تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت هيئة ميناء دمياط مذكرة تفاهم مع جامعة بنى سويف ممثلة في" كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء" بهدف تعزيز أواصر التعاون ووضع إطار بين الجانبين فيما يخص تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات و نقل العلوم و التكنولوجيا والخبرات الحديثة وتوطينها وتطويرها بما يعود بالمنفعة على الجانبين .

قام بالتوقيع  اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط و الدكتور  منصور حسن  رئيس جامعة بنى سويف.

جاء ذلك بحضور الدكتور أسامة شلبية عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ، ووكلاء الكلية ، وأعضاء هيئة التدريس ، و قيادات هيئة ميناء دمياط .

و من جانبه نقل اللواء بحري أحمد حواش تحيات  الفريق مهندس كامل الوزير  وزير النقل ، و أكد حرص هيئة ميناء دمياط على تقديم كافة الدعم و المساندة للطلبة من منطلق مسئوليتها المجتمعية للربط بين المواد العلمية و النظرية و الواقع العملي بالشراكة مع جامعة بنى سويف للمساعدة في إعداد خريجين مؤهلين علمياً و مهنياً قادرين على تحقيق التنافسية في سوق العمل.

 أضاف أن هذا التعاون سيكون إضافة جديدة و قوية  لاسيما أن جامعة بنى سويف التي تشمل كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء تعد من أهم الجامعات المصرية التي تقدم برامج تعليمية و تدريبية متميزة بما يحقق المنفعة المتبادلة حرصاً منهم على تنمية الاستثمار في العنصر البشري ، وهو الأمر الذي أكد عليه الاستاذ الدكتور/ منصور حسن وأضاف أن جامعة بنى سويف على استعداد كامل للتعاون بتقديم الخدمات الجامعية المختلفة حرصاً من الجامعة على تحقيق أقصى استفادة متبادلة بين الجانبين .

كما تقدم  اللواء بحرى أحمد حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط بخالص التهنئة والتحية لجميع الزميلات العاملات بميناء دمياط وقطاع النقل البحري المصرى بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في المجال البحرى والذى تحتفل به المنظمة البحرية الدولية ( IMO ) فى 18 مايو ، ويقام هذا العام تحت شعار ( آفاق آمنة .. المرأة تشكل مستقبل السلامة البحرية ) وهو الاحتفال الذى يؤكد دور المرأة المحورى فى صناعة النقل البحري ، مؤكداً على استمرار النهج الذى تنتهجه هيئة ميناء دمياط طبقاً لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بالاهتمام بتقديم البرامج التدريبية المتقدمة وتطوير وتنمية القدرات المهنية لجميع الزميلات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حركة ميناء دمياط صومعة ميناء دمياط ميناء دمياط دمياط هیئة میناء دمیاط جامعة بنى سویف علوم الملاحة

إقرأ أيضاً:

تداول 2000 طن أخشاب بميناء دمياط

أعلن المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط، حركة تداول سفن البضائع والحاويات اليوم، واستقبل ميناء دمياط 10 سفن، بينما غادر الميناء 6 سفن، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 44 سفينة.

وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 45034 طن تشمل : 14900 طن يوريا و 4200 طن مولاس و 2825 طن رمل و 84 طن كلينكر و 1327 طن اسمنت ابيض و 21698 طن بضائع متنوعة. 

وبلغت حركة الوارد من البضائع العامة 81297 طن تشمل : 18100 طن قمح و 2161 طن خشب زان و  7050 طن خردة و 3224 طن حديد و 41243 طن ذرة و 8845 طن سكر و 2203 راس ماشية "عجول تسمين" بإجمالي وزن 674 طن.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 43150 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 136030 طنًا.

وغادر الميناء أيضا قطاري بضائع بحمولة إجمالية 2416 طن قمح متجهين إلى صوامع القليوبيه و بنى سويف، فضلا عن مغادرة قطاري آخرين  بعد تفريغ عدد 50 حاوية 40 قدم قادمين من ميناء الدخيلة، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 5531 حركة.

مقالات مشابهة

  • حصاد 30 يونيو .. رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع هيئات الدولة
  • تداول 2000 طن أخشاب بميناء دمياط
  • «التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم في تكنولوجيا الميكاترونكس
  • «النقل» توقع مذكرة تفاهم مع إيطاليا لدعم المشروعات الصديقة للبيئة
  • النقل توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الإيطالي بمجال السكك الحديدية والنقل الأخضر
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»
  • تعاون بين «تاكسي دبي» و«بلاكلاين» لتعزيز خدمات الليموزين
  • ميناء دمياط يكشف تفاصيل حركة الوارد من البضائع العامة
  • “الأوراق المالية” توقع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية الطاجيكستانية