ندد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في غزة، الدكتور عدنان أبو حسنة، بالقصف الإسرائيلي البربري الذي طال خيامًا للنازحين في مدينة رفح، بمنطقة زعمت دولة الاحتلال (إسرائيل) أنها آمنة، ودعت للنزوح إليها!

وقال أبو حسنة إن أعداد القتلى والجرحى في رفح جراء القصف الإسرائيلي الهمجي قد يتجاوز 100 شخص، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.

وأضاف أبو حسنة: القصف الإسرائيلي طال منطقة قريبة من مخازن تابعة لنا، واستهدف منطقة مكتظة بالنازحين؛ لذا فإن أعداد القتلى والجرحى في رفح قد تتجاوز 100 شخص.

واستهجن أبو حسنة بشدة حديث إسرائيل عن وجود عناصر حماس في المنطقة المقصوفة، وأكد أن ذلك لا يبرر قصف خيام المدنيين وقتل هذا العدد الكبير من النازحين الفلسطينيين في رفح، في منطقة زعمت دولة الاحتلال (إسرائيل) أنها “آمنة”.

اقرأ أيضاًالعالمكريم خان المدعي العام لـ “الجنائية الدولية” في سطور

وأكد أن المنطقة التي قصفتها دولة الاحتلال (إسرائيل) كانت تضم أعدادًا كبيرة من الخيام البلاستيكية، الأمر الذي تسبب بحرائق كبيرة.

وأفاد بأنه تمت السيطرة على الحرائق تقريبًا، ولكن المنطقة باتت مدمرة بشكل كبير.

من جهته، قال الدفاع المدني في غزة إن الغارات الإسرائيلية أدت إلى مقتل 50 شخصًا على الأقل في المنطقة التي نزح إليها نحو 100 ألف شخص.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية أبو حسنة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يلاحق سيارات الإسعاف ويطلق عليها النيران بشكل مباشر في غزة

قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية، إن مجازر الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني في تصاعد مستمر، لافتًا إلى وجود تقدم للآليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة المواصي المكتظة بخيام النازحين، حيث أطلقت قوات الاحتلال القذائف والنيران بشكل مباشر تجاه الخيام، مما أدى إلى سقوط عشرات المصابين والشهداء في المنطقة.

مصر في 24 ساعة| نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء.. ورسالة إلى الحكومة قبل التشكيل الجديد باحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات تكشف أهمية مؤتمر “القرن الأفريقي” بالقاهرة

وأضاف جبر، خلال مراسلته للقناة، أن سيارات الاسعاف لا زالت مستمرة في نقل المصابين من المواصي إلى مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس، لافتًا إلى نزوح عدد كيبر من المواطنين الفلسطينيين إلى المستشفى بعد قصف منطقة المواصي والتي وصفها الاحتلال بأنها منطقة آمنة، وقوات الاحتلال لم تترك سيارات الإسعاف للقيام بمهامها.

وواصل، أن قوات الاحتلال تلاحق سيارات الإسعاف وتطلق عليها النيران بشكل مباشر، مما أدى لإصابة السيارات والعاملين بداخلها، مشيرًا إلى أن منطقة المواصي هي منطقة مصنفة بأنها آمنة للنازحين ولهذا يكتظ بها الآلاف من الخيام الفلسطينية وبها عشرات الآلاف من المواطنين الذين قد بدأوا نومهم في هذه الليلة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يطلق النيران على خيام النازحين في غزة
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال توغلت بشكل مفاجئ في أماكن زعمت أنها آمنة برفح
  • شهادات حية لـعربي21 توثق استهداف الاحتلال للنازحين شمال رفح
  • إعلان (أبوكماش-رأس اجدير) منطقة عسكرية، وحظر أي سيارة عسكرية “غير مرخصة”
  • الأونروا : نحو 100 ألف طن من القمامة تتراكم قرب خيام النازحين وسط غزة
  • “المرسة” طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان
  • الاحتلال يلاحق سيارات الإسعاف ويطلق عليها النيران بشكل مباشر في غزة
  • مراسل رؤيا: شهداء وإصابات في استهداف خيام النازحين في مواصي رفح
  • “الحويج” يبحث تقديم المساعدات للنازحين السودانيين
  • المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر: تدمير قدرات حماس في غزة لا يزال هدفا بعيد المنال