شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أمين الشرقية يرأس اجتماع برنامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، رأس معالي أمين الشرقية المهندس فهد الجبير أمس، الاجتماع الأسبوعي المرئي لخطة برنامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، بحضور مسؤولي الأمانة .،بحسب ما نشر صحيفة المدينة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمين الشرقية يرأس اجتماع برنامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمين الشرقية يرأس اجتماع برنامج معالجة التشوه البصري...
رأس معالي أمين الشرقية المهندس فهد الجبير أمس، الاجتماع الأسبوعي المرئي لخطة برنامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، بحضور مسؤولي الأمانة والبلديات، وذلك بمقر الأمانة بال...

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمين الشرقية يرأس اجتماع برنامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري وتم نقلها من صحيفة المدينة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعاً مع إدارة الرعاية المتكاملة بالمديرية، وذلك اليوم الخميس، بمكتب وكيل الوزارة.

خطة العمل بإدارة الرعاية المتكاملة

ناقش وكيل وزارة الصحة خلال الاجتماع، خطة العمل بإدارة الرعاية المتكاملة، ومؤشرات الأداء خلال الفترة الماضية، كما تم مناقشة خطة تفعيل برنامج ركن المشورة لرعاية الأطفال أقل من خمس سنوات CCD، مشيداً بخطة تدريب الفرق الطبية بالوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمحافظة، التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، على مهام ومهارات العمل بالبرنامج، كما أثنى على أداء العمل بالبرنامج بمنافذ تقديم الخدمة الطبية بالشرقية بإشراف الدكتور أحمد عبدالحكيم مدير الإدارة، والدكتورة شيرين الباشا مساعد مدير الإدارة ومسؤول التدريب بها.

برنامج «ركن المشورة» يستهدف رفع الوعي الصحي للأمهات

وأشار الدكتور هشام مسعود إلى أن برنامج «ركن المشورة» يستهدف رفع الوعي الصحي للأمهات ومقدمي الرعاية في مجال صحة الطفل، بغرض الوصول إلى المستوى المأمول من الرفاهية لكل فرد في المجتمع خلال إطار بيئي ملائم، حيث يمكن تقديم رعاية متكاملة للطفل، لا تقتصر على العلاج فقط بل تبدأ بالوقاية ورفع الوعي الصحي، وذلك من خلال شبكة من وحدات الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة بقطاعي الريف والحضر.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الحكيم أن برنامج CCD يحمل في طياته العديد من الرسائل التعليمية والتثقيفية الهامة، والتي تتضمن تدريب الأمهات أو مقدمي الرعاية على متابعة النمو البدني وتقييم مراحل التطور الذهني للأطفال دون الخامسة، ولفتت الانتباه لأهمية الترقب التغذوي للطفل مما يساعد على الاكتشاف المبكر لحالات سوء التغذية كالسمنة والنحافة وقصر القامة والتقزم والأنيميا وغيرها، مضيفا أن برنامج CCD يعمل على دعم وحماية الرضاعة الطبيعية وذلك عن طريق تشجيع الممارسات المثلى لتغذية الرضع وتدريب الأمهات عليها، بالإضافة لتقديم المشورة حول قواعد الرعاية المنزلية لحماية الطفل من الحوادث والمخاطر، وكيفية تعزيز مهارات التواصل الفعال بين الأم والطفل، وذلك بالاستعانة بعدد من المواد الإعلامية والتثقيفية كالكتيبات والبوسترات والمطويات.

ومن جانبه، أشار محمود عبدالفتاح، مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، إلى أنه تم تدريب 157 ممرضة بالوحدات الصحية والمراكز الطبية بمحافظة الشرقية، على برنامج ركن المشورة على عدة مراحل، وبمشاركة 30 عضوا من منسقي ومشرفي الرعاية المتكاملة بالمحافظة، وتم تفعيل برنامج «ركن المشورة» في 157 منفذا طبيا بوحدات الرعاية الأولية بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج العلاج النفسي بمساعدة الحيوانات الأليفة
  • اللامي يرأس اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • برنامج تدريبي في مجال صناعة «الألبان» بشمال الشرقية
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي بالمنطقة
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي
  • وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة
  • أكاديمية التنظيمات الرقمية تعقد برنامجًا تدريبيًّا عن استكشاف المشهد التنظيمي
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية