رصد – أثير

أعلنت كلٌ من إسبانيا والنرويج وإيرلندا أنها ستعترف بـ”دولة فلسطينية” بدءًا من يوم غد الثلاثاء الموافق 28 مايو، وحثت دولًا أوروبية أخرى على أن تحذو حذوها.

حيث قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، إن الاعتراف بدولة فلسطين هو ”إحقاق للعدالة للشعب الفلسطيني، وأفضل ضمان لأمن إسرائيل“، وأن قصف رفح حدث بعد قرار محكمة العدل الدولية وعلينا رفع صوتنا لدعم القانون الدولي.

وأكد بأن قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة لجميع الأطراف وعلى إسرائيل وقف عمليتها في رفح.

فما ذكر وزير خارجية إيرلندا مايكل مارتن: علينا الدفاع عن عمل واستقلالية محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، ونطالب إسرائيل بوقف عمليتها العسكرية في رفح.

وأضاف: هناك دول أوروبية أخرى تنظر جديا الاعتراف بدولة فلسطين وسيمضون في هذا الاتجاه”، معتبراً أن “حرب قطاع غزة تقدم مثالا للتطرف وما قامت به إسرائيل لوقت طويل من قمع للفلسطينيين.

من جانبه، قال وزير خارجية النرويج، إسبن إيدي، بأن مواصلة إسرائيل الحرب في غزة تنتهك قرار محكمة العدل الدولية أعلى محكمة في العالم.

وأضاف بأن النرويج كانت تعمل لأعوام كثيرة من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وأجلت الأمر، لكنها تقوم به الآن “لبناء دولة فلسطينية تحت ظل السلطة الفلسطينية ولإظهار المزيد من المساواة والعدل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

وأشار إلى أن هناك المزيد من الدول سوف تتوحد في القول بضرورة أن تقوم دولة فلسطينية ويتم الاعتراف بها، ونعتقد أنه سيكون مساعدا لتحقيق سلام إقليمي حيث تكون الدولة الفلسطينية هي إحدى المكونات لهذا السلام.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةتشكيل لجنتين جديدتين بقرار من وزير الصحة لهما علاقة بقانون الحماية الاجتماعيةلأهالي وادي بني خالد: طريق بديل إلى داخل ولايتكمجوجل وأمازون ومايكروسوفت ستوقع اتفاقيات مع شركات جهاز الاستثمار العمانيللعاملين في قطاع النقل: سيتم تسجيل اتحاد عمالي لقطاعكمنحو 15 مليار ريال ودائع في البنوك لـ "أفراد"كان قاضيًا ثم مُعدّا للقضاة: إليك هذه المعلومات عن الشيخ هاشم بن عيسى الطائيفي يومها السنوي: جامعة الشرقية تحتفل بإنجازاتها وتطلق مؤسسة وقفية لدعم طلابهاالأرشيف مايو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
« أبريل    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: محکمة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

أعلى محكمة كويتية تقضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة

أيدت محكمة التمييز الكويتية الخميس، حكما يقضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة 10 سنوات، في القضية المعروفة بقضية "الصندوق الماليزي".

إقرأ المزيد فضيحة الصندوق الماليزي تطال نجل أحد أعيان الكويت

وقالت مصادر لوكالة "رويترز" إن المحكمة أيدت اليوم الحكم، القاضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة وهو نجل رئيس وزراء أسبق، وشريكه ووافدان اثنان 10 سنوات، وحبس محام سبع سنوات، بتهم تتعلق بغسل الأموال في القضية المعروفة بقضية "الصندوق الماليزي".

كما ألزمت المتهمين الخمسة برد مليار دولار وتغريمهم متضامنين مبلغ 183 مليون دينار.

وقال المحامي فواز الخطيب إن هذا الحكم نهائي، مضيفا أن هذا الحكم أصبح عنوانا للحقيقة ولا توجد وسيلة طعن عادية أخرى عليه.

ويقدر محققون ماليزيون وأمريكيون أنه تم اختلاس نحو 4.5 مليار دولار من الصندوق منذ تأسيسه في 2009، وأشاروا إلى تورط رئيس وزراء ماليزيا السابق نجيب عبدالرزاق وموظفين في بنك غولدمان ساكس ومسؤولين كبار في دول أخرى.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • محكمة كويتية تؤيد حكما بالسجن 10 سنوات على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • أعلى محكمة كويتية تقضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • تصريحات لأردوغان تشعل سجالا مع وزير خارجية إسرائيل
  • من بيروت.. وزير خارجية ألمانيا تحذر من حرب إقليمية بالمنطقة
  • إسرائيل.. محتجون على قانون التجنيد يكوّمون روث الحيوانات أمام منازل الوزراء (صور)
  • جوليان أسانغ ينال حريته بعد الاعتراف بالذنب أمام محكمة أمريكية (شاهد)
  • ميقاتي يبلغ وزيرة خارجية ألمانيا: لوقف العدوان الاسرائيلي وتطبيق القرار 1701 كاملاً
  • وزير العدل في زيارة للعاصمة
  • وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ينهون اجتماعهم دون التوصل إلى حل للوضع في غزة
  • المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش