مصراوي:
2024-06-27@07:56:32 GMT

أحدث 20 صورة من أعمال تطوير ميناء العين السخنة

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

كتب- محمد نصار:

تواصل وزارة النقل، ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، وبالتعاون مع شركة المقاولون العرب، تنفيذ أعمال تطوير ميناء العين السخنة.

يأتي ذلك ضمن خطة شاملة لتطوير الموانئ المصرية لتصبح مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات.

وتتولى شركة المقاولون العرب، تنفيذ رصيف ميناء العين السخنة بطول 900 متر طولي وبعرض 33 مترًا طوليًا.

وتنفذ الشركة أعمال الأساسات العميقة، من الحوائط اللوحية الأمامية والخلفية وأعمال الأساسات العميقة والتي تصل لعمق 64 م. ط، بالإضافة إلى أعمال الرصيف والتي تتكون من كمر عرضي بعرض يصل إلى 1.5 م، وبعمق يصل إلى 2.00 م بعدد 246 كمرة على كامل الرصيف وكذلك كمر خلفي وأمامي بعرض يصل إلى 3.3 م وعمق يصل إلى 2.00 م.

وتم الانتهاء من أعمال الخوازيق بعدد 511 خازوقًا بنسبة 100% وتم الانتهاء من أعمال البارت بنسبة 100% وبلغت نسبة تنفيذ أعمال الحوائط اللوحية (الديفرام الأمامي للرصيف بطول 900 م. ط) 96%، فيما بلغت نسبة تنفيذ الكمر العرضي والأمامي وبلاطة الرصيف 60% من إجمالي الأعمال.

ويتم أيضا تنفيذ أعنمال توسعة الميناء لزيادة مساحته الكلية عبر اكتساب أرض جديدة، إلى جانب زيادة عدد ساحات التداول، وجار إنشاء أرصفة بطول 18 كيلومترا للوصول بإجمالي أطوال الميناء إلى 23 كيلومترا، ويتم إجراء أعمال استكمال تجفيف الحوض السادس بالميناء وإنشاء 5 أحواض جديدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان تطوير ميناء العين السخنة ميناء العين السخنة وزارة النقل یصل إلى

إقرأ أيضاً:

المواصلات توافق على التعاقد لتنفيذ طريق أبو خصاب بطول 43 كم

وافق وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية، محمد سالم الشهوبي، على التعاقد لتنفيذ مشروع تنفيذ صيانة وتوسعة الطريق المعبد (أبو خصاب)، المتفرع من الطريق الساحلي – جزيرة ماجر – مثلث بئر دوفان،  حنوب زليتن ، بطول (43) كم.

وقالت بلدية زليتن في منشور أمس الأحد، إن الطريق المذكور رئيسي وحيوي، يمر عبر منطقة ماجر إلى المنطقة الصناعية ـ ماجر، وموقع مشروع مدينة زليتن الجديدة ثم إلى مدن بني وليد والجنوب الليبي.

وأكدت البلدية أن المجلس البلدي يعمل بالتواصل والتعاون مع وزارة المواصلات وجهاز مشروعات المواصلات ووزارة الحكم المحلي وجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، على تنفيذ المزيد من مشروعات صيانة وتطوير واستحداث الطرق لتطوير شبكة الطرق المعبدة بكافة مناطق البلدية ووفقا للمواصفات المعمول بها في شأن الطرق . ودعت البلدية، المواطنين والجهات الاعتبارية إلى الالتزام بترك الارتداد القانوني وضوابط البناء لجانبي الطرق المعبدة، وفقا للقانون رقم (46) لسنة 1970،  بشأن الطرق ولائحته التنفيذية والأوضاع المنظمة للبناء خارج المخططات.

آخر تحديث: 24 يونيو 2024 - 11:59

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية: ضربنا سفينة إسرائيلية في مينا حيفا بالطائرات المسيرة
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إٍسرائيلية في ميناء حيفا
  • بالفيديو.. تفاصيل استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو بتكلفة 7 ملايين جنيه
  • بتكلفة 7 مليون جنيه.. بدء مشروع تطوير وتجميل ورصف شارع السوق بإدفو
  • بدء تنفيذ استكمال المرحلة الأولى لمشروع طريق الباطنة الساحلي
  • استئناف المرحلة الأولى من "طريق الباطنة الساحلي"
  • استكمال أعمال زراعة الأشجار بطول الكورنيش الشرقي في سوهاج
  • المواصلات توافق على التعاقد لتنفيذ طريق أبو خصاب بطول 43 كم