تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروسيتو، إن إسرائيل تزرع "كراهية" ستؤثر على أجيالها المستقبلية، خاصة بعد القصف المكثف التي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال الليلة الماضية على خيام تأوي نازحين في رفح بقطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا بين قتلى ومصابين.


وأضاف كروسيتو، بحسب وكالة أنباء أنسا الإيطالية، اليوم الاثنين، "لدي انطباع بأن إسرائيل تزرع الكراهية التي ستؤثر على أبنائها وأحفادها، حماس شيء والشعب الفلسطيني شيء آخر".


وأكد: "كان عليهم أن يميزوا بين الأمرين، نحن مقتنعون بأن على إسرائيل أن تحل المشكلة مع حماس، لكننا قلنا منذ اليوم الأول إنه يجب التعامل معها بطريقة مختلفة".


وقال وزير الدفاع الإيطالي: "وفيما يتعلق برفح، اتفقت جميع الدول على ضرورة توقف إسرائيل عن ما تفعله.. ولكن لم يتم الاستماع إلينا والآن ننظر إلى الوضع بيأس".


وأضاف: "إننا نواجه وضعا متزايد الصعوبة يتعرض فيه الشعب الفلسطيني للضغط، دون الأخذ في الاعتبار الصعوبات الهائلة وحقوق الرجال والنساء والأطفال الأبرياء الذين لا علاقة لهم بحماس، هذا لم يعد له ما يبرره".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل القصف الاحتلال الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

باكستان.. الإعدام لمسيحي بعد إدانته بنشر ما يحض على كراهية المسلمين

قضت محكمة في باكستان على رجل مسيحي بالإعدام لنشره ما قالت إنه محتوى يحض على كراهية المسلمين على وسائل التواصل الاجتماعي بعد واحدة من أسوأ هجمات الغوغاء على المسيحيين في إقليم البنجاب الواقع شرقي البلاد العام الماضي، حسبما قال محاميه الاثنين، مضيفا أنه سيستأنف ضد الحكم.

في أغسطس 2023، أحرقت مجموعات من الرجال المسلمين عشرات المنازل والكنائس في مدينة جارانوالا بعد أن ادعى بعض السكان أنهم رأوا رجلين مسيحيين يمزقان صفحات من المصحف ويلقيان بها على الأرض ويكتبان عبارات مهينة على صفحات أخرى.

وقالت السلطات إنه تم القبض على الرجلين في وقت لاحق.

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في ذلك الوقت حيث فر المسيحيون المذعورون من منازلهم إلى مناطق أكثر أمانا.

وعلى الرغم من أن الشرطة ألقت القبض على أكثر من 100 مشتبه به في أعقاب الهجمات، إلا أنه ما يزال من غير الواضح ما إذا كان أي منهم تمت إدانته.

واتهم إحسان شان، على الرغم من أنه لم يكن طرفا في التدنيس، بإعادة نشر صفحات المصحف المشوهة على حسابه على تيك توك، حسبما قال محاميه خورام شاه زاد للأسوشيتدبرس، الاثنين.

وأضاف أنه سيستأنف ضد حكم الإعدام الذي أصدرته السبت محكمة في مدينة ساهيوال بإقليم البنجاب.

وقال أمير فاروق، ضابط الشرطة الذي اعتقل شان، إن الرجل شارك "المحتوى البغيض في وقت حساس عندما كانت السلطات تكافح بالفعل لاحتواء العنف". 

وقال نافيد كاشف، وهو كاهن محلي في كنيسة في ساهيوال، إنه على الرغم من أنه لم يبرر ما نشره شان، إلا أنه تساءل "لماذا أمرت المحكمة بإصدار مثل هذا الحكم الصارم في حين أن الأشخاص المرتبطين بالهجمات لم يعاقبوا بعد". 

واتهامات التجديف شائعة في باكستان. وبموجب قوانين التجديف في البلاد، يمكن الحكم على أي شخص مذنب بإهانة الإسلام أو الشخصيات الدينية الإسلامية بالإعدام.

وفي حين أن السلطات لم تنفذ بعد حكم الإعدام بتهمة التجديف، فإن مجرد الاتهام في كثير من الأحيان يمكن أن يؤدي إلى أعمال شغب ويحرض الغوغاء على العنف والإعدام خارج نطاق القانون والقتل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، توفى نذير مسيح، البالغ من العمر 72 عاما، بعد أن هاجمه حشد غاضب في مايو بعد اتهامات بالتجديف.

مقالات مشابهة

  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟
  • وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا
  • إسرائيل تسعى لمنع «حماس» من ترميم نفسها في شمال غزة
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • ماذا قال وزير الدفاع للجنة الوطنية للتحقيق في اجتماع عقد بالعاصمة عدن؟
  • باكستان.. الإعدام لمسيحي بعد إدانته بنشر ما يحض على كراهية المسلمين
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حماس في غزة
  • حرب تحت سطح البحر.. كيف ستؤثر المسيرات المائية على النزاع بين الصين وتايوان؟
  • إعلام عبري: جالانت بحث مع واشنطن التوصل لتهدئة على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • تقريرٌ يكشف مفاجأة عن حرب لبنان.. ماذا قيلَ داخل إسرائيل؟