صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@13:56:12 GMT

ناتشو يقتحم «توب 10» في «السباق إلى دبي»

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول في ضيافة بلجيكا سلطان يتقاسم صدارة «دولية دبي للشطرنج»

تقدم الإسباني ناتشو إلى المراكز العشر الأولى «توب 10»، وتحديداً المركز التاسع في ترتيب «السباق إلى دبي» ضمن جولة دي بي ورلد للجولف، عقب فوزه بلقب بطولة سودال البلجيكية المفتوحة، وهو ثاني لقب في مسيرته، ضمن الجولة العالمية التي سيكون ختامها الكبير في الإمارات خلال نوفمبر المقبل.


ونجح ناتشو إلفيرا، الذي يستخدم اسمه الأول ناتشو فقط، وابن العاصمة الإسبانية مدريد، في العودة لحصد الألقاب بعد غياب ثلاث سنوات منذ 2021، بعدما أنهى منافسات البطولة التي اختتمت في مدينة أنتويرب البلجيكية، برصيد 18 ضربة تحت المعدل.
وكسب ناتشو بفضل اللقب 500 نقطة، ليرفع إجمالي حصاده هذا الموسم إلى 961 نقطة، ويتقدم في ترتيب «السباق إلى دبي» من رولكس، لينتقل 26 خطوة دفعة واحدة، ويصبح بالمركز التاسع.
ويعد الدنماركي نيكلاس نورجارد، أحد أكبر المستفيدين، بعدما حل وصيفاً في البطولة البلجيكية، ليتقدم 44 خطوة دفعة واحدة، ويصبح بالمركز 30 في «السباق إلى دبي» بإجمالي 545 نقطة.
وتعتبر بطولة سودال الأولى ضمن بطولات «السلسلة الأوروبية»، حيث سيكون هناك خمس سلاسل دولية، لكل منها هويتها الخاصة هذا الموسم في جولة دي بي ورلد، ولكل سلسلة بطلها الخاص، الذي يكسب في كل منها 200 ألف دولار من مجموع مكافآت إضافية تبلغ مليون دولار، ويتأهل أبطال كل سلسلة إلى بطولات سلسلة «باك 9»، قبل أن يختتم الموسم، بعد أن يطوف العالم تحت عنوان «بلاي أوف» الختامي لجولة دي بي ورلد.
ويكون ختام الموسم في ضيافة الإمارات، مع نظام متجدد عبر بطولتين على التوالي في نوفمبر المقبل، مع بطولة أبوظبي في نادي ياس لينكس، بمشاركة أفضل 70 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي»، وبطولة جولة دي بي ورلد في عقارات جميرا للجولف، بمشاركة أفضل 50 لاعباً.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الجولف السباق إلى دبی دی بی ورلد

إقرأ أيضاً:

كواليس جديدة بشأن أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري

 

أكد الناقد الرياضي أحمد الخضري، أنه كان أكثر الداعمين لعدم الزمالك لمباراة الأهلي، لكنه قام بمراجعة حساباته، خصوصا أن الزمالك هو من دفع الفاتورة بمفرده فقط، ولا بد أن يعلم الجميع ما هي إيجابيات وسلبيات المعركة التي خاضها المسئولين في الفريق الأبيض.

كواليس جديدة بشأن انسحاب الزمالك من الدوري

وقال في برنامج بوكس تو بوكس عبر قناة ETC: "جماهير الزمالك توجه الأسئلة ماذا استفاد النادي من الانسحاب أمام الأهلي، والفريق الأحمر هو الذي استفاد من عدم خوض اللقاء، قد يكون هناك مكتسبات أهم من المطالب التي صدرت في بيان النادي، والذي تمت صياغته بشكل غير جيد، وكان لا بد من مراجعته بشكل أفضل".

وأضاف: "إكمال الزمالك في الانسحاب قد يترتب عليه اصدار قرار بالهبوط وهذا لن يحدث، أو يتم حل مجلس الإدارة، يجب أن تكون النهاية على نفس مستوى الحدث، ولا بد من احترام الجماهير وتوضيح كافة الحقائق، لا أجد إجابة بالطبع، هل المكتسبات التي تحققت تساوى ما حدث بعدم خوض لقاء الأهلي، لا أجد بالفعل أي إجابة".

وتابع: "بالتأكيد، اي نادٍ لن يترك أي لاعب للمنتخب الأوليمبي ليست خيانة مطلقًا، لأن كل نادي له مصالحه، خصوصا في ظل امتداد الموسم الكروي، وبطولة الأولمبياد ليست على أجندة الفيفا، لكن المنتخبات أصبحت تأتي في المرتبة الثانية بعد القطبين، ولم يصبح لها ظهيرًا إعلاميا يدافع عنها".

وأكمل: "روجيرو ميكالي كان في اجتماع مع مسئولي اتحاد الكرة أمس وطلب بعض اللاعبين، ومن الصعب أن يحصل على أي لاعب كبير في ظل امتداد الدوري الذي لازال مستمرا وما يحدث حتى الآن هو بسبب الاصرار على استمرار دوري كورونا".

وأشار إلى أن رحيل محمود علاء في الوقت الحالي عن الزمالك أمر خاطئ، وكان يجب الإبقاء عليه لنهاية الموسم، لكنه لاعب جيد وصنع تاريخ داخل النادي.

وابدى الخضري اعتراضه على اقامة مباريات عصرًا في أجواء صعبة مع ارتفاع درجات الحرارة، وستحدث كارثة في حال استمرار اقامة المباريات في هذا التوقيت.
 

مقالات مشابهة

  • نمور تفوز بذهبية بطولة رومانيا الدولية للجمباز
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • الأهلي يواصل سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري المصري
  • موعد مباراة الاهلي وفاركو في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2»
  • كواليس جديدة بشأن أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري
  • أحمد عبد عبدالملك: الزمالك خسر المنافسة على بطولة الدوري المصري
  • بالعلامة الكاملة.. رباعي مصري في نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • نادِ سعودي يٌعلن التعاقد مع ناتشو من ريال مدريد
  • عاجل.. القادسية السعودي يعلن ضم ناتشيو فيرنانديز