجيل.

وقالت الصحيفة: "كان زالوجني وكبار ضباطه يعلمون أنهم لا يملكون الوسائل التي يحتاجونها عندما شنوا الهجوم المضاد، لكنهم شعروا بضغوط زمنية، لأنه كانت هناك علامات على انزعاج المانحين في الغرب وتعبهم".

إقرأ المزيد "سي إن إن" تكشف عن حالة اليأس التي تعيشها قوات كييف بسبب الدفاعات الروسية القوية

وأشارت إلى أن "الأماني" كانت أول "ضحية" للهجوم الأوكراني، حيث كانت "كل الآمال معقودة على أن القوات الروسية ستغادر الخنادق، وتهرب تاركة وراءها ساحة المعركة".

وأكدت أن القوات الروسية صمدت وصدت هجوما تلو الآخر، خلال الأسابيع السبعة الأولى من هجوم القوات الأوكرانية.

وبدأ الهجوم الأوكراني المضاد في جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك وزابوروجيه في 4 يونيو، حيث نشرت كييف ألوية مدربة من قبل "الناتو" ومسلحة بالتكنولوجيا الغربية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد" الألمانية.

وصرح وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في 11 يوليو، أن العدو لم يحقق أهدافه بأي اتجاه، حيث تجاوزت خسائره 26 ألف جندي و1244 دبابة وآلاف العتاد و21 طائرة و6 مروحيات.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن القوات الروسية نفذت 17 ضربة، خلال الفترة من 22 إلى 28 يونيو الجاري، بأسلحة دقيقة وطائرات مسيرة ضد مصانع ومراكز تجميع الأسلحة في أوكرانيا.


وجاء في بيان الوزارة - الذي أوردته وكالة الأنباء الروسية - "في الفترة من 22 إلى 28 يونيو (الجاري)، نفذت القوات الروسية 17 ضربة بأسلحة عالية الدقة وطائرات من دون طيار، استهدفت من خلالها منشآت الطاقة، التي تدعم تشغيل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني، والبنية التحتية للمطارات العسكرية والمراكز اللوجستية لتجميع الأسلحة المنقولة إلى القوات المسلحة الأوكرانية من قبل الدول الغربية، بالإضافة إلى مخازن التجميع ومناطق التخزين للطائرات والقوارب المسيرة".

وأضاف البيان: "خلال الأسبوع، قامت وحدات قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية، بالتقدم إلى عمق دفاعات القوات الأوكرانية، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية".

مقالات مشابهة

  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • القوات الأوكرانية تقصف 27 بلدة في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • موسكو تحذر كييف من تداعيات أي هجوم مضاد
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • ريابكوف: لا نستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف على القرم