الاقتصاد نيوز - بغداد

تفتتح شركة تطوير الصناعات العسكرية خلال العام الحالي، أول مصنع من نوعه في البلاد، لإنتاج الزوارق البحرية الحربية، كاشفة عن إبرامها عقوداً مسبقة للتصنيع مع قيادة القوة البحرية.  

وقال مدير عام الشركة علي محسن خضير في تصريح تابعته وكالة "العهد نيوز"، إن "الهيئة وضمن خططها لتطوير الصناعة العسكرية في البلاد بالتعاون مع شركات عالمية، تفتتح خلال العام الحالي، أول مصنع من نوعه لإنتاج الزوارق البحرية الحربية، كما سيختص بتأهيل وصيانة السفن النهرية والقطع البحرية".

وأضاف أن "المصنع الذي تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات المتطورة، ومستمر العمل به حالياً، يقع ضمن موقع منشأة (عقبة بن نافع) في منطقة اليوسفية، منوهاً بأن إنتاج الزوارق بمختلف أنواعها، كان يتم قبل العام 2003  ضمن شركة ذات الصواري التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، بيد أنها لم تكن بالمستوى المطلوب".  

وكشف خضير عن "إبرام الهيئة لعقود مسبقة مع قيادة القوة البحرية العراقية لتجهيزها بزوارق بحرية بمواصفات محددة، وهو ما يعكس نجاح الجدوى الاقتصادية المنجزة مسبقاً والتي ركزت على أن يكون إنتاج المصنع من الزوارق بمختلف أنواعها، وفقاً لمتطلبات ومواصفات الجهة المستفيدة في الأجهزة الأمنية من الشرطة البحرية والنهرية".

وأشار إلى أن "الزوارق المصنعة تمتاز بكونها اعتراضية سريعة ومصممة وفقاً للمواصفات العالمية وتعمل بكفاءة عالية في الظروف البحرية المختلفة كما تتمتع باستقرارية عالية".

وأكد مدير الشركة، "عزم الهيئة تطوير عمل أسطول الزوارق والقوارب البحرية الحربية بمختلف أنواعها، والتي ستسهم بدعم اقتصاد البلاد فضلاً عن خلق فرص عمل كبيرة للأيادي العاملة:.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة قطعت خطوات جادة وفعالة نحو تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوطين الصناعات البحرية وتشجيع الشراكة مع القطاع الخاص ضمن الاستراتيجية القومية التي تستهدف عودة الريادة للترسانات الوطنية.

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد مصنع مصر للقاطرات

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، خلال تفقده مصنع مصر للقاطرات بترسانة جنوب البحر الأحمر بمدينة سفاجا، أن الهيئة تسعى للدخول بقوة في مجال الصناعات الثقيلة كثيفة العمالة بما يساهم نحو تحقيق العديد من الأهداف التنموية بتلبية الاحتياجات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب، فضلا عن دعم الاقتصاد الوطني بفتح أسواق جديدة للتصدير الخارجي. 

ربيع: تحديث أسطول قناة السويس بقاطرات متعددة المهام 

وأشار إلى أن القاطرات البحرية الجديدة تساهم في دعم جهود تطوير وتحديث أسطول الهيئة من القاطرات البحرية المعاونة متعددة المهام، التي تستخدم في أعمال مصاحبة السفن العابرة للقناة وأعمال التأمين الملاحي والتعامل مع المواقف الطارئة. 

ووجه بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ أعمال بناء القاطرات مع مراعاة تطبيق شروط الجودة والمعايير العالمية خلال مراحل البناء ومراحل تركيب المعدات والتجهيزات البحرية و الملاحية، التي تحظى بمتابعة دورية لكل مراحل البناء من قبل لجان فنية متخصصة تابعة لهيئة قناة السويس.

وتابع ربيع سير العمل والتعرف على مستجدات عملية بناء خط إنتاج القاطرات البحرية من طراز Rastar 3200-W بقوة شد 90 طنا، وشملت الجولة التفقدية، الأعمال الجارية بالقطاعات الثلاثة الرئيسية بمصنع مصر لبناء القاطرات وهي قطاع التقطيع، وقطاع التشكيل، وقطاع البناء، والمجهزة بالتكنولوجيا الأحدث عالميا.

مقالات مشابهة

  • السلطات الهندية: مصرع خمسة أشخاص جراء انفجار مصنع للزجاج جنوب البلاد
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس
  • رئيس ترسانة البحر الأحمر: مصنع مصر للقاطرات يستهدف تحقيق ميزة تنافسية
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocares في لندن
  • مقبرة طائرات معظمها سعودية .. فيديو
  • بالأرقام حصاد النقل في 10 سنوات.. 1000 كوبري و7 مصانع للتطوين
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • موعد إغلاق المخيمات في العراق يقترب ولجنة نيابية تؤكد: أمر صعب جداً