انضم المحمل “حشيم” لمالكه سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وبقيادة النوخذة حسن عبد الله محمد المرزوقي إلى قائمة أبطال سباق دلما للمحامل الشراعية التاريخي فئة 60 قدماً، بفوزه بلقب سباق النسخة السابعة الذي أقيم أخيرا.

وأضاف المحمل” حشيم” بهذا الإنجاز اللقب الرابع لمحامل سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، التي يتصدرها «زلزال» بقيادة النوخذة محمد عبد الله المرزوقي صاحب لقبي النسختين الثالثة عام 2019، والخامسة 2022 عام، و«نمران» بقيادة النوخذة علي عبد الله المرزوقي الفائز بلقب النسخة الرابعة عام 2021.


وحصلت 3 محامل أخرى على اللقب التاريخي، حيث نال «العاصفة» لمالكه النوخذة عمر عبد الله المرزوقي لقب النسخة الأولى عام 2017، وحصد «الوصف» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبقيادة النوخذة محمد حمد مصبح الغشيش لقب النسخة الثانية عام 2018، وتوج «زيوريخ» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بلقب النسخة السادسة عام 2023 بقيادة النوخذة خليفة مهير سعيد المزروعي.
وحقق السباق الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية وهيئة أبوظبي للتراث نجاحا كبيرا، وقدم المشاركون ملحمة تراثية بمشاركة 122 محملا على متنها 2440 نوخذة وبحارا، أكمل منها 114 محملا السباق بالوصول إلى خط النهاية بنجاح.
وانطلق السباق لمسافة 68 ميلا بحريا «125 كم»، من جزيرة دلما وحتى شاطئ المغيرة بمنطقة الظفرة، حيث تفاوتت سرعة المحامل بين 9 و14 عقدة.
وأشاد خليفة الرميثي رئيس قسم السباقات التراثية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية بالنجاح الكبير الذي حققه سباق دلما للمحامل الشراعية في نسخته السابعة، من مشاركة كبيرة، وتنافس قوي، ومتابعة جماهيرية.
وقال إن سباقات المحامل 60 قدما هي الفئة الأعلى، وتستقطب نخبة النواخذة والبحارة، وفي مقدمتها سباق دلما التاريخي، الذين يحرصون على خوض تحدياته، لقوة المنافسة فيه، وجوائزه الأعلى على مستوى السباقات في الدولة والمنطقة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: سباق دلما حمدان بن عبد الله

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة الخامسة من "هنسوقلك" لتسويق مشاريع التخرج والابتكارات العلمية بجامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية بجامعة حلوان عن انطلاق النسخة الخامسة من مبادرة "هنسوقلك" لتسويق مشاريع التخرج والابتكارات العلمية للطلاب.

تأتي هذه المبادرة بعد نجاحها المتواصل على مدار الأعوام الأربعة السابقة.

تقام المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية. كما يشرف على المبادرة الدكتور محمد حلمي (رائد الأسرة)، والدكتورة بسنت سيد (نائب رائد الأسرة)، والأستاذ ياسر الجبالي (مسؤول الأسرة).

وتستهدف المبادرة طلاب كليات الهندسة بحلوان، الهندسة بالمطرية، التعليم والتكنولوجيا، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وكلية العلوم. وتهدف إلى تسليط الضوء على المشاريع والابتكارات المتميزة للطلاب وتسويقها إعلامياً على نطاق واسع.

ومن أبرز المشاريع المشاركة في هذه النسخة مشروع "OptiGuide"، وهو عبارة عن نظارة ذكية تساعد المكفوفين على العيش بشكل مستقل، بحيث تتيح هذه النظارة للمستخدم التعرف على الأشخاص والأشياء المحيطة به، وقراءة النصوص المكتوبة، وتحديد العناصر في البيئة المحيطة، مما يعزز ثقة المكفوفين بأنفسهم ويقلل اعتمادهم على الآخرين.

وقام بعمل مشروع "OptiGuide" فريق من الطلاب يضم: آية خالد محمد توفيق، جيسيكا إيهاب عياد باسيلي، ريم سلامة عبد الرحيم، وتوني توفيق أدوار توفيق، تحت إشراف الدكتورة إيمان فاروق ساويرس.

وبهذا تعد مبادرة "هنسوقلك" فرصة مميزة للطلاب لعرض إبداعاتهم وابتكاراتهم أمام المجتمع المصري، وتسليط الضوء على قدراتهم العلمية والعملية، مما يسهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة في مصر.

مقالات مشابهة

  • ذياب بن محمد بن زايد يشهد الإعلان عن البرامج الصيفية لصندوق الوطن بحضور نهيان بن مبارك
  • انطلاق النسخة الخامسة من "هنسوقلك" لتسويق مشاريع التخرج والابتكارات العلمية بجامعة حلوان
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتعيين مدير تنفيذي في هيئة الطرق والمواصلات
  • حمدان بن محمد يصدر قرارا بتعيين مدير تنفيذي في هيئة الطرق والمواصلات
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تعيين مدير تنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في طرق دبي
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تعيين مدير تنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تشكيل مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
  • حمدان بن محمد مهنئاً أحمد بن سعيد: مبروك راشد ونورة.. اللهم اجعلهم قرة عين لوالديهم
  • حمدان بن محمد يشكل مجلس أمناء «كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية»
  • بقرار من حمدان بن محمد تشكيل مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية