انطلقت، صباح اليوم، تصفيات المشروع الوطني للقراءة التي تُقام على مستوى الإدارات التعليمية الأزهرية للطلاب المشاركين من معاهد منطقة كفر الشيخ الأزهرية، وذلك تحت رعاية فضيلة الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، وإشراف عام حسام حماد، الوكيل الثقافي، ومتابعة الدكتور ياسر سلامة الوكيل، الوكيل الشرعي.

تصفيات المشروع الوطني للقراءة

ومن جانبه، أوضح الدكتور تامر صالح، منسق المشروع الوطني للقراءة بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، أنّ التصفيات المقامة حالياً تشمل جميع إدارات المنطقة، كما أنها تجرى فعالياتها بأربع فئات: الفئة الأولى للمرحلة الابتدائية ويشارك بها طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي، والفئة الثانية لطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، بينما يتم تخصيص الفئة الثالثة لطلاب المرحلة الإعدادية، والفئة الرابعة لطلاب المرحلة الثانوية.

تصعيد الطالب الأعلى في كل مستوى ليكون ممثلًا عن إدارته التعليمية

وأكد «صالح»، أنّه سيتم تصعيد الطالب الأعلى في كل مستوى ليكون ممثلًا عن إدارته التعليمية في تصفيات المشروع الوطني للقراءة التي سوف تجرى غداً الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024، على مستوى المنطقة، والتي من المقرر تصعيد طالب من كل مستوى بها، للمنافسة بالتصفيات النهائية على مستوى مناطق الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية المشروع الوطني للقراءة كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ تصفيات المشروع الوطني للقراءة الأزهر الشريف تصفیات المشروع الوطنی للقراءة

إقرأ أيضاً:

“الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم

 

 

 

يجري الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم في العاصمة الماليزية “كوالالمبور”، قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، إذ تقام منافسات هذا الدور من سبتمبر 2024 إلى يونيو 2025.

ويشهد مراسم القرعة كل من ياسر سالم مدير المنتخب الوطني، والبرتغالي باولو بينتو مدرب المنتخب.

ووفقاً لآلية القرعة، تم تصنيف المنتخبات الـ 18 إلى 6 مستويات وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم في 20 يونيو الجاري، والذي وضع منتخبنا الوطني في المستوى الثالث إلى جانب منتخبي عُمان والبحرين.

وسيتم خلال القرعة تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى مونديال 2026 لتحجز6 من المقاعد الـ8 المتاحة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال ملحق التصفيات الآسيوية، علماً بأن هنالك فرصة للحصول على مقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • تعرف على الفرق بين المعاهد الأزهرية النموذجية والعادية 2024
  • الآن.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في «الأدب والمطالعة»
  • بعد قليل.. بدء امتحان «الأدب والمطالعة والنصوص» لطلاب الثانوية الأزهرية 2024
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم
  • أزهر سوهاج: فتح باب التقدم لشغل وظيفة شيخ معهد بطهطا
  • بالصور.. احتفالية لتكريم مدير وعظ الأقصر الأزهرية لبلوغه سن التقاعد القانونية
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال غدا
  • انطلاق تصفيات فردي الناشئات ببطولة العالم الخماسي الحديث
  • للشعبة العلمية.. انطلاق امتحان النحو لطلاب الثانوية الأزهرية 2024
  • نشوب حريق في معهد أسيوط الديني أمام المنطقة الازهرية