شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مصادر بـ التموين مخزون الأرز آمن ولا يتأثر بوقف الهند للتصدير، أكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية أن قرار دولة الهند بوقف تصدير الأرز منها لأي دولة لا يؤثر على مخزون الأرز في مصر، موضحة أن الكميات .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصادر بـ«التموين»: مخزون الأرز آمن ولا يتأثر بوقف الهند للتصدير، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصادر بـ«التموين»: مخزون الأرز آمن ولا يتأثر بوقف...

أكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية أن قرار دولة الهند بوقف تصدير الأرز منها لأي دولة لا يؤثر على مخزون الأرز في مصر، موضحة أن الكميات التي تستوردها مصر من الهند من الأرز كميات قليلة ويتم ضخها للسوق الحر ولا يؤثر على المنظومة التموينية.

حجم مخزون الأرز

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ«الوطن» أن مخزون الأرز يكفي لمدة 5 أشهر، فضلا عن تزايد حجم المخزون مع موسم الأرز الجديد في شهر سبتمبر المقبل، وأضافت: «لا قلق من وقف تصدير الأرز من الهند، وأن وزارة التموين في مثل هذه القرارات الصادرة من الدول تبحث عن بدائل في دول أخرى، مثلما حدث في القمح لإيجاد بدائل عن روسيا وأوكرانيا لاستيراد القمح لتأمين المخزون الاستراتيجي».

حصة بطاقة التموين من الأرز

ويبلغ سعر الأرز في التموين عند 12.60 جنيه للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية، كما يحدد قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حصة بطاقة التموين من الأرز بواقع 2 كيس أرز لكل بطاقة عددها 4 أفراد أو أكثر، وكيس أرز واحد للبطاقة الأقل من 4 أفراد، أو يتم استبدال الأرز بالمكرونة بنفس الحصة من منفذ البقال.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصادر بـ«التموين»: مخزون الأرز آمن ولا يتأثر بوقف الهند للتصدير وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأطباء اللبنانية» تطالب الجهات الدولية بوقف مجازر الاحتلال بحق فرق الإسعاف

طالبت نقابة الأطباء اللبنانية، منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة، بوقف مجازر الاحتلال بحق فرق الإسعاف والجهاز الطبي اللبناني، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • انخفاض كبير في أسعار الأرز عالميًا
  • «الأطباء اللبنانية» تطالب الجهات الدولية بوقف مجازر الاحتلال بحق فرق الإسعاف
  • أميركا بصدد تخصيص 1.2 مليار دولار لدعم العمليات العسكرية بالشرق الأوسط
  • تونس: مخزون المياه بالسدود في أدنى منسوب له منذ ما يزيد عن 3 عقود
  • رئيس جهاز شؤون البيئة يتفقد منظومة عمل مكافحة السحابة السوداء بالشرقية
  • بلومبيرغ: البنتاغون سينفق 1.2 مليار دولار لتجديد مخزون الأسلحة بعد هجمات إيران والحوثيين
  •   امريكا تخصص 1.2 مليار دولارلصيانة سفنها المتضررة من عمليات اليمن وتجديد مخزون الصورايخ
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق
  • هبوط أسعار الأرز بعد تخفيف الهند قيود التصدير