كشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان المنتزة بمديرية أمن الإسكندرية من (شخصين " يحملان جنسية إحدى الدول") بقيامهما بالتواصل مع القائم على إدارة إحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، للتقابل بدائرة القسم لتغيير العملات المحلية بأُخرى أجنبية ولدى حضورهما قام أشخاص مجهولين يستقلون سيارة ملاكى بخطف المبلغ المالى منهما ولاذوا بالهروب .

بالفحص أمكن تحديد مرتكبى الواقعة (عاطلين وسائق" لهم معلومات جنائية").

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة وتم بإرشادهم ضبط (جزء من المبلغ المالى المستولى عليه - السيارة المستخدمة فى تارتكاب الواقعة "ملك أحدهم") وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: السوق السوداء النقد الاجنبى اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية

مقالات مشابهة بدء بناء أطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا

‏5 ساعات مضت

مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا تهبط 47% بالنصف الأول

‏6 ساعات مضت

إنتاج الغاز الصخري في الصين يشهد خطوة مهمة لأول مرة (تقرير)

‏7 ساعات مضت

إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا.. رسميًا

‏8 ساعات مضت

مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟

‏9 ساعات مضت

التحديث.. كيفية تجديد الهوية الوطنية إلكترونيا عبر منصة أبشر بخطوات سهلة

‏9 ساعات مضت

ارتفعت أسعار الذهب نحو 5 دولارات خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول (2024)، لكنها ظلّت تحت مستويات قياسية سجلتها في الآونة الأخيرة، مع ارتفاع مؤشر الدولار الأميركي.

يأتي ذلك بعد أن خفّف رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي جيروم باول توقعاته لمزيد من التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة هذا العام، مع تطلّع المستثمرين إلى سلسلة من بيانات العمل الأسبوع للحصول على مزيد من الرؤى.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الإثنين 30 سبتمبر/أيلول، على تراجع بنحو 9 دولارات، لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثانية على التوالي، وسط ترقّب لمعرفة حجم تخفيضات أسعار الفائدة الأميركية المقبلة.

حققت أسعار الذهب مكاسب شهرية خلال سبتمبر/أيلول المنصرم بنسبة 5.2%، أو ما يعادل 131 دولارًا، كما سجلت مكاسب في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 13%.

أسعار الذهب اليوم

بحلول الساعة 06:21 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:21 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم ديسمبر/كانون الأول 2024، بنسبة 0.19%، أو ما يعادل 5.1 دولارًا، لتصل إلى 2664.50 دولارًا للأوقية.

وزادت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.39%، عند 2644.96 دولارًا للأوقية، بحسب الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

كما صعدت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.87% إلى 31.43 دولارًا للأوقية، في حين زاد سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.50%، إلى 986.71 دولارًا للأوقية، كما ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.15%، ليسجل 1004.75 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.07%، إلى 100.85 نقطة.

مشغولات ذهبية في أحد المعارض – أرشيفيةتحليل أسعار الذهب

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمس الإثنين، إن المصرف المركزي الأميركي من المرجّح أن يواصل تخفيضات أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية للمضي قدمًا، إذ إنه ليس “في عجلة من أمره”، بعد أن عززت البيانات الجديدة الثقة في النمو الاقتصادي المستمر والإنفاق الاستهلاكي.

وقال المحلل الإستراتيجي للسوق في آي جي (IG)، يب جون رونغ: “لدينا سلسلة من المتحدثين عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في المستقبل، ولكن الاعتماد على البيانات من صانعي السياسات سيكون على الأرجح هو الوجبات الجاهزة الشائعة، الأمر الذي قد يترك المشاعر أكثر حساسية للبيانات الاقتصادية لتحريك الطلب حول توقعات أسعار الفائدة”.

وأضاف: “أيّ قراءة أضعف من المتوقع في بيانات سوق العمل الأميركية القادمة يمكن أن تدعم وجهات النظر الداعية إلى عملية تيسير أكثر قوة، مما قد يقدّم بعض الدعم لأسعار الذهب”، حسبما ذكرت رويترز.

تتضمن بيانات الأسبوع أرقام التوظيف الأميركية ووظائف القطاع غير الزراعي، التي من المتوقع أن تلقي الضوء على صحة سوق العمل الأميركية، ومن المتوقع أيضًا إلقاء خطابات من مختلف مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، إلى جانب بيانات فرص العمل الأميركية، في وقت لاحق من اليوم.

تقدّر الأسواق الآن احتمالًا بنسبة 62% تقريبًا لخفض أسعار الفائدة الأميركية بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر، ارتفاعًا من 47% يوم الجمعة.

يبدو أن الغزو البري الإسرائيلي المتوقع على نطاق واسع للبنان قد بدأ في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، إذ قال الجيش الإسرائيلي، إن القوات بدأت غارات “محدودة” ضد أهداف حزب الله في المنطقة الحدودية.

ويميل المعدن النفيس، الذي لا يدرّ أي فائدة خاصة به، إلى فقدان شعبيته بين المستثمرين في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة، إذ سجلت أسعار الذهب أفضل مكاسب فصلية لها منذ عام 2020، بعد أن بدأ الاحتياطي الفيدرالي دورة خفض أسعار الفائدة بتحرك نصف نقطة مئوية في اجتماع سبتمبر/أيلول.

قال بنك غولدمان ساكس أمس الإثنين، إنه بعد ارتفاع كبير في الأسعار، فإن العوامل التي يمكن أن تحدّ من مكاسب الذهب الإضافية تشمل انخفاض طلبات المصارف المركزية، مع تخفيف التوترات الجيوسياسية، وانخفاض تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة من التخفيضات الأقل قوة في أسعار الفائدة، وانخفاض طلب التجزئة في الصين.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • الأمن العام يلاحق تجار السلاح ويضبط 63 متهما
  • تحقيقات موسعة حول تداول منشور يفيد بسرقة محول كهرباء بإحدى قرى قنا
  • سرقوا وثائق نووية.. أحمدي نجاد يكشف تفاصيل اختراق الموساد للاستخبارات الإيرانية
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 12 مليون جنيه
  • أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • تفاصيل التحقيق مع متهمين بجمع مدخرات العاملين بالخارج وبيعها بالسوق السوداء
  • النجاح الوحيد في حياتها هو استفزاز الشعب بحفنة من دولارات آل دقلو
  • التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • وزارة الداخلية تُواصل مُلاحقة تجار الدقيق في السوق السوداء
  • السيسي: ندير أمورنا بشكل يحفظ مصر والمنطقة ما أمكن