ليبيا – قال الناطق باسم المجلس البلدي الكفرة عبدالله سليمان إن ارتفاع عدد لدغات العقارب يتعلق بارتفاع درجات الحرارة وانقطاع الكهرباء، مشيراً إلى أن تزايد الحالات ربما ليس معدل يومي ربما بعد اسبوع أو اسبوعين وفي حال تحسن درجات الحرارة وعدم انقطاع التيار الكهربائي ربما تقل كثيراً.

سليمان أشار خلال تصريح في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” السبت وتابعته صحيفة المرصد إلى أنه ما حدث خرج عن المعتاد خاصة بعد تسجيل 31 حاله يوم الخميس و18 الجمعة و14 حالة أخرى، مبيناً أن الوضع أفضل نتيجة التوسع العمراني وقلة الأحجار وتم الاشاره في مداخلات سابقة أن كثرة النازحين وتواجدهم داخل المزارع وأطراف المدينة ومخازن غير صحية ربما يؤدي لكثرة لدغات العقارب بين النازحين.

وتابع “المعدل الآن ربما يكون مقبول بين النازحين والمواطنين نحن نتخوف، لذلك الاتصالات بين ادارة المستشفى وجهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية تفهموا وضع الكفره ووضع النازحين وكثرتهم الموجودين في أطراف المدينه والمزارع ووعدوا أن يتم تسليم كمية من الأمصال تكفي 6 أشهر قادمة وهذا الصيف لن تحتاج الكفرة للأمصال”.

كم أضاف “العقارب لا تتحرك إلا بعد غروب الشمس، ارتفاع درجة الحرارة خلال النهار وسخونة الأرض وبعد هبوب رياح خفيفة أو متوسطة عند المغرب هذه الرياح تكون ساخنة، هذه تؤدي لخروج العقارب”.

وأكد على أن العمل ينصب على تحسين وضع الكهرباء في الكفرة بأسرع وقت خاصة بالليل والأعطال تحدث نتيجة كثرة الأحمال في اتجاهات معينة وهناك جهات معينة تؤدي لتلف المحولات وخلل في التيار الكهربائي.

وبيّن أن الكفرة كل مساحتها 30 كيلو متر والمساحة محدودة لذلك التحذير للجميع أن السير في الليل ينبغي على الأطفال خاصة ارتداء الاحذية لتفادي لدغ العقارب.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تحذير للمصيفين.. الأرصاد: ارتفاع الأمواج على سواحل مطروح والإسكندرية

كتب- أحمد عبدالمنعم:

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من اضطراب في البحر المتوسط خاصة سواحل مطروح والساحل والإسكندرية، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، الأمر الذى يستوجب توخى الحيطة والحذر وعدم النزول إلى البحر.

وأعلنت الأرصاد في بيان أن طقس الجمعة، شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وناشدت المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات بتجنب نباتات أثناء التنزه
  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة
  • استجابة لتعليمات “المشير خليفة حفتر”.. ارسال قافلة جديدة من الوقود لبلدية الكفرة
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 29 يونيو 2024
  • الرقيق: حكومة الدبيبة تشن حربًا عرقية وقبلية على مدينة زوارة وأهاليها.. ونطالب مجلس الأمن بحماية أبنائنا
  • ترقبوا يوم الأحد.. هكذا سيُصبح طقس لبنان!
  • سلطات موسكو تحذر السكان من الخروج لوقت طويل إلى الشوارع بسبب درجات الحرارة العالية
  • ناقد رياضي يوضح أسباب هبوط أندية الطائي والحزم وأبها
  • تحذير للمصيفين.. الأرصاد: ارتفاع الأمواج على سواحل مطروح والإسكندرية
  • مدير مستشفى الشهيد عطية الكاسح: مدينة الكفرة لا تحتمل الأعداد الكبيرة من النازحين