شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مجلس النواب يستمع إلى ردود وإيضاحات أمين العاصمة ومحافظ صنعاء بشأن صيانة الشوارع والطرق العامة، مجلس النواب يستمع إلى ردود وإيضاحات أمين العاصمة ومحافظ صنعاء بشأن صيانة الشوارع والطرق العامةفي أغسطس 2, 2023 4يمني .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس النواب يستمع إلى ردود وإيضاحات أمين العاصمة ومحافظ صنعاء بشأن صيانة الشوارع والطرق العامة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس النواب يستمع إلى ردود وإيضاحات أمين العاصمة...

مجلس النواب يستمع إلى ردود وإيضاحات أمين العاصمة ومحافظ صنعاء بشأن صيانة الشوارع والطرق العامة

في أغسطس 2, 2023 4

يمني برس|

استمع مجلس النواب، في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، إلى ردود وإيضاحات أمين العاصمة، الدكتور حمود عباد، ومحافظ صنعاء، عبد الباسط الهادي، حول أسئلة واستفسارات عضوي المجلس، محمد أمين باشا وعلي بغوي أصلع، بشأن صيانة الشوارع والطرق العامة.

وفي اللقاء، أكد رئيس مجلس النواب أهمية الإشراف على إعداد الخطط والإستراتيجيات المتعلقة بتخطيط الشوارع؛ لتلافي أوجه القصور ومراعاة البُعد المستقبلي، وما يتعلق بالبنية التحتية من خدمات الصرف الصحي، وإنشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار.

وشدد على ضرورة إجراء الصيانة الدورية للشوارع والطرق مع مراعاة وضع الإمكانيات والاعتبارات والاحتياطات والاحتياجات اللازمة لذلك.

كما أكد يحيى علي الراعي أهمية تواجد المهندسين والمشرفين والمقاولين أثناء التنفيذ، وإجراء الرقابة الدورية المباشرة لتلك المشاريع، وعمل الصيانة والترميم والإصلاح للحفر والشوارع المتضررة أولاً بأول.

من جانبه، أكد أمين العاصمة، في سياق رده وإيضاحاته، أن الأمانة تعمل باستمرار على متابعة وتنفيذ المشاريع وأعمال الصيانة والترميم في إطار ما هو متاح.

وأشار إلى الجهود المبذولة للبحث عن تمويلات لتنفيذ عشرات المشاريع، التي تم استكمالها في المرحلتين الأولى والثانية، وكذا استكمال المراحل الأخيرة لبعض المشاريع.

ولفت عُباد إلى ما تم إنجازه من مشاريع، ومنها استكمال وإنجاز مشروعي جسري مذبح، والنصر تقاطع السائلة مع شارع النصر.. مبيناً بالأرقام ما تم إنفاقه من خارج إطار الموازنات بالتعاون مع بعض الأطراف والجهات الأخرى.

وخلال الجلسة، سلّم أمين العاصمة لرئيس مجلس النواب خلاصة عامة بالإيضاحات والردود على استفسارات عضوي المجلس فيما يتعلق بأسباب وتضرر شبكات الطرق والإسفلت في أمانة العاصمة، مرفقاً بذلك الحلول والمعالجات المقترحة والمطلوبة.

وتضمنت المرفقات مخاطبات أمانة العاصمة للجهات المعنية بالاحتياجات الفعلية لتنفيذ تلك المشاريع في ظل عجز المخصصات والتقديرات والاعتمادات المالية؛ لتلبية الحد الأدنى من ذلك.. مستعرضاً ما تعانيه البلاد من ظروف استثنائية جراء تداعيات العدوان والحصار.

وأرفق أمين العاصمة تقريراً فنياً مدعماً بالصور الفوتوغرافية لمراحل تنفيذ المشاريع لما قبل وبعد التنفيذ، وكذا التدخلات أثناء مواسم الأمطار، فضلاً عما يتعلق بالمشاريع في أمانة العاصمة للعام 2022م، إضافة إلى تقرير موجز عن تضرر شبكات الطرق في مدينة صنعاء، والحلول والمعالجات المقترحة والمطلوبة لمواجهة التنفيذ للتخفيف والحد من أضرار وكوارث السيول.

وأشار إلى جهود أمانة العاصمة في تنفيذ 11 مجرى سيل كبيرا لمواجهة أضرار الأمطار والسيول، وعشرات المشاريع الأخرى.

وأقر مجلس النواب إحالة تلك الردود والإيضاحات والمرفقات إلى لجان مختصة لدراستها، وتقديم تقرير بشأنها.

وفي سياق متصل، استمع أعضاء مجلس النواب إلى إيضاحات محافظ صنعاء على سؤال عضو المجلس أمين باشا، بشأن إزالة المخلفات من الشوارع.. مشيراً إلى شحة الإمكانيات في هذا الجانب.. موضحا أنه يتم رفع تلك المخلفات لأعداد محدودة من بيارات الصرف الصحي لكل 12 موقع حفر، حسب الإمكانيات المتاحة.

وأكد المحافظ الهادي حرص المحافظة والتزامها بالعمل على تنفيذ ملاحظات المجلس.. مشيراً إلى ضرورة التعاون في توفير الاعتمادات اللازمة لمواجهة أعمال الصيانة والترميم.

ووجَّه الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس النواب على اهتمامهم بمتابعة هذه المواضيع المتصلة بحياة المواطنين، خاصة تلك التي تعكس الوجه الحضاري للمدن اليمنية، ومنها أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وأهمية تكاتف الجهات المعنية لإيجاد الحلول والمعالجات الناجعة.

وشدد أعضاء مجلس النواب في نقاشاتهم على أهمية الصيانة الدورية للشوارع والطرق العامة، وتحسين مظهر العاصمة صنعاء، والرقابة الفاعلة لإنجاز تلك المشاريع.

وعقَّب عضوا مجلس النواب، أمين باشا، وعلي أصلع، على ردود وإيضاحات أمين العاصمة ومحافظ صنعاء، وأكدا ضرورة إنجاز المشاريع وأعمال الترميم والإصلاح للطرق والشوارع، ورفع المخلفات أولاً بأول.

حضر الجلسة وكيل قطاع الأشغال والمشاريع في أمانة العاصمة، المهندس عبدالكريم الحوثي، ومدير عام المشاريع المركزية في الأمانة، المهندس علي أبو الرجال، وعدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة.

وكان المجلس استهل جلسته باستعراض محضره السابق وأقرَّه، وسيواصل جلسات أعماله، السبت المقبل، بمشيئة الله تعالى.

45.195.74.226



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس النواب يستمع إلى ردود وإيضاحات أمين العاصمة ومحافظ صنعاء بشأن صيانة الشوارع والطرق العامة وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أمانة العاصمة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية لتكريم عددًا من السيدات بمكتبة مصر العامة

شهد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، احتفالية لتكريم عددًا من سيدات الإسماعيلية، بمكتبة مصر العامة بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

وأُقيمت الاحتفالية بتنظيم النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، وبحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، أكرم الشافعي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، وعددًا من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وفي كلمته أكد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أن محافظة الإسماعيلية غنية بمواردها الطبيعية، وتركيبتها السكانية التي يمثل الشباب ٧٠ ٪ منها، وهذا مؤشر إيجابي لمستقبل الإسماعيلية.

مضيفًا "المرأة هي عماد التطوير والتنمية، وشريك أساسي في كافة المبادرات التي تطلقها المحافظة، وعليهن دورًا كبير في معركة الوعي، ومواجهة القضايا المجتمعية بالإسماعيلية".

وطالب "أكرم" سيدات الإسماعيلية، بضرورة القيام بدورهن الفعَّال في المجتمع، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم، والتوعية بعدم إلقاء القمامة والمخلفات بجوار أسوار المدارس، والمشاركة المجتمعية مع الجهاز التنفيذي في كافة المبادرات، مثل المبادرة التي بدأت بحي أول مدينة الإسماعيلية لجمع القمامة والمخلفات بمنطقة المحطة الجديدة بالتعاون مع مواطني المنطقة، معربًا عن تفاؤله بتطبيقها بكامل الوحدات المحلية بالمحافظة.

مختتمًا "أُفضِّل أن ألتقي بمواطني الإسماعيلية في الشارع أثناء الجولات الميدانية، وصلاة الجمعة في المساجد، وزيارة الكنائس، ومن خلال الحوار المجتمعي مثل لقاء اليوم، عن لقاءات خدمة المواطنين النمطية التي يتم خلالها انتقاء الحضور".

مؤكدًا أن النجاح الحقيقي هو الوصول للمواطن الذي لا يستطع الوصول إلينا، وأن أساس النجاح في العمل، أن يكن منظمًا، والعمل بروح الفريق الواحد، موجهًا التحية لكافة أعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة.

ومن جانبها، وجهت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، الشكر لمحافظ الإسماعيلية على قبول الدعوة، وتواصله الدائم مع نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، وسرعة استجابته لكافة احتياجات المواطنين بالمحافظة، مشيدة بمجهوداته منذ تكليفه محافظًا للإسماعيلية.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، للقارئ الشيخ جمال محمد علي، تلاها كلمة لممثلي بيت العائلة المصرية من وزارة الأوقاف والكنيسة المصرية.

وخلال اللقاء، تم فتح حوارًا مفتوحًا مع سيدات الإسماعيلية، واللواتي مثَّلن كافة فئات المجتمع الإسماعيلي، استمع خلاله محافظ الإسماعيلية لأفكارهن وطلباتهن.

هذا وقد وجَّهت سيدات الإسماعيلية الشكر لمحافظ الإسماعيلية، على قبول الدعوة وحرصه على الاستماع لهن وتقديره لدور المرأة بالمجتمع الإسماعيلي.

وفي ختام الاحتفالية، تم تكريم الدكتورة جميلة نصر نقيب أطباء الإسماعيلية، الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، لبنى ذكي مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، إيناس يوسف مدير مركز النيل للإعلام، المهندسة سعدية حجاب رئيس حي ثان الإسماعيلية، مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، وأمل رجب مدير مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية.

وقامت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، بإهداء درعًا تذكاريًّا لمحافظ الإسماعيلية، شكرًا وتقديرًا لمجهوداته بمحافظة الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية لتكريم عددًا من السيدات بمكتبة مصر العامة
  • وردنا للتو| بيان هام وعاجل من العاصمة صنعاء.. وهذا ما جاء فيه (تفاصيل)
  • نواب يهددون بالمقاطعة إذا عرقلت رئاسة البرلمان إجراءات قرار مجلس الدولة بشأن تقاعد رؤساء الهيئات
  • المندلاوي يطالب أمين بغداد بإمكانية تحويل الاجراء اليوميين إلى عقود
  • مجلس النواب يشارك باجتماعات حول الأمن الغذائي في أفريقيا
  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  • «الحرية المصري» يثمن بيان الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تعرف على اختصاصات "اللجنة العامة" لمجلس النواب
  • النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الكلاب
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني ساهم في تعزيز حقوق الإنسان بشأن الحبس الاحتياطي