RT Arabic:
2024-06-27@08:41:59 GMT

كمية الكافيين الآمنة في اليوم

تاريخ النشر: 27th, May 2024 GMT

كمية الكافيين الآمنة في اليوم

يشير الدكتور ألكسندر يميليانوف أخصائي أمراض القلب في المركز الوطني للبحوث الطبية للعلاج والطب الوقائي، إلى أن الجرعة اليومية الآمنة من الكافيين تعادل ثلاثة فناجين من القهوة.



ووفقا له، الكافيين موجود في مشروبات الطاقة أيضا. وبالإضافة إلى ذلك تحتوي العلبة الواحدة من مشروبات الطاقة على كمية من السكر تزيد كثيرا عن الحد المسموح به في اليوم.

إقرأ المزيد سبع فوائد صحية مدهشة لشرب القهوة!

ويشير إلى أن التأثير المنشط لمشروبات الطاقة مرتبط باحتوائها على كمية كبيرة من الكافيين والسكر. للكافيين خصائص محفزة للجهاز العصبي وتسريع النبض وتضييق الأوعية الدموية، ولكن تأثيره يزول بعد 3-6 ساعات، ويحل محله التعب وانخفاض القدرة على العمل.

ويقول: "تبلغ الجرعة الآمنة من الكافيين للشخص البالغ 400 ملغم في اليوم، أي ما يعادل ثلاثة فناجين من القهوة. وتحتوي علبة مشروبات الطاقة العادية على حوالي 150-160 ملغم من الكافيين".

ووفقا له، تناول جرعة زائدة من الكافيين يؤدي إلى الشعور بالصداع والقلق والأرق وسرعة ضربات القلب والعصبية وارتفاع مستوى ضغط الدم، وقد تؤدي إلى الوفاة، بحسب العديد من المنشورات الطبية.

ويشير الطبيب، إلى أن السكر الموجود في مشروبات الطاقة تزيد كميته عن الحد المسموح به في اليوم (25-30 غرام من السكر) يعطي طاقة كبيرة ولكن لفترة قصيرة. وتشمل عواقب الاستهلاك المفرط للسكر مرض السكري، ومقاومة الأنسولين، والسمنة، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

المصدر: aif.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة القهوة امراض امراض القلب معلومات عامة مواد غذائية مشروبات الطاقة من الکافیین فی الیوم

إقرأ أيضاً:

4 أطعمة لتحسين نوعية النوم

كشفت الدكتورة كارلي غارسيا خبيرة التغذية الأطعمة التي تساعد على تحسين نوعية النوم.

إقرأ المزيد الأطعمة الأغنى بالبروتين



ووفقا للخبيرة، تؤثر الحمية الغذائية على نوعية النوم، ويمكن أن تساعد المياه المعدنية والزبادي والفواكه والمكسرات على تحسينها.

وتشير إلى أن المياه المعدنية المحتوية على نسبة عالية من المغنيسيوم أن تضمن نوما عميقا ومريحا لأن المغنيسيوم يساعد على تخفيف التوتر وتخفيض مستوى هرمونات التوتر. أما الزبادي فيحتوي على بروتين الكازين الذي يساعد على رفع مستوى الأحماض الأمينية في الدم، ما يساعد على الاسترخاء ويفيد في استعادة العضلات في الفترة الليلية.

وتقول: "تحتوى المكسرات والبذور على حمض التربتوفان الأميني، وهو مقدمة للسيروتونين والميلاتونين، وهما المسؤولان عن نوعية النوم".

ووفقا لها، كما يوجد التربتوفان في بعض الفواكه. وبالإضافة إلى ذلك، فإن البوتاسيوم الموجود في الموز مثلا، يساعد على استرخاء العضلات ويقلل من التشنجات الليلية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها
  • يا عشاق القهوة.. 6 مشكلات صحية عليكم الحذر منها
  • سها جندي: إنشاء شبكة متكاملة وطنية تستهدف تعزيز الهجرة الآمنة وتوفير فرص عمل للشباب 
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم.. السكر بـ27 جنيها
  • احذر.. أضرار صحية لشرب القهوة الباردة في الصيف
  • 4 أطعمة لتحسين نوعية النوم
  • أطباء يشرحون كيفية شرب القهوة للحماية من السرطان
  • الكشف عن طريقة سحرية لإنزال السكر التراكمي نصف درجة في اليوم
  • تأثيرات تناول مشروبات الطاقة اليوميًا على الصحة
  • 56% من الشباب التركي يريدون الهجرة!