اكد الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول وبطل العالم في النسخ الثلاث الاخيرة لبطولة العالم للفورميلا وان ان سيناريو سباق جائزة موناكو الكبرى للفورميلا وان لم يكن سباقا بالمعنى الحقيقي بسبب الحادث الذي تم بين سيرجيو بيريز سائق ريد بول و سائق هاس كيفين ماجنسون .

وكان سباق جائزة موناكو الكبرى قد انتهى بنفس الترتيب الذي انطلق به السباق من خلال نتائج التجارب التأهيلية دون أي تغيير على ترتيب السائقين العشر الأوائل ليحتل ماكس فيرستابين المركز السادس في هذه الجولة من سلسلة سباقات بطولة العالم للفورميلا وان.

 

وقال ماكس فيرستابين تعليقا على سباق جائزة موناكو : بعد الحادث و ظهور العلم الأحمر تم إفساد كل خططنا للسباق حيث كنا نخطط لاستخدام الإطارات المتوسطة لكن ظهور العلم الأحمر منح كل السائقين توقف مجاني مما أدى الى عدم قدرتنا على استخدام استراتيجيتنا بنجاح. حاولت تخطي جورج راسل خلال السباق لكن ذلك لم يكن ممكنا بسبب ضيق مسار السباق و عدم وجود السرعات الازمة عند المنحنيات وبالتالي لم يكن هناك سباق بالمعنى المفهوم. 

وقال فيرستابين انه متفهم تماما انها طبيعة حلبة موناكو لكنه يتمنى إجراء تعديلات لها في المستقبل ليس فقط لمساعدة السائقين ولكن لإضافة المزيد من الاثارة للسباق .لو سئلت حول تعديل المسار لو كان هذا ممكنا سانظر أين يمكن إضافة تعديلات تفيد السباق وجعله اكثر إثارة. 

وحول المنافسة على لقب بطل العالم هذا العام قال فيرستابين : لا شك أن هناك إثارة اكبر هذا العام وسترى ماذا سيحدث في الجولات المقبلة خاصة في ظل التعديلات التي تجريها الفرق على سياراتها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهولندي ماكس فيرستابين لم یکن

إقرأ أيضاً:

«شراع 43» يرتفع في شواطئ دبي

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة فرسان الإمارات يشاركون في مونديال الخيول الصغيرة للقدرة خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات


ترتفع في شواطئ دبي اليوم الأشرعة البيضاء على صفحة مياه الخليج العربي الزرقاء معلنة انطلاق سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، الجولة الأولى من بطولة دبي، التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة فعاليات الموسم الجديد.
وتجمع التظاهرة نخبة النواخذة والملاك والبحارة على متن ما يصل إلى 70 قارباً سترسم لوحة الماضي في أجمل الواجهات البحرية في المنطقة والخليج العربي، وستبحر القوارب المشاركة بعد رفع العلَم الأخضر من عمق مياه الخليج العربي وبمحاذاة جزر إمارة دبي الخلابة والساحرة من خط البداية بالقرب من جزيرة (أم الحطب) باتجاه شواطئ جميرا وصولاً إلى خط النهاية بين جزر العالم ونخلة جميرا والمعلم الحضاري البارز فندق برج العرب.
وأكملت اللجنة المنظمة للسباق كافة التجهيزات لإنجاح التظاهرة المرتقبة بالتنسيق والتشاور مع شركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية التي تسهم في تنظيم السباق، كما أطّلعت المتسابقين المشاركين في اجتماع خاص عبر تقنية الاتصال المباشر على آخر التعليمات والشروط الخاصة بالسباق.
وقال محمد سيف المري مدير إدارة الشئون الرياضية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، إن التجهيزات اكتملت لبدء موسم السباقات الكبيرة، والتي ستنطلق عبر الفئة الأقدم والأعرق، سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، متمنياً لجميع المشاركين التوفيق والسداد مؤكداً على النواخذة والبحارة ضرورة التقيد بالبرنامج الزمني، وكذلك الالتزام بكافة التعليمات قبل وأثناء سير وبعد السباق. 

مقالات مشابهة

  • "المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرق
  • رشيد يستنكر العدوان على لبنان: تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار بالمنطقة
  • الرئيس العراقي يصف ما يحدث في لبنان بأنه تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للمنطقة
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة بضيافة جناح "قناة السويس" بمعرض موناكو
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية في جناح قناة السويس بمعرض موناكو
  • «شراع 43» يرتفع في شواطئ دبي
  • مصر تفرض سيطرتها على بطولة العالم للسباحة بالزعانف بـ 19 ميدالية
  • وفاة «دراجة» بعد حادث في بطولة العالم
  • شرطة أبوظبي تطلب من السائقين توخي الحذر
  • جمعية «إنسان» تشكر «موارد القيادة» ماكس macx على دعمها لبرامجها وأهدافها