أخبار التقنية، 5 نصائح تعمل على إطالة عمر الآيفون الإفتراضي وجعله يدوم لفترة طويلة،هذة التدوينه ظهرت اولاً علي 5 نصائح تعمل على إطالة عمر ال آيفون الإفتراضي وجعله يدوم .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 5 نصائح تعمل على إطالة عمر الآيفون الإفتراضي وجعله يدوم لفترة طويلة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

5 نصائح تعمل على إطالة عمر الآيفون الإفتراضي وجعله...

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي 5 نصائح تعمل على إطالة عمر الآيفون الإفتراضي وجعله يدوم لفترة طويلة

يخطط العديد من المستخدمين لإبقاء جهاز الآيفون معهم لعدة سنوات بسبب الركود الإقتصادي والتضخم الذي ساهم في ارتفاع سعر أجهزة آبل بشكل مبالغ فيه، ومن أجل الحفاظ على هاتفك الذكي وجعله يدوم لفترة أطول، تابع قراءة هذا المقال لأننا سوف نستعرض بعض النصائح والخطوات التي من شأنها المحافظة على جهاز الآيفون الخاص بك وإطالة عمره الإفتراضي وجعله يدوم لأطول فترة ممكنة.

تجنب الشواحن الغير معتمدة

تعد بطارية من أهم مكونات الآيفون حيث تساعد في تشغيل الجهاز لوقت طويل ومع ذلك، تتدهور البطارية وتقل كفائتها بمرور الوقت والتقادم ولكن هناك ممارسات غير صحيحة يمكنها أن تعمل على تلف بطارية الأيفون بشكل أسرع وحتى تقصير عمر الجهاز وهذا يشمل شحن هاتفك الذكي عبر شواحن غير تابعة لشركة آبل، وهناك العديد من الشواحن التابعة لجهات خارجية تم صنعها بجودة رديئة للغاية وبالتالي عندما تستخدمها لشحن الآيفون، أنت تقوم بتعريض جهازك والبطارية للتلف بشكل سريع وحتى للإنفجار الناجم عن ارتفاع درجة حرارة البطارية أثناء عملية الشحن من أجهزة الشحن السيئة. ولهذا أفضل نصيحة للحفاظ على الهاتف وعمر البطارية، سيكون عبر استخدام شاحن رسمي وأصلي من آبل أو شراء ملحقات تابعة لجهات خارجية ولكن معتمدة من قبل صانع الآيفون Apple MFi.

إبتعد عن الماء والسوائل

أحد الطرق الشائعة والتي تؤدي لقصر عمر الآيفون هي وقوعه في الماء أو تعريضه للسوائل الأخرى، وقد تقول بأن الجهاز يمكنه لديه درجة مقاومة لكن يجب أن تعي تماما أن الايفون ليس منيعا تماما أمام الماء والسوائل المختلفة، وقد يؤدي سقوط الهاتف في الماء أو وقوع السوائل به إلى تلفه والإضرار به ولكي تحافظ على الآيفون وتضمن استمراره في العمل لفترة أطول، تحتاج لعدم تعريض جهازك للسوائل بكافة أنواعها وعدم استخدامه في المياه وتحديدا أثناء السباحة.

احذر من درجات الحرارة

كما تحدثنا منذ قليل، البطارية مكون حيوي للآيفون لهذا تحتاج للإعتناء بها والمحافظة عليها حتى تضمن أن يستمر الجهاز بالعمل لسنوات، ولكن الممارسات الخاطئة تعمل على تقليص العمر الإفتراضي لبطارية وجهاز الآيفون وهذا يشمل تعريض الهاتف لأجواء شديدة البرودة أو الحرارة، حيث يؤدي ترك الآيفون أمام أشعة الشمس بشكل مباشر أو وضعه تحت الوسادة قبل النوم أو شحنه لاسلكيا، إلى ارتفاع درجة الحرارة ومن ثم تقصير عمر البطارية وتلف الجهاز، لذا تحتاج إلى استخدام الأيفون في بيئة درجة حرارتها تتراوح من 0 إلى 35 درجة مئوية (32 و 95 درجة فهرنهايت).

لا تستخدم النسخة التجريبية من iOS

يفضل العديد من المستخدمين أن يكونوا من الأوائل الذين يحظون بتجربة ميزات نظام التشغيل الخاص بالأيفون قبل الآخرين، ومع ذلك تأتي الإصدارات التجريبية ببعض العيوب لأن النسخة بيتا لا تزال قيد التطوير وليست النسخة النهائية وبالتالي سوف يواجهون مشاكل وأخطاء متعلقة بالتطبيقات مع استنزاف البطارية بشكل غير طبيعي، لذا من الأفضل الانتظار حتى النسخة النهائية من نظام تشغيل الآيفون قبل تحميلها. بهذه الطريقة، يمكنك تجنب المشكلات المحتملة التي تؤثر على عمر بطارية جهازك وإطالة عمر الآيفون.

الإهتمام بالآيفون

بينما لا يمكنك منع مكونات جهاز الأيفون الخاص بك من التدهور بمرور الوقت، فإن العناية الجيدة بجهازك يمكن أن تساعد في إبطاء العملية وتحسين الأداء، لذا تأكد من استخدام حافظة لحماية الهاتف من الخدوش والسقوط، وقم بتنظيف الآيفون من وقت لآخر بالإضافة إلى ذلك، لا تحاول بأي طريقة أن تُصلح أي مشكلة في الجهاز بنفسك، اعتمد على مراكز الصيانة التابعة لآبل أو أحد المحلات القريبة والموثوق فيها للإعتناء بهاتفك الذكي.

لا يفوتك: 7 أشياء سوف تحصل عليها عندما تمتلك جهاز آيفون.. يغفل عنها الكثير

في النهاية، هذه كانت أفضل 5 نصائح والتي سوف تعمل على إطالة عمر الآيفون الإفتراضي وجعله يعمل معك بشكل سريع وبأداء عالي لسنوات دون أي مشكلة، كما أن اتباع النصائح في الأعلى، من شأنه أن يجعل جهازك في حالة جيدة وبالتالي عندما تُقرر بيع الايفون من أجل الترقية وشراء آخر جديد، سوف تتمكن من بيع الأيفون القديم بسعر معقول.

هذة التدوينه ظهرت اولاً علي 5 نصائح تعمل على إطالة عمر الآيفون الإفتراضي وجعله يدوم لفترة طويلة

34.221.142.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 5 نصائح تعمل على إطالة عمر الآيفون الإفتراضي وجعله يدوم لفترة طويلة وتم نقلها من عرفني دوت كوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: آيفون ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نحو ألف سوداني ماتوا جوعًا ومرضًا في شهرٍ واحد

سرايا - تجددت موجات النزوح بالسودان؛ إذ فرّ أكثر من 50 ألف شخص من المعارك المحتدمة بين الجيش وقوات «الدعم السريع» في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور سيراً على الأقدام إلى بلدة طويلة، التي تبعد أكثر من 60 كيلومتراً غرب الفاشر، في درجة حرارة تجاوزت 40 درجة مئوية، ما أدى إلى موت بعضهم بالجوع والعطش، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

ويعيش النازحون في «طويلة» وغيرها من مدن إقليم دارفور وضعاً مأساوياً، ما أدى إلى وفاة «991 شخصاً (في دارفور) خلال الفترة من 15 أبريل (نيسان) إلى 15 مايو (أيار) الماضيين، بسبب المجاعة وتفشي بعض الأمراض» وفقاً للناطق الرسمي باسم «تنسيقية النازحين واللاجئين في دارفور» آدم رجال.

وقال رجال لـ«الشرق الأوسط»: «النازحون في (طويلة) يتضورون جوعاً، وتعلو صرخات الأطفال من شدة الجوع، فجرعات الحليب القليلة التي يتناولونها لا تشبع بطونهم الصغيرة»، مشيراً إلى افتقار البلدة إلى «أبسط مقومات الحياة». وتابع: «تم تكوين (غرفة طويلة) لإيواء النازحين، ويتم دعمها بواسطة الخيّرين».

ونقل شهود عيان أوضاعاً مأساوية واجهت النازحين الفارين من الحرب في رحلتهم الطويلة إلى بلدة طويلة، وقالوا إن «درجات الحرارة المرتفعة بشدة» فاقمت معاناة النازحين. وتابع الشهود: «بعض من حالفهم الحظ من كبار السن والمرضى، عثروا على عربة تجرها الدواب، تعرف باسم (كارو) نقلتهم إلى طويلة».

سلب ونهب
وأكد الشهود أن رحلات النزوح لا تكون آمنة تماماً، فالنازحون على رقة حالهم، قد يتعرضون لسلب ونهب من قبل عصابات مسلحة، و«السعيد بينهم من يصل إلى (طويلة)، وهو حي ولم تتعرض له العصابات المسلحة».

الناشط الحقوقي السوداني، آدم إدريس، قال لـ«الشرق الأوسط»، إن «القذائف المتطايرة حصدت أرواح مئات المواطنين بالفاشر، ما اضطرهم للنزوح إلى (طويلة)، ومناطق في (جبل مرة) التي تقع تحت سيطرة حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور في (سورتوني، وروكرو، وفنقا، وقولو)».

وأوضح إدريس أن بعض النازحين عجز عن إكمال الرحلة الشاقة جراء الجوع والعطش، فلقي حتفه في الطريق، مطالباً المنظمات العاملة في مجال المساعدات الإنسانية بالإسراع إلى تقديم المساعدات لهم داخل البلدة.

وظلّت الفاشر آمنة منذ بداية الحرب بين الجيش و«الدعم السريع» في أبريل (نيسان) 2023، لذلك نزح إليها آلاف كثيرة من المواطنين من مناطق النزاعات والقتال، بيد أنها تحولت لمنطقة حرب وقتال، بعد إعلان حركة «العدل والمساواة» برئاسة جبريل إبراهيم، وحركة «تحرير السودان» بقيادة مني أركو مناوي، التخلي عن الحياد في الحرب والقتال إلى جانب الجيش.

واستهدفت «الدعم السريع» الفاشر، وفرضت عليها حصاراً محكماً، تحت ذريعة أن الحركتين بإعلانهما الانحياز للجيش تخلتا عن اتفاقات لإبقاء الفاشر بعيدة عن الحرب.

والشهر الماضي، طالب مجلس الأمن «الدعم السريع» بإنهاء حصار الفاشر، ودعا أطراف الحرب جميعاً إلى وقف القتال على الفور، فيما اتهمت منظمات حقوقية وإنسانية دولية الجيش و«الدعم السريع» بعرقلة وصول المساعدات الإنسانية للمواطنين. كما كشف تقرير «التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي» الذي تعدّه وكالات أممية إنسانية وشركاؤها عن تهديد المجاعة لأكثر من 14 منطقة في السودان، على رأسها إقليم دارفور، ولا سيما أن استمرار النزاع يمنع وصول المساعدات الإنسانية للضحايا.

توسيع الاستجابة
في غضون ذلك، أفادت «المفوضية السامية للأمم المتحدة» لشؤون اللاجئين، الثلاثاء، بأن عدد اللاجئين السودانيين المسجلين في مصر تجاوز 402 ألف لاجئ، وتوقعت وصول المزيد في الأشهر المقبلة.

وأضافت أن أكثر من 38 ألف لاجئ سوداني وصلوا مصر خلال شهر مايو (أيار) الماضي فقط. وقالت المفوضية، في بيان، إن ليبيا وأوغندا انضمتا حديثاً إلى «خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين»، هذا بالإضافة إلى أفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا ودولة جنوب السودان.

وأوضحت أنه «حتى الآن لا يوجد سوى 19 في المائة من الأموال المطلوبة للاستجابة لمشكلة اللاجئين، وهي غير كافية لتغطية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً بالنسبة للنازحين».

وفي ليبيا، سجّلت المفوضية وصول أكثر من 20 ألف لاجئ سوداني إلى البلاد منذ أبريل (نيسان)، مع تقديرات بأن كثيرين وصلوا إلى شرق البلاد.

وفي أوغندا التي تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في أفريقيا، وصل أكثر من 39 ألف لاجئ سوداني منذ بداية الحرب، من بينهم 27 ألفاً وصلوا هذا العام. وأشارت إلى أن هذا العدد يزيد 3 مرات تقريباً عما كان متوقعاً.

وأضافت أنه بعد مرور 14 شهراً على بدء الحرب لا يزال آلاف يغادرون السودان فراراً من أعمال العنف الضارية والانتهاكات والموت والخدمات المعطلة وعدم القدرة على الوصول إلى المساعدات الإنسانية، بينما يلوح شبح المجاعة في الأفق.


مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان
  • نانسي عجرم من حفل ليلة وردة: السعودية غيرت معالم الفن العربي
  • طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام
  • «بعد تدهور حالته الصحية».. أول تعليق من الفنان توفيق عبد الحميد
  • تجديد الثقة في إيمان ريان نائبا لمحافظ القليوبية لفترة جديدة
  • إصابة بوكانان تربك حسابات إنتر ميلان قبل انطلاق تحضيرات الموسم الجديد
  • هليفي من رفح : حرب غزة لا تزال طويلة
  • عاجل|السيسي يُجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الموريتاني ويهنئه بإعادة انتخابه لفترة جديدة
  • كاتب صحفي: على الوزراء الجديد الاستجابة لمطالب الجماهير (فيديو)
  • نحو ألف سوداني ماتوا جوعًا ومرضًا في شهرٍ واحد