شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ما هي إيكواس ودولها الـ 15 وعلاقتها بالوضع في النيجر؟، وشملت الإجراءات التي اتخذتها المجموعة تعليق التبادل التجاري وإغلاق المجال الجوي لدولها أمام النيجر، ودعت العسكريين إلى إعادة النظام الدستوري في .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما هي "إيكواس" ودولها الـ 15 وعلاقتها بالوضع في النيجر؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما هي "إيكواس" ودولها الـ 15 وعلاقتها بالوضع في النيجر؟
وشملت الإجراءات التي اتخذتها المجموعة تعليق التبادل التجاري وإغلاق المجال الجوي لدولها أمام النيجر، ودعت العسكريين إلى إعادة النظام الدستوري في البلاد.ما هي "إيكواس"؟يطلق اسم "إيكواس" على المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، وهو تكتل يضم 15 دولة حسبما ذكر الموقع الرسمي للمجموعة، وهي:ولفت الموقع إلى أن دول مجموعة "إيكواس" تجمع بينها روابط ثقافية وجغرافية ومصالح اقتصادية مشتركة، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة أبوجا، عاصمة نيجيريا.وأعلنت المجموعة، الأحد الماضي، منح قادة الانقلاب في النيجر أسبوعا واحدا لاستعادة الرئيس المحتجز، مشيرة إلى أنه في حالة لم يتم تنفيذ ذلك، فإنها ستستخدم جميع الخيارات المتاحة لاستعادة النظام الدستوري، بما في ذلك الإجراءات العسكرية.وأعلنت لجنة رؤساء أركان قوات دفاع "إيكواس" عقد اجتماع يستمر لمدة 3 أيام، في أبوجا، خلال الفترة من 2 حتى 4 أغسطس/ آب الجاري، لبحث الأوضاع في النيجر.كما أعلنت "إيكواس" تعليق جميع المساعدات المالية للنيجر، وجمدت أصول المتمردين وعائلاتهم وأنصارهم، كما أعلنت نيجيريا، اليوم الأربعاء، قطع إمدادات الكهرباء عن النيجر على خلفية الانقلاب العسكري.وفي الـ 27 من يوليو/ تموز الماضي، أعلن عسكريون في جيش النيجر عزل رئيس البلاد محمد بازوم، وإغلاق الحدود وفرض حظر التجول.وتشهد النيجر محاولات متكررة لتغيير السلطة بالقوة، كان آخرها محاولة انقلاب فاشلة في مارس/ أذار 2021، قبل تولى بازوم السلطة بأيام.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما هي "إيكواس" ودولها الـ 15 وعلاقتها بالوضع في النيجر؟ وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بصاروخ موجّه.. حزب الله يستهدف هذا الموقع الاسرائيلي

أعلن حزب الله اليوم الثلاثاء في بيان استهداف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه.

وأكد حزب الله ان الصاروخ أصاب الهدف الإسرائيلي "بشكل مباشر".

واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لدى لقائه المبعوث الأميركي آموس هوكستين أمس الإثنين أن الوقت "ينفد" لوقف المواجهات شبه اليومية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله على الحدود بعد نحو عام على بدء الحرب مع حماس في غزة.

والتقى غالانت هوكستين الذي يزور إسرائيل للتباحث في العمليات العسكرية الإسرائيلية في مواجهة حزب الله، وأزمة النازحين الإسرائيليين الذين فروا من مناطقهم بسبب الضربات عبر الحدود، وفق بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية.

وجاء في البيان أن غالانت شدّد على أن الوقت "ينفد" للتوصل إلى اتفاق "مع استمرار ارتباط حزب الله بحماس ورفضه وضع حد للنزاع".

وتابع غالانت في البيان "لذلك، فإن السبيل الوحيد المتبقي لضمان عودة سكان شمال إسرائيل إلى مناطقهم سيكون من خلال عمل عسكري".

وفي بيانه أكد غالانت "التزام إسرائيل بإزالة وجود حزب الله في جنوب لبنان والسماح بعودة آمنة لسكان شمال إسرائيل إلى منازلهم". (سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن اكتمال انسحابه من النيجر
  • الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر
  • الجيش الأمريكي يكمل انسحابه من النيجر
  • بصاروخ موجّه.. حزب الله يستهدف هذا الموقع الاسرائيلي
  • الجيش الأميركي يعلن اكتمال انسحابه من النيجر
  • الولايات المتحدة تكمل سحب قواتها العسكرية من النيجر
  • الجيش الأميركي يكمل انسحابه من النيجر
  • الجيش الأمريكي يعلن سحب قواته بشكل كامل من النيجر
  • أمريكا تعلن سحب كامل قواتها من النيجر
  • ساكنة المحمدية تنتفض ضد آيت منا وتندد بالوضع الكارثي للمدينة