قتل شخص وأصيب 10 آخرون باستهداف مسيرة إسرائيلية دراجة نارية عند مستشفى في مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان، فيما أعلن "حزب الله" تنفيذ 3 عمليات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية.

"حزب الله" يعلن استهدافه مبنى للجيش الإسرائيلي في مستوطنة مرغليوت

واستهدفت المسيرة بصاروخ موجه، دراجة نارية في محيط مستشفى صلاح غندور في مدينة بنت جبيل، مما أدى أيضا إلى تضرر قسم الطوارئ داخل المستشفى.

  RT

  RT

وأفاد مراسل RT بأن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بقذائف الفسفور أطراف بلدتي الطيبة ورب ثلاثين، كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة استهدفت بلدة عيترون جنوب لبنان.

وقال "حزب الله" اليوم الاثنين في 3 بيانات منفصلة:

"بعد رصدٍ وترقب لقوات العدو الإسرائيلي في موقع المالكية وأثناء دخول آليات إليه، ‏استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (23:30) من ليل يوم الأحد بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة مباشرة". "استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية اليوم الاثنين مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة مرغليوت ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مؤكدة"."شن مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية هجوما ناريا مركزا على موقع المالكية بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية استهدفت ‏حاميته وتجهيزاته وتموضعات جنوده كما ألقت المسيرات الهجومية بقذائفها على أهداف داخل ‏الموقع وأصابتها بدقة". ‏ 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي تل أبيب حزب الله طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تشن هجوماً بالمسيرات الانقضاضية على مقر للعدو الإسرائيلي في جعتون

بيروت-سانا

شنت المقاومة الوطنية اللبنانية مساء اليوم هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على موقع للعدو الإسرائيلي في جعتون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأوقعت عدداً من جنوده بين قتيل وجريح.

وقالت المقاومة في بيان: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على الاغتيال الذي قام به العدو في بلدة سحمر، شنت المقاومة هجوماً جوياً بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة كتيبة المدفعية 411 في جعتون، حيث ‏استهدفت خيم استقرار ومبيت ضباطها وجنودها، وأصابت أهدافها بدقة، وأوقعت عدداً منهم بين قتيل ‏وجريح واندلعت الحرائق فيه”.

وفي بيان آخر أعلنت المقاومة استهداف مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرتي المطلة وشلومي بالأسلحة المناسبة ‏وأصابتهما إصابة مباشرة.‏

كما استهدفت المقاومة موقعي رويسة ‏القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة والسماقة ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابتهما إصابة مباشرة.

واستهدف مقاتلو المقاومة اللبنانية مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل التابعة للعدو الإسرائيلي بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏

مقالات مشابهة

  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)
  • إصابة شخص في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية بين ميس الجبل وحولا جنوبي لبنان
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • المقاومة اللبنانية تشن هجوماً بالمسيرات الانقضاضية على مقر للعدو الإسرائيلي في جعتون
  • حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية
  • مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في البقاع الغربي
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في النبطية جنوب لبنان ويوقع جرحى
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • إعلام عبري ينشر لقطات تظهر دمارا كبيرا لحق بمبان شمال إسرائيل و"حزب الله" يصدر عدة بيانات(صور+فيديو)