في ظل الصراع المستمر والقصف الذي لا يهدأ، تحولت مدينة رفح إلى رمز للمعاناة الإنسانية في قطاع غزة. الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة تعكس الواقع المروع الذي يعيشه المدنيون، حيث تم استهداف خيام النازحين التي كان يُفترض أن تكون ملاذًا آمنًا لهم.

مأساة المستشفيات ونقص الإمكانيات

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة على حجم الكارثة التي حلت بالمدنيين، وخاصة الأطفال والنساء، الذين وجدوا أنفسهم فجأة في قلب مجزرة.

المستشفيات المحلية، المثقلة بالفعل بنقص الإمكانيات والموارد، تجد نفسها عاجزة عن التعامل مع الإصابات الجسيمة والحروق الشديدة. الأطباء والممرضون يعملون بلا كلل، لكنهم يفتقرون إلى الأدوات والأدوية اللازمة لإنقاذ الأرواح.

وأعلنت لجنة الطوارئ في رفح عن عشرات الشهداء والجرحى، وتشير إلى أن الاستهداف العشوائي للخيام ينسف كل ادعاءات الأمان التي كان يروج لها الاحتلال.

استهداف عشوائي وصعوبات الإغاثة

وفي الوقت الذي تحاول فيه المنظمات الإنسانية الدولية التدخل لتقديم المساعدة، تستمر الغارات والقصف، مما يجعل من الصعب الوصول إلى المناطق المتضررة وإنقاذ من تبقى تحت الأنقاض. الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد سوءًا يومًا بعد يوم. الحصار الخانق والقيود المشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية تجعل من الصعب على السكان البقاء على قيد الحياة.

تدهور الأوضاع الإنسانية

الدمار الشامل الذي تنتهجه قوات الاحتلال يترك آثارًا لا يمكن إصلاحها، ويدفع السكان إلى حافة اليأس. في هذه الأوقات العصيبة، يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك بشكل عاجل لوقف المجازر وتقديم الدعم اللازم للمدنيين العزل.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة مستشفيات قصف رفح قصف غزة اسرائيل الاحتلال الاحتلال يقصف رفح خيم رفح رفح

إقرأ أيضاً:

استهداف مقار الأمم المتحدة في غزة.. مفوض الأونروا يدعو لتحقيقات دولية

دعا المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا فيليب لازاريني إلى وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالكميات الكافية وبانتظام، مشيرًا إلى أن وصول الإمدادات يزداد صعوبة يومًا بعد يوم.
وقال لازاريني في مؤتمر صحفي في جنيف إن كل يوم في غزة يفقد 10 أطفال في المتوسط إحدى ساقيه أو كلتيهما، وتم الإبلاغ عن أربعة آلاف طفل بين المفقودين، وأن هناك 17 ألف طفل غير مصحوبين من ذويهم، و14 ألف طفل آخر قتلوا منذ بدء النزاع وفي الإجمالي تعرض 190 مبنى للأونروا للقصف أو الاستهداف أو الأضرار، ما يمثل أكثر من نصف المنشآت والبنية التحتية للوكالة الموجودة في قطاع غزة، وهي أيضًا المنشآت الوحيدة التي يتلقى فيها السكان المدنيون بعضًا من الحماية الممكنة.
أخبار متعلقة احتجاجات عنيفة في كينيا.. مقتل 10 أشخاص بمظاهرات ضد فرض ضرائب جديدةالجنائية الدولية.. مذكرات اعتقال بحق رئيس الأركان الروسي ووزير الدفاع السابق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة - وفاانعدام الأمن الغذائيوردًا على التقرير الأخير حول انعدام الأمن الغذائي الصادر عن المركز الدولي للأمن الغذائي، قال إن أكثر من واحدة من كل خمس أسر، تمضي عدة أيام دون تناول أي طعام، وحالة تغذوية كارثية، ويؤثر سوء التغذية الحاد في 90% من سكان غزة.
وأعرب لازاريني عن مخاوف العمال الإنسانيين بشأن العقبات التي تواجه الاستجابة، ومنع فرق الإغاثة من الوصول إلى الأشخاص الأكثر ضعفًا واحتياجًا, مشددًا على أهمية المساءلة لاستهداف مقار الأمم المتحدة والعاملين الإنسانيين التي تتعارض مع القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • ‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة
  • الـ264 للعدوان.. شهداء وجرحى في قصف للعدو على أنحاء متفرقة في غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للعدو على أنحاء متفرقة في غزة
  • أخبار غزة.. ارتفاع عدد الشهداء واستمرار القصف قرب مخيم النصيرات
  • 264 يومًا للعدوان الإسرائيلي على غزة.. قصف مبانٍ سكنية وسقوط عشرات الشهداء
  • القصف المدفعي متواصل على الفاشر والنازحون فقدوا كل شيء
  • بينهم شقيقة هنية.. عشرات الشهداء في عدة مجازر للاحتلال في مدينة غزة
  • استهداف مقار الأمم المتحدة في غزة.. مفوض الأونروا يدعو لتحقيقات دولية
  • بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي مستمر على غزة