أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن مدير جمعية الإغاثة الطبية بغزة، أن الوضع الصحي في قطاع غزة يمثل كارثة إنسانية كبرى بعد توقف معظم المستشفيات.
 

وزير الخارجية: مصر ترفض محاولات إسرائيل عرقلة المساعدات إلى غزة عاجل| غارة إسرائيلية تستهدف بلدة عيترون في الجنوب اللبناني أهمية المساعي المصرية

أكد الدكتور صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولي لدعم فلسطين، إنهم يثمنون الخطوة المصرية لدخول شاحنات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة رغم إغلاق معبر رفح.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني والمذاع عبر فضائية "الأولى"، أن مصر سمحت بدخول آلاف الشاحنات الآن لضمان دخول هذه المساعدات إلى سكان قطاع غزة الذين يعانون في ظل ارتكاب الاحتلال جرائم إبادة جماعية وحرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأوضح أن كل وكالات التنمية والوكالات الإنسانية والدولية أوقفت نشاطها بسبب عدم وجود أي مواد غذائية في مخازنها بعد تناقص المساعدات منذ ما يزيد على 14 يومًا، مؤكدًا أن الرصيف المائي الذي أقامته الولايات المتحدة الأمريكية والتي ادعت أنه للمساعدات، فشل فشلًا ذريعًا بعد عمله 3 أيام فقط قبل تضرره من الأحوال الجوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة جمعية الإغاثة المساعي المصرية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان

كتب- محمد سامي:

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة جنوب السودان محملة بعشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والخيام المقدمة من وزارتى الصحة والسكان والتضامن الإجتماعى وجمعية الهلال الأحمر المصري.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم الدعم والمعاونة للأشقاء بدولة جنوب السودان.

وكان فى استقبال المساعدات المصرية لدى وصولها لمطار جوبا الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى والسيد بال ماى دينج وزير الموارد المائية والرى بدولة جنوب السودان وعدد من كبار المسئولين بدولة جنوب السودان والسفير المصرى وملحق الدفاع المصرى بجمهورية جنوب السودان.

وأكد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري أن هذه الجهود تأتي فى ضوء تعزيز التضامن والروابط التاريخية العميقة بين البلدين وإلتزام مصر الثابت بدعم دولة جنوب السودان الشقيقة.

من جانبهم أعرب مسئولى جمهورية جنوب السودان عن كامل الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعباً على المواقف الداعمة والتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات.

تأتى تلك المساعدات إنطلاقاً من الدور المصرى تجاه الدول الشقيقة والصديقة وتقديم الدعم والمساندة لمختلف شعوب القارة الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لـ جنوب السودان – فيديو
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجنوب السودان