اكد حزب المستقلين الجدد إدانته لما قامت به اسرائيل أمس من هجوم بري وجوي على غرب رفح الفلسطينية، والذي راحت ضحيته العشرات من الشهداء والمصابين، وهو الهجوم الذي حاولت اسرائيل تبريره بمبرارات غير منطقية.

وأكد الدكتور هشام عناني، رئيس الحزب، أن هذه المذبحة تعتبر استهانة بقرارات محكمه العدل الدوليه المطالبة بوقف العمليات العسكريه في رفح الفلسطينية، واتخاذ اللازم من إجراءات لحماية المدنيين.

استهانة إسرائيلية بقرارات محكمة العدل الدولية

وأضاف «عناني»، أن ماحدث في رفح الفلسطينية بمثابة جريمة جديدة من جرائم اسرائيل في غزة، وتصعيد جديد للحرب في غزة، حيث أن غرب رفح الفلسطينية من المناطق المفترض أنها آمنة.

وأكد الدكتور حمدي بلاط، نائب وئيس الحزب، أن ماتقوم به إسرائيل الآن يعرقل كل الجهود لوقف الحرب والوصول لهدنه ويعتبر الدعوة لاستئناف المفاوضات غير منطقيه للعالم وللجانب الفلسطيني.

وجدد الحزب مناشدة العالم كله بالعمل على تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، مع التاكيد على التأييد المطلق للقيادة السياسيه التي تدير هذا الملف برؤية واضحة وثوابت وطنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوفد رفح غزة حزب المستقلين رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، إلى 41534 شهيدًا.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 39 شهيدًا و86 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 357 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين

في اليوم الـ354 للعدوان.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41455 شهيدًا

وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل

مقالات مشابهة

  • «المستقلين الجدد» يشيد بإرسال مساعدات إلى لبنان: دعم البلد الشقيق واجب وطني
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تصدر بيانا حول اغتيال حسن نصر الله
  • الفصائل الفلسطينية تستهدف دبابة ميركافا تابعة للاحتلال الإسرائيلي في رفح
  • الفصائل الفلسطينية ناعية حسن نصر الله: سيسجل للشهيد مواقفه التاريخية
  • من اهم ابرز قادة حزب الله الذين اغتالتهم اسرائيل؟
  • النائب إيهاب منصور: نطالب بفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • اسرائيل تعلن اغتيال قائد الوحدة الجوية في حزب الله
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • محكمة العدل الأوروبية ترفض استئناف بوتشيمون وكومين للاعتراف بهما نائبين في البرلمان الأوروبي