بدأت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق،  منذ قليل، بحضور وزير الأوقاف محمد مختار جمعه للرد على عدد من طلبات المناقشة العامة المقدمة من الأعضاء في ملفى الأوقاف والمساجد.

ويناقش مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة اليوم الإثنين برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، طلب مناقشة عامة مقدم من النائب يوسف عامر، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن حفظ مال الوقف وتنميته.

مجلس الشيوخ

كما يناقش طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد عبدالعليم الشيخ، بشأن إحلال وتجديد وفرش المساجد ونقص الأئمة والخطباء ومقيمي الشعائر والعاملين بالمساجد وتحسين أحوالهم المعيشية.

واستعرض النائب محمد عبدالعليم الشيخ، عضو مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة اليوم الإثنين، طلب المناقشة العامة المقدم منه ، بشأن إحلال وتجديد وفرش المساجد ونقص الأئمة والخطباء ومقيمي الشعائر والعاملين بالمساجد وتحسين أحوالهم المعيشية.

الاهتمام بالمساجد

وقال النائب محمد عبدالعليم الشيخ خلال استعراضه المذكرة الايضاحية، المرفقة مع طلب المناقشة إن المساجد هي بيوت الله على أرضه جعلها الله مشرقًا للهداية والنور، وأن للمساجد أهمية كبرى من خلال نشرها للدعوة وتذكير الناس بأمور الدين والدنيا ولذا كان دورها العظيم ونشر العلم والثقافة.

وتابع: من هذا الأساس كان الاهتمام بالمساجد حيث تحتاج الكثير من المساجد العمليات إحلال وتجديد أو عمليات صيانة الحفاظ عليها وعلى حياة المواطنين وفي ظل صعوبة الحياة الاقتصادية التي يواجهها المواطنون، فلا يستطيعون القيام بذلك من خلال الجهود الذاتية وكذلك بالنسبة لمشكلة فرش المساجد حيث تحتاج آلاف المساجد التجديد فرشها نتيجة تهالك هذا الفرش وعدم تجديده لعدة سنوات وهو ما يعيق قيام المصلين بأداء الصلوات والعبادة.

وتابع عضو مجلس الشيوخ أن هناك الكثير من المساجد الأثرية التي تحتاج اهتمام خاص وعناية فائقة من أجل الحفاظ عليها بوصفها أبنية حضارية تشهد على عظمة الحضارة الإسلامية وتراثها المعماري المتميز والتي تعد أيضًا مقصدًا سياحيًا هامًا يتوجب الاهتمام بها كمورد اقتصادي للدولة.

وأضاف أن الحديث عن المساجد غير منبت الصلة عن الحديث عن أئمة المساجد والخطباء ومقيمي الشعائر والعاملين بالمساجد وهؤلاء في حاجة ماسة لتحسين أحوالهم المعيشية المادية وتوفير فرص التدريب والتأهيل المستمرين لهم وكذلك تقديم المساعدة إلى الأئمة والخطباء في استكمال دراساتهم العليا من أجل رفع المستوى العلمي والدعوى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيوخ المساجد الأوقاف مساجد مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

رد غريب من سلوت على تجديد عقدي صلاح وفان دايك

أكد مدرب ليفربول، أرني سلوت، أن حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر، جاهز للمشاركة أمام وولفرهامبتون في سادس جولات الدوري الإنجليزي.

رد غريب من سلوت على تجديد عقدي صلاح وفان دايك

غاب أليسون بيكر عن آخر مباراتين للفريق في كافة المسابقات بسبب الإصابة، ولعب مكانه كاوميهين كيليهير.

عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة محمد صبحي فيديو.. لحظة خروج لاعبي الزمالك من المنطقة المختلطة ورقصة على طريقتهم الخاصة بالكأس

وقال سلوت في المؤتمر التقديمي: "سعداء بعودة أليسون، لكننا قدمنا أداء جيدا في المباراتين بدونه".

وأضاف: "أنا سعيد حقًا بالفريق الجماعي الذي ورثته، لقد رغبوا دائمًا في العمل بجد من أجل ليفربول أولًا".

وتابع: "لا أعتقد أن نتائج وولفرهامبتون تعبر عن طريقة لعبهم أمام خصوم أقوياء، شاهدت مبارياتهم واستحقوا أكثر مما حصلوا عليه".

وحول وجود أنباء عن تجديد عقود محمد صلاح وفان دايك وأرنولد، علق المدرب ساخرًا: "أنت تحاول إيجاد طريقة أخرى للسؤال".

وأضاف: "أنا سعيد بوجود هذا الثلاثي معنا، ولدينا الكثير من المباريات في الأسابيع المقبلة، دعونا نرى ما يحمله المستقبل".

وينتهي عقد محمد صلاح داخل ملعب أنفيلد، بنهاية الموسم الجاري، مثل فيرجيل فان دايك، وترينت ألكسندر أرنولد.

وتناول سلوت التطور الكبير في مستوى جناحه الكولومبي لويس دياز هذا الموسم، بقوله: "من الصعب الحكم عليه، فأنا لم أكن هنا الموسم الماضي".

وزاد: "الوقت لا زال مبكرًا، وعندما يتعلق الأمر بالفوز في العديد من المباريات، فإن جميع الفرق التي نواجهها هي من النصف السفلي".

وشدد: "نتوقع أن يقترب مانشستر يونايتد من القمة في وقت لاحق من الموسم، ودعونا نرى ما إذا كان بإمكاننا الاستمرار في تسجيل الأهداف، إذا أصبحت المباريات أكثر صعوبة أم لا".

ولفت: "لا شيء محدد مع دياز، فنحن نحاول مساعدة اللاعبين بأفضل طريقة ممكنة، ولكن في الثلث الأخير من الملعب، فإن الأمر يتعلق بجودة اللاعب".

واختتم: "يتعين علينا التحسن الدفاعي إذا أردنا الحفاظ على نظافة شباكنا، كما أننا نتمتع بحارس مرمى جيد".

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • رد غريب من سلوت على تجديد عقدي صلاح وفان دايك
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف ‏الفوري لإطلاق النار بغزة ولبنان
  • لأول مرة.. عمرو سلامة يفتح صندوق أسراره
  • سمو ولي العهد يلقي كلمة دولة الكويت في المناقشة العامة للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك
  • إسرائيل تكشف تفاصيل حزمة المساعدات الأمريكية
  • الأوقاف: فتح باب مشاركة الأئمة والخطباء في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة
  • أمير منطقة القصيم يشهد توقيع أوقاف واتفاقيات تعليمية بقيمة 66 مليون ريال
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل ملف التحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية للسلامة والصحة المهنية
  • بدء دور الانعقاد الخامس لمجلس الشيوخ خلال أيام