صحة، ما هي أضرار الفركتوز على الوزن والصحة العامة؟،الأربعاء 2 أغسطس 2023 19 30حدد باحثون في جامعة كولورادوـ الفركتوز ك قناة .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما هي أضرار الفركتوز على الوزن والصحة العامة؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما هي أضرار الفركتوز على الوزن والصحة العامة؟

الأربعاء 2 أغسطس 2023 / 19:30

حدد باحثون في جامعة كولورادوـ الفركتوز كقناة رئيسية للزيادة الكبيرة في الوزن، والإصابة بالسكري من النوع 2.

تحفيز إنتاج الفركتوز يتم عن طريق السكر والفاكهة وأيضاً الأطعمة المالحة والكحول

وقالت النتائج إن الفركتوز يعمل بشكل مختلف عن المغذيات الأخرى، فوظيفته المكتشفة مؤخراً هي "البقاء على قيد الحياة"، عن طريق تخزين الوقود في حالة ندرة الموارد، وفق "بيولوجيكال ساينس".

لكن هذه الوظيفة التي احتاجها أسلافنا للبقاء على قيد الحياة، تختلف عن طريقة الاستهلاك الحديثة للفركتوز.

وبعد تناول الكربوهيدرات عالية السكر في الدم، والوجبات الغذائية عالية الكربوهيدرات، يتم تحويل الجلوكوز إلى فركتوز بواسطة الإنزيمات، وتخزينه في الكبد.

ولا يقتصر الأمر على ذلك، فتحفيز إنتاج الفركتوز يتم أيضاً عن طريق الأطعمة المالحة والكحول، ويمكن تحفيز إنتاجه في أعضاء أخرى، مثل الدماغ والكلى والأوعية الدموية والقلب.

ويوضح ريتشارد جونسون، المشرف على البحث،: "يُستهلك الفركتوز بشكل أساسي حالياً كسكر للمائدة وشراب الذرة عالي الفركتوز في منتجات عديدة، وهو يختلف كثيراً عن التغذية التي تناولها أسلافنا قبل أشهر الجفاف".

ووجد جونسون وزملاؤه أن الفركتوز يعمل بشكل مختلف عن العناصر الغذائية الأخرى، عن طريق خفض الطاقة النشطة، ما يؤدي إلى إتلاف الميتوكوندريا.

وأظهرت الدراسة أن الفركتوز يحفز تناول الطعام، ويقلل من استقلاب الطاقة أثناء الراحة، مثلما يحدث للكثير من الحيوانات التي تستعد للسبات الشتوي.

وبينت الدراسة أن تناول الفركتوز يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، ومقاومة الأنسولين، وارتفاع ضغط الدم، والكبد الدهني.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما هي أضرار الفركتوز على الوزن والصحة العامة؟ وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عن طریق

إقرأ أيضاً:

الكروم.. مستنشق الشباب الجديد.. ماذا نعرف عنه وما رأي الخبراء بهذا الاتجاه؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بالنسبة للجيل الأصغر سنًّا، فإنّ "الكروم" هو المستنشق الجديد.

ووصّف الدكتور أنتوني بيزون، أستاذ طب الطوارئ ورئيس قسم السموم الطبية بكلية الطب في جامعة بيتسبرغ، هذه الممارسة بالخطيرة. فهي وسيلة للوصول للنشوة من خلال استنشاق الهيدروكربونات عبر إساءة استخدام مجموعة متنوعة من المنتجات القانونية، التي تشمل: 

أقلام التحديد الدائمة، بخاخ مزيلات رائحة العرق، طلاء الأظافر، الطلاء المعدني، منظف الكمبيوتر، منظف المكربن (الكاربراتير)، ​​مخففات الطلاء والبنزين، ورذاذ الشعر.

وقال بيزون إنّ المصطلح مستقى من التأثير اللاحق لاستنشاق الدهانات المعدنية التي يتم رشّها على قطعة قماش، والتي تترك بقايا من الكروم أو المعدن على الوجه.

وأوضحت الدكتورة بيتي تشوي، طبيبة الأطفال ومؤلفة كتاب "Human Body Learning Lab: Take An Inside Tour of How Your Anatomy Works"، إنّ الأشكال الشائعة للكروم تتضمن الاستنشاق عبر الأنف أو الفم مباشرة من الحاوية، أو من قطعة قماش، أو كيس بلاستيكي مشبع بالمنتج المختار.

وأشارت تشوي في حديثها مع CNN: "استنشق الناس الأبخرة لقرون. وبحسب المسح الوطني حول تعاطي المخدرات والصحة لعام 2020، بلغ تعاطي المواد المستنشقة ذروته في تسعينيات القرن الماضي، وسجل ميلًا إلى التراجع في العقدين الماضيين. لكن في السنوات الأخيرة، شهدنا مجددًا ارتفاعًا بمعدلات التجريب بين المراهقين".

وأفادت إدارة خدمات تعاطي المخدرات والصحة العقلية في الولايات المتحدة أن عدد المراهقين الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا، والذين يستخدمون المواد المستنشقة، انخفض من 684 ألف في عام 2015 إلى 554 ألف في عام 2022. 

لكن وفق إدارة خدمات تعاطي المخدرات والصحة العقلية، استخدم الشباب الصغار المواد المستنشقة خلال السنوات العديدة الماضية، أكثر من أي مجموعة أخرى تفوق أعمارها 12 عامًا، وتتزايد الأعداد مرة أخرى لتصل إلى 564 ألف بالحد الأدنى في عام 2023.

ولفت بيزون إلى أنه "غالبًا ما يكون هناك مكوّن نفسي كامن لدى هؤلاء الأطفال الذين يبحثون فقط عن الاسترخاء أو العلاج الذاتي". كما شهدنا ارتفاعًا في معدلات القلق، والاكتئاب، ومشاكل المزاج الأخرى بين الشباب.

دور منصات التواصل الاجتماعي 

وقال الخبراء إن هناك أيضًا انتشارًا واسع النطاق للمحتوى المتعلّق باستنشاق المواد على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود صان الحجر
  • الكروم.. مستنشق الشباب الجديد.. ماذا نعرف عنه وما رأي الخبراء بهذا الاتجاه؟
  • «هتخس 20 كيلو في شهر».. كيفية عمل «الرجيم الكيميائي» لخفض الوزن؟
  • إطلاق صاروخين من غزة والصحة العالمية تتحدث عن حجم الإبادة بالقطاع
  • الوزن الزائد سبب رئيسي لمضاعفات الحمل
  • العادات الغذائية والصحة القلبية| تأثيرها وسبل الحفاظ على قلب صحي
  • الإفراط في تناول السكريات.. أضرار صحية تهدد الجسم والعقل
  • أفضل أنواع المكسرات لإنقاص الوزن وتقي من السمنة
  • تعاني من مضاعفات صحية خطيرة بعد شراء حقن تنحيف عبر سناب شات
  • 6 طرق فعالة للتخلص من الكرش في أسبوع.. «امشي عليها خطوة بخطوة»