شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تأثير سلبي لتوجهات الاحتياطي الفيدرالي على الدولار خلال الشهور المقبلة، يعد الدولار الأمريكي أحد الأصول القليلة التي انخفضت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، حيث تراجع بنسبة 10٪ منذ سبتمبر 2022 وحتى الآن، بعد ارتفاعه .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تأثير سلبي لتوجهات الاحتياطي الفيدرالي على الدولار خلال الشهور المقبلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تأثير سلبي لتوجهات الاحتياطي الفيدرالي على الدولار...

يعد الدولار الأمريكي أحد الأصول القليلة التي انخفضت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، حيث تراجع بنسبة 10٪ منذ سبتمبر 2022 وحتى الآن، بعد ارتفاعه السابق، وذلك في وقت يحذر فيه المحللون من أنه قد تكون الفترة المقبلة أكثر كآبة بالنسبة للدولار، وفق ماذكرت شبكة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية.

يرى محللون أن سبب التشاؤم حول إمكانية تراجع الدولار، يعود إلى اتجاه متوقع لبنك الاحتياطي الفيدرالي في الشهور المقبلة بإنهاء حملة رفع أسعار الفائدة.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قيمة العملة مقابل سلة من ست عملات أخرى، بما في ذلك اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني، بنسبة 3٪ منذ بداية العام وحتى تاريخه و10٪ منذ سبتمبر.

بعد أن كان الدولار واحد من الفائزين القلائل في عام 2022 إبان الحرب الأوكرانية وارتفاع معدلات الفائدة الكبيرة التي تصب في صالح الدولار، تراجعت العملة الأمريكية لمستوى مقلق خاصة في ضوء تحركات الاحتياطي الفيدرالي.

كما تأثر الدولار بالأسهم هذا العام، حيث ارتفع مؤشر S&P 500 القياسي بنسبة 19٪ وقفز مؤشر ناسداك المركب الثقيل بنسبة 35٪. ويبدو أن المعاناة ستستمر بالنسبة للعملة التي تراجعت مرة أخرى بعدما أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن تحول في سياساته الأسبوع الماضي.

وقال رئيس البنك، جيروم بأول، إن البنك المركزي سيبدأ في اتباع "نهج يعتمد على البيانات" لرفع أسعار الفائدة، مع تباطؤ التضخم بسرعة واستقرار سوق الوظائف. ورفع الاحتياطي الفيدرالي الفائدة ربع نقطة، كما توقع كثير من المحللين.

ووفقًا لأداة "فيد ووتش" Fedwatch الخاصة بمجموعة "سي إم إي جروب"، يعتقد غالبية المتداولين أن الاحتياطي رفع تكاليف الاقتراض للمرة الأخيرة في هذه الدورة يوم الأربعاء الماضي، عندما صعدت أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

وعندما تتوقف أسعار الفائدة عن الارتفاع، يصبح الدولار أقل جاذبية للمستثمرين الأجانب الباحثين عن عوائد أعلى، مما يعني أنه من المرجح أن تضعف العملة مقابل العملات الأخرى.

قال المحللون إن الرقم الرئيسي الذي يجب على تجار العملات مراقبته في المستقبل سيكون القراءة التضخمية الشهرية. وانخفض معدل ارتفاع أسعار المستهلكين بشكل حاد إلى 3٪ فقط في الأشهر الأخيرة.

ويقول محللون أنه إذا استمر هذا التباطؤ؛ فمن المرجح أن يستمر الدولار في الانزلاق هبوطًا، ولكن أي تصعيد في التضخم، قد يشجع بنك الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة، مما قد يوفر بعض الدعم للعملة.

حول ذلك، علق جون هاردي رئيس التعاملات والصرف الأجنبي في شركة "ساكسو" بقوله: "تصريحات باول تعتبر نذير خطر للدولار، مع توقع استمرار تراجع التضخم".

34.221.142.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تأثير سلبي لتوجهات الاحتياطي الفيدرالي على الدولار خلال الشهور المقبلة وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

رئيس الاحتياطي الفيدرالي: نقترب من اتخاذ قرار بخفض الفائدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، في شهادته المكتوبة أمام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، إن البنك المركزي يواجه تحديات تتمثل في تباطؤ سوق العمل وارتفاع الأسعار المستمر، مما يشير إلى اقتراب البنك من اتخاذ قرار بخفض الفائدة.

وأوضح إلى أن التضخم قد تراجع بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين، لكنه لا يزال أعلى من هدف البنك المركزي البالغ 2 في المائة، وفقًا لما نقلته وكالة «أسوشييتد برس».

أكد باول بشكل واضح أن التضخم المرتفع ليس هو الخطر الوحيد الذي يواجه الاقتصاد. وحذر من أن تخفيض الفائدة بمقدار غير كاف أو في وقت متأخر قد يؤدي إلى ضعف غير مبرر في النشاط الاقتصادي والتوظيف.

في تعليقات تشير إلى زيادة الثقة في أن التضخم سيعود إلى هدف الاحتياطي الفيدرالي، وهو شرط ضروري لتخفيف السياسة النقدية، قارن باول بين عدم إحراز تقدم في مكافحة التضخم خلال الأشهر الأولى من العام والتحسن الأخير الذي ساعد في بناء ثقة البنك بأن ضغوط الأسعار ستستمر في الانخفاض، وفقًا لوكالة «رويترز».

وأشار باول إلى أن الاحتياطي الفيدرالي يشعر الآن أيضًا بالقلق بشأن المخاطر التي قد تواجه سوق العمل والاقتصاد إذا ظلت أسعار الفائدة مرتفعة للغاية لفترة طويلة.

وقال جيروم باول في شهادته إن الاحتياطي الفيدرالي لا يتوقع خفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية حتى يكتسب ثقة أكبر بأن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو هدف 2 في المائة.

وأوضح باول أن البيانات الواردة في الربع الأول من العام لم تعزز هذه الثقة، ولكن أحدث قراءات التضخم أظهرت بعض التقدم المتواضع، ومع مزيد من البيانات الجيدة، قد تزداد الثقة في أن التضخم يسير نحو الهدف المنشود.

في السابق، أكد باول وصناع السياسات في الاحتياطي الفيدرالي مرارًا أن قوة الاقتصاد وانخفاض معدل البطالة يسمح لهم بالتحلي بالصبر قبل خفض أسعار الفائدة، والتأكد من أن التضخم تحت السيطرة.

لكن باول أشار إلى أن سوق العمل بدأت تتباطأ رغم بقائها قوية، وأن نمو الاقتصاد تباطأ بعد توسع قوي في النصف الثاني من العام الماضي.

وأفادت الحكومة الأسبوع الماضي أن التوظيف استمر في قوته في يونيو، رغم ارتفاع معدل البطالة للشهر الثالث على التوالي إلى 4.1 في المائة.

ولم يقدم باول في شهادته أي إشارة واضحة إلى التوقيت المحتمل لخفض سعر الفائدة، وهو ما يراقبه المستثمرون في وول ستريت. ولكن من المرجح أن تزيد شهادته من توقعات المستثمرين والاقتصاديين بأن الخفض الأول قد يأتي في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • جولدمان ساكس: الفيدرالي الأمريكي يقترب من خفض سعر الفائدة في سبتمبر
  • جولد بيليون تكشف أسباب قفزة الذهب عالمياً
  • الفيدرالي الأمريكي: لا يمكنني تحديد موعد لخفض أسعار الفائدة
  • «سيتي جروب» يتوقع خفض أسعار الفائدة الأمريكية من 5.5% إلى 3.5%
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا.. و«الفيدرالي الأمريكي» يتجه نحو خفض الفائدة
  • ارتفاع سعر الذهب عالميا اليوم.. «اعرف الأوقية بكام؟»
  • الدولار يرتفع بعد تعليقات "رئيس الفيدرالي" الحذرة
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي: نقترب من اتخاذ قرار بخفض الفائدة
  • الذهب يعوض خسائره ويرتفع عالميا مع ترقب مستجدات «الاحتياطي الفيدرالي»
  • تفاصيل استقرار مؤشر الدولار عالميا اليوم الثلاثاء والتوقعات المقبلة