أعلنت الصين، أن 4 زعماء عرب يزورون بكين في الفترة من 28 مايو الجاري إلى أول يونيو المقبل، بينهم الرئيس المصري والإماراتي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون يينغ: “سيزور الصين العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الرئيس التونسي قيس سعيد، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ووفق وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، فإن “الزعماء الأربعة سيزورن الصين تلبية لدعوة من الرئيس شي جين بينغ لحضور مراسم افتتاح الاجتماع الوزاري الـ10 لمنتدى التعاون الصيني-العربي”.

هذا ومن المقرر أن يحضر الرئيس الصيني شي جين بينغ مراسم افتتاح الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي، وسيعقد الاجتماع يوم 30 مايو في بكين، بحضور  وزراء خارجية أو ممثلو الدول العربية والأمين العام لجامعة الدول العربية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بكين

إقرأ أيضاً:

اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث

عقدت اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها الثالث بمشاركة أصحاب السعادة نواب ووكلاء الجهات المختصة بمجال الأمن السيبراني في دول المجلس، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة.
ومثّل المملكة العربية السعودية في الاجتماع نائب محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لقطاع الإستراتيجية والتعاون الدولي المهندس عبدالرحمن بن محمد آل حسن.
وشهد الاجتماع الموافقة على مشروع الإستراتيجية الخليجية للأمن السيبراني، والموافقة على مشروع إطلاق “منصة مشاركة معلومات التهديدات السيبرانية بدول المجلس” التي قادت المملكة جهود إعدادهما عبر الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت) ومؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني، تمهيداً لرفع المشروعين للجنة الوزارية للأمن السيبراني في مجلس التعاون لاعتمادهما.
كما ناقش الاجتماع الموضوعات الأخرى المدرجة في جدول أعماله، ومن ضمنها الموافقة على مواعيد تنفيذ التمارين السيبرانية الخليجية المشتركة خلال الفترة المقبلة، وغيرها من الموضوعات.
وتُعد اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون لدول الخليج العربية إحدى اللجان التابعة للجنة الوزارية للأمن السيبراني في مجلس التعاون التي تم إنشاؤها في العام 2021م بناءً على مقترح من المملكة, وتختص بكل موضوعات الأمن السيبراني؛ وتهدف إلى الإسهام في تهيئة فضاء سيبراني آمن وموثوق، ومواءمة الجهود ورفع كفاءة التنسيق والتعاون بين دول المجلس، وحماية مصالحها في المنظمات الدولية ذات الصلة بمجال الأمن السيبراني.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • وفد الهيئة السينوغرافية الصيني يزور الهيئة العربية للمسرح
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية
  • الرئيس الصيني: الصين ستتولى الرئاسة الدورية لمنظمة شانغهاي للتعاون عقب كازاخستان
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • بث مباشر.. حلف اليمين للوزراء الجدد أمام الرئيس السيسي
  • فنلندا: الصين يمكنها أن تلعب دورا مهما في إقناع روسيا بإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • انطلاق مراسم أداء الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس السيسي