تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة إدارة الكوارث والإغاثة في بنجلاديش، مصرع شخصين وإجلاء ما يقرب من 800 ألف شخص من المناطق الأكثر عرضة للخطر، جراء إعصار "ريمال" الذي ضرب الساحل الجنوبي للبلاد وكان مصحوبا برياح بلغت سرعتها 111 كيلومترا في الساعة.


وذكر راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا" اليوم /الاثنين/ أن الإعصار تسبب في انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من الأشخاص في جنوب البلاد، كما غمرت مياه الأمطار العديد من القرى الساحلية.


من جانبه، قال المسئول البارز بوزارة إدارة الكوارث، كامرول حسن، إنه لم ترد تقارير فورية عن حدوث أضرار مادية جراء الإعصار، موضحا أن المياه غمرت بعض المناطق الساحلية.


وأفاد وزير الدولة لإدارة الكوارث والإغاثة في بنجلاديش، محب الرحمن، بأنه تم نشر متطوعين لنقل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى الملاجىء، كما أغلقت الحكومة جميع المدارس في المنطقة حتى إشعار آخر.


وقد أودت الأعاصير بحياة مئات الآلاف من الأشخاص في بنجلاديش خلال العقود الأخيرة، لكن عدد العواصف العاتية التي تضرب سواحل البلاد سنويا ارتفع بشكل حاد من عاصفة واحدة إلى ما يصل إلى 3 عواصف، وذلك بسبب التغيرات المناخية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إعصار ريمال بنجلاديش فی بنجلادیش

إقرأ أيضاً:

تحريات أمن الجيزة تكشف سبب مصرع شاب فى الصف.. تفاصيل

أكدت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، عدم وجود شبهة جنائية، في حادث مصرع شاب غرقا في نهر النيل بالصف، وأشارت التحريات إلى أن الضحية خلال الاستحمام بصحبة أصدقائه في النيل، تعرض للغرق، لعدم إجادته السباحة، حيث جرفته المياه مما تسبب في غرقه.

وصرحت النيابة المختصة بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية، وشيع أهالى الضحية جنازته، وسط حالة كبيرة من الحزن، خاصة أن عمليات البحث عن جثته استمرت ما يقرب من 3 أيام، حتى تم انتشالها.

تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد مصرع شخصين غرقا في نهر النيل بالصف، انتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ، وتبين أن شابين خلال الاستحمام بنهر النيل، جرفهما التيار، وتعرضا للغرق، لعدم إجادتهما السباحة.

تم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري لانتشال الجثتين، وتم العثور على جثة أحدهما بعد مرور ساعات على الحادث، بينما استمرت عمليات البحث عن الشاب الآخر، حتى تم العثور عليه بعد مرور ما يقرب من 3 أيام، وتم نقل الجثة لثلاجة مستشفى الصف المركزي، وحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • ضرب الكاريبي ويهدد جامايكا.. حقائق مثيرة عن الإعصار بيريل
  • إعصار بيريل يكتسب قوة من الفئة الخامسة ويدمر جزر جنوب شرق البحر الكاريبي
  • الإعصار بيريل Beryl يحطم جميع الأرقام القياسية.. فيديو
  • إعصار بيريل يشتد للفئة 5 ويقترب من جاميكا
  • تحريات أمن الجيزة تكشف سبب مصرع شاب فى الصف.. تفاصيل
  • تحذيرات أميركية من إعصار كارثي يقترب من جامايكا
  • بث مباشر من ‎إعصار بيريل.. الأقوى منذ 20 عاما
  • الأخطر منذ 58 عاما.. إعصار بيريل يجبر سكان أمريكا على البقاء بمنازلهم
  • خطير للغاية.. حقائق عن إعصار بيريل
  • سويسرا.. مصرع شخصين وفقدان آخر جراء انهيار أرضي كبير (فيديو+صور)