وقع الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها والدكتورة سلوى أبو العلا رئيس مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري بروتوكول تعاون بين الجانبين، بحضور الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي، إن بروتوكول التعاون يأتي في إطار العمل على تشجيع التعاون بين مؤسسات الدولة بهدف خدمة العملية التعليمية واتساقا مع دور جامعة بنها التعليمى والمجتمعي في المشاركة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة بما يحقق مزيدًا من التكامل في المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030.

وأشار "الجيزاوي" إلى أن البروتوكول يتضمن التعاون فى مجالات تبادل الخبرات في مجالات قضايا المياه من خلال إثراء الجانب التدريبي والتطبيقي لمنسوبي الجامعة، مضيفا أن هذا التعاون يعزز العلاقات البناءة المشتركة بما يؤدى لخدمة المجتمع الجامعى كما سيؤدي إلى مرونة التعاملات الإدارية والرسمية بين الطرفين، بالإضافة إلى تنظيم زيارات طلابية للمشروعات القومية التي تنفذها وزارة الموارد المائية والري.

كما أضاف رئيس الجامعة أن البروتوكول يستهدف الاستفادة من خبرات جامعة بنها لخدمة منسوبي وزارة الموارد المائية في عدد من المجالات منها الاستشارات الفنية والتخصصية في مختلف المجالات، والمساهمة في تدريس بعض الدورات التدريبية المنعقدة بالمركز، وإتاحة بعض البرامج المهنية والأكاديمية لمنسوبي الوزارة، والمشاركة في تنظيم القوافل المتخصصة التي تنظمها الجامعة.

من ناحية أخرى قالت الدكتورة سلوى أبو العلا، إن البروتوكول يتضمن الاستفادة من الإمكانيات التدريبية المتخصصة المتوفرة لدى الطرفين والعمل علي تفعيل برامج تدريبية وأكاديمية مشتركة بين الجانبين، معربة عن سعادتها بتوقيع بروتوكول التعاون مع جامعة بنها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الموارد المائية والري رئيس جامعة بنها وزير الموارد المائية والري مركز التدريب الإقليمي المائیة والری جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

مجلس أمناء بنها الأهلية يصدر عددًا من القرارات والتكليفات الجديدة

أصدر الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية ، اليوم عددا من القرارات والتكليفات الجديدة، وشملت تكليف الدكتور تامر سمير محمود الأستاذ بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها، رئيسا لجامعة بنها الأهلية اعتبارًا من 12 سبتمبر 2024.
كما تم تكليف الدكتور محمد سعيد عبد الغفار الأستاذ بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها مديرا للبرامج بكلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية، وتكليف الدكتور أشرف إسماعيل المشد الأستاذ بكلية الطب البشرى جامعة بنها مديرا للبرامج بكلية الطب البشري بجامعة بنها الأهلية.
كما شملت القرارات تكليف الدكتورة سامية مصطفى العزب الأستاذ المتفرغ بكلية طب الأسنان جامعة القاهرة مديرا للبرامج بكلية طب الأسنان بجامعة بنها الأهلية، وتكليف الدكتورة دعاء عقل أحمد الأستاذ المساعد بكلية التجارة جامعة بنها مديرا للبرامج بكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال بجامعة بنها الأهلية.
من ناحية أخرى وجه الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية الشكر للدكتور جمال سوسه القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية، والدكتور حسام عبد العظيم القائم بعمل مدير البرامج بكلية الطب البشرى على جهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية وما قدموه لخدمة العملية التعليمية والطلابية.
كما وجه " السعيد" الشكر أيضا لجميع الأساتذة والقيادات الأكاديمية من مختلف الجامعات المصرية والتى أبدت رغبتها فى الإنضمام إلى أسرة جامعة بنها الأهلية.
وكان مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية قد أعلن عن فتح باب التقدم لشغل عدد من المناصب الأكاديمية بالجامعة وهي منصب رئيس الجامعة ، ونواب رئيس الجامعة، ومديرو البرامج، وذلك نظراً لانتهاء الفترة الانتقالية لتأسيس الجامعة الأهلية طبقاً للقواعد والشروط المعلنة.
وتقدم 34 مرشحا لمنصب رئيس الجامعة ، و48 لمنصب نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ، و26 لمنصب نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية ، بينما تقدم 27 مرشحا لمنصب نائب رئيس الجامعة للتوظيف والابتكار وريادة الأعمال ، وتقدم 90 مرشحا لمديروا البرامج بكليات الجامعة.
يذكر  أن جامعة بنها الأهلية إحدى الجامعات الأهلية الواعدة في مجال التعليم العالي ومقرها مدينة العبور والمنشأة عام 2022 من خلال جامعة بنها الحكومية بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة، وتسعى الجامعة إلى التميز الأكاديمي وتحقيق مكانة إقليمية ودولية متقدمة من خلال تقديم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي وشراكات وتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يشهد توقيع بروتوكول مع "تيدا للاستثمار" لتوفير آلاف الوظائف للشباب
  • وزير التربية والتعليم ووزير الموارد المائية يبحثان سبل تعزيز التعاون
  • وزيرا التربية والتعليم والري يبحثان تعزيز التعاون بقضايا المياه
  • سوناطراك وسونلغاز توقعان على بروتوكول مع ايني الإيطالية
  • مجلس أمناء بنها الأهلية يصدر عددًا من القرارات والتكليفات الجديدة
  • تكليف الدكتور تامر سمير رئيسا لجامعة بنها الأهلية
  • تامر سمير رئيسا لجامعة بنها الأهلية
  • بحضور محافظ القليوبية.. "الجيزاوي" يترأس اجتماع مجلس جامعة بنها
  • «الجيزاوي» يترأس اجتماع مجلس جامعة بنها.. بحضور محافظ القليوبية
  • محافظ القليوبية يشارك في اجتماع مجلس جامعة بنها