أعلنت جامعة سيناء فتح باب القبول بكلياتها المختلفة بفرعي القنطرة والعريش لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 2023/2024، بالاضافة إلى استمرار الطلاب الحاصلين على الشهات المعادلة العربية والاجنبية.

أخبار متعلقة

جامعة مصر للمعلوماتية تقدم منح كاملة لأوائل الثانوية العامة (تفاصيل)

«الخشت» يفتتح مؤتمر كلية الدراسات العليا للتربية حول مستقبل التعليم في الوطن العربي

بحد أدنى 70%.

. رسميًا تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023 خطوات تقديم الرغبات

الدكتور وائل عقل رئيس جامعة النيل لـ«المصري اليوم»: إلغاء التنسيق الموحد الحل الأفضل للتعليم الجامعى

«تنسيق المرحلة الأولى»: 88.2% علمى علوم.. و83.4% لـ«الهندسية».. و70.6% للأدبى

انطلاق ماراثون تنسيق الجامعات السبت

تنسيق المرحلة الأولى: 88.2% لعلمي علوم و83.4% لـ«رياضة» و70.6% لـ«أدبي»

وتضم جامعة سيناء فرع العريش كليات: الصيدلة والأسنان والهندسة والحاسبات والمعلومات والإدارة والإعلام، فيما تضم جامعة سيناء فرع القنطرة: الصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي والهندسة وعلوم الحاسب والإدارة والإعلام عربي وانجليزي.

وتقدم جامعة سيناء عدد من المنح الدراسية للراغبين في الالتحاق بها وابرزها منح كاملة وجزئية لاوائل الثانوية العامة تصل إلى 30 منحة كاملة، بالاضافة إلى منح خاصة لأبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة المصرية بنسبة 25%، ومنحة للطلاب ذوى الهمم بنسبة 25%، ومنحة تخصصية لأبناء محافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية ومدينة القنطرة شرق حسب الكلية بنسب تصل إلى 50%، بالإضافة إلى منح متخصصة لابناء اعضاء هيئات التدريس بالجامعات والمعاهد المصرية.

وكانت اعلنت جامعة سيناء الحد الأدنى للتقدم لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية حيث أن جاء الحد الأدنى للتقديم في كلية طب الأسنان بفرع الجامعة بالقنطرة 80% و78% بفرع الجامعة في العريش، والحد الأدنى للتقديم في كلية طب العلاج الطبيعي 75% بفرع الجامعة في القنطرة و73% بفرع الجامعة في العريش، والحد الأدنى للتقديم في كلية الصيدلة 70% بفرع الجامعة في القنطرة و68% بفرع الجامعة في العريش.

وأضافت الجامعة أن الحد الأدنى للتقديم في كلية الهندسة بفرع الجامعة في القنطرة 65% و63% بفرع الجامعة في العريش، والحد الأدنى للتقديم في كلية علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي 60% بفرع الجامعة في القنطرة وفرع الجامعة في العريش، والحد الأدنى للتقديم في باقي الكليات وهي الإعلام والإدارة 58% سواء في كليات الجامعة بفرعي القنطرة والعريش.

تعليم عالي جامعة سيناء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين تعليم عالي جامعة سيناء زي النهاردة الثانویة العامة جامعة سیناء

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان

عقد مجلس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، برئاسة  الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة إجتماع طارئ للتصديق والموافقة علي اجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان بجامعة سوهاج بناء علي موافقة المجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة وعمداء الكليات.

وفي مستهل الإجتماع قدم رئيس الجامعة الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي دعمه اللامحدود
لمنظومة التعليم الجامعي المُتميز والمُتطور، باعتباره قاطرة التقدم لتحقيق مُستقبل أفضل، ومُساهمة الجامعات الإيجابية في تنفيذ خطط التنمية الشاملة بكافة قطاعات الدولة، مؤكداً أن جامعة سوهاج شهدت طفرة إنشائية علي اعلي مستوي بتكلفة تجاوزت ١٠ مليار جنيه بمقرها الجديد والتي يضم ١٨ كلية يتم تجهيزها وفق مواصفات الجامعات الذكية.

وقدم النعماني، الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي موافقة الأعلي للجامعات علي انشاء كلية طب الاسنان والتي ستكون إضافة جديدة متميزة لكليات الجامعة، و مجهزة طبقاً لمعايير الجودة، مضيفاً انه خلال الاجتماع تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لهذا الشأن.

وجدير بالذكر أن المبنى يقام على مساحة 6 الاف م2، ويتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار ، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالب وطالبة، ٢٥ عيادة بسعة ٣٠٠ كرسي أسنان، إلي جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالب وطالبة، و20 معمل، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة 2024.. الفرق بين الجامعات الأهلية والخاصة
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • وفد من جامعة الإمارات يلتقي أوائل الثانوية العامة في الدولة
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية
  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان