الجزائر - وام
بحث الدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان الشقيقة سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية، والتأكيد على أهمية تبادل الزيارات واللقاءات بين الجانبين، فضلا عن تناول القضايا المطروحة على جدول أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى بينهما، مساء أمس “الأحد”، في الجزائر، على هامش المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي.
وأشاد الجانبان بما وصلت له علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان الشقيقة، في مختلف القطاعات.
حضر اللقاء كل من حشيمة ياسر العفاري، وسلطان بن يعقوب الزعابي، وسالم راشد المفتول، وعائشة إبراهيم المري أعضاء المجلس، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

نصية يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي

شارك عضو مجلس النواب الدكتور، عبدالسلام نصية، في اجتماع الدورة الخامسة والثلاثين الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الذي عُقد يوم أمس الأربعاء بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال بيان صادر عن المجلس: “تم خلال الاجتماع مناقشة بنود جدول الأعمال الذي تضمن البند الطارئ باسم المجموعة البرلمانية العربية في جدول أعمال الجمعية العامة (149) للاتحاد البرلماني الدولي، وكذلك عرض ومناقشة المذكرتين المقدمتين من الأمانة العامة للاتحاد حول تفعيل عمل اللجان الدائمة وأنشطتها ووضع آلية عمل مناسبة لتفعيل دور الاتحاد البرلماني العربي وسُبل تطوير عمله”.

وأضاف “كما شهد الاجتماع مداخلات ونقاشات من المشاركين حول الأحداث التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيون واللبنانيون”.

وأوضح نصية، خلال مداخلة له، أن الاجتماع يأتي وقدر مر قرابة العام على العدوان على غزة، وعلى تدمير وقتل الشعب الفلسطيني الصابر وعلى مجازر ومذابح لم يشهد العالم لها مثيل، وعلى ظلم وحقد وقهر وغطرسة تجاوزت كل الحدود، مشيراً إلى أنه قد اتضحت بشاعة الوجه الحقيقي لما يسمى بالمجتمع الدولي وحقوق الإنسان.

وتابع “نلتقي اليوم لنقف إجلالاً واكباراً للشعب الفلسطيني الأبي نساء وأطفالا ورجالا لنحيي المقاومة الفلسطينية البطلة التي لقنت العالم درسا في الأخلاق والإنسانية قبل أن تلقنه درساً في الدفاع عن النفس والتشبث بالأرض رغم فارق الامكانيات ، مؤكداً على الوقوف مع المقاومة الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني ولن نكون في مربع تبرير الذل والعجز والخوف والمهانة”.

وطالب بوضع سلاح النفط على الطاولة ، وكذلك تحديد سقف زمني للمبادرة العربية على أن تسحب بعدها إذا لم يتم الالتزام بها، كما طالب بعقد اجتماع أمني عربي وإسلامي بالإضافة إلى إنشاء صناديق شعبية لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني.

 

الوسومالجامعة العربية ليبيا نصية

مقالات مشابهة

  • لجنة الصداقة البرلمانية تبحث التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز أوجه التعاون
  • "التضامن" ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز التعاون
  • غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل
  • الإمارات وبنين تبحثان تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية في سيشل
  • التعاون الأمني الشامل…حموشي يواصل زيارة العمل الخاصة لدولة الإمارات الشقيقة
  • نصية يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي