طالب مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش اليوم الاثنين بالتدخل “الفوري” لإيقاف جرائم الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني “بأي ثمن” منددا بالمجزرة “البشعة” التي ارتكبها الاحتلال في مدينة (رفح) وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وأكد الهباش في تصريح هاتفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) من الضفة الغربية ان ماحدث في (رفح) ضد المدنيين الفلسطينيين جريمة حرب فاقت جرائم النازية في الحرب العالمية الثانية مبينا ان الاحتلال يتعامل مع الشعب الفلسطيني بدون محرمات تجاوز كل القوانين الدولية والانسانية.

وشدد على ان ما حدث هو تحد سافر وانتهاك صارخ لكل القرارات الدولية وآخرها تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية التي دعت إلى إيقاف عدوان الاحتلال العسكري على رفح.

وقال الهباش “ان هذه الجريمة تتحمل مسؤوليتها الولايات المتحدة الأمريكية الراعي الأول للارهاب الاسرائيلي” متسائلا متى يتحرك العالم والأمة الاسلامية والعربية في ظل هذا العدوان “الغاشم الوحشي”.

وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والانسانية كافة بالتحرك العاجل للضغط على الاحتلال لإيقاف هذه المجازر وإيقاف العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وإلزامه بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية والقرارات الشرعية.

وشنت قوات الاحتلال غارات جوية مساء أمس الأحد استهدفت خيام للنازحين غرب مدينة رفح في قطاع غزة ما أدى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إيران يندد بـ”التواطؤ” الأميركي في جرائم الاحتلال في لبنان وغزة

اتهمت إيران الولايات المتحدة الجمعة بـ”التواطؤ” في “الجرائم” الإسرائيلية في غزة ولبنان، مشيرة إلى الدعم العسكري الذي تقدمه للكيان الصهيوني.

وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي “رغم ضرورة تحميل المسؤولية للنظام الإسرائيلي على الفظائع التي يرتكبها في فلسطين المحتلة ولبنان، إلا أنه لا يمكن تجاهل التواطؤ الأميركي في هذه الجرائم”.

المصدر أ ف ب الوسومإيران الاحتلال الإسرائيلي فلسطين لبنان

مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • السوداني: العراق سيواصل جهوده في جميع المحافل الدولية في دعم مساعي لبنان لإيقاف الحرب
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • “شباب يمنيون يطالبون الحكومة بالتدخل بعد وقوعهم ضحية لعصابة تجنيد وإرسالهم للقتال في روسيا”
  • نائب الرئيس الإيراني: اغتيال نصرالله سيؤدي إلى زوال “إسرائيل”
  • وزير خارجية إيران يندد بـ”التواطؤ” الأميركي في جرائم الاحتلال في لبنان وغزة