صحافة العرب:
2024-10-05@02:25:37 GMT

دراسة : شيخوخة النساء تتسارع في هذه الفترات !

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

دراسة : شيخوخة النساء تتسارع في هذه الفترات !

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن دراسة شيخوخة النساء تتسارع في هذه الفترات !، صراحة نيوز كشفت طريقة مبتكرة لقياس معدل الشيخوخة أن النساء يملن إلى أن يكن أصغر سناً من الناحية البيولوجية مقارنة بعمرهن الزمني، وذلك إذا اتبعن .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دراسة : شيخوخة النساء تتسارع في هذه الفترات !، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دراسة : شيخوخة النساء تتسارع في هذه الفترات !

صراحة نيوز- كشفت طريقة مبتكرة لقياس معدل الشيخوخة أن النساء يملن إلى أن يكن أصغر سناً من الناحية البيولوجية مقارنة بعمرهن الزمني، وذلك إذا اتبعن نظاماً غذائياً صحياً يتضمن الكثير من الفاكهة والحبوب.

أظهرت المشاركات في عمر 45 عاماً شيخوخة أبطأ من الأخريات إذا تناولن العلاج بالهرمونات البديلة

ووجد البحث أنه بين سن 30 و50 يتسارع معدل شيخوخة المرأة، وهي فترة تلد فيها معظم النساء، وأيضاً يتعرضن لسن اليأس، وكلاهما مرتبط بالتغييرات الهرمونية، وفق “نيو ساينتست”.

وأجريت الدراسة في معهد بكين لعلوم الجينوم، ووجدت أن المشاركات في عمر 45 عاماً اللاتي خضعن لعلاج بالهرمونات البديلة كعلاج لأعراض سن اليأس، أظهرن شيخوخة أبطأ من الأخريات خلال هذه الفترة.

وشارك في البحث 113 امرأة أعمارهن بين 20 و66 عاماً، وليس لديهن حالات طبية.

وأنشأ الباحثون ساعة بيولوجية مركبة، بدأت بفحوصات دم وبول وبراز، ثم تصوير وجوه المشاركات، وسؤالهن عن نظامهن الغذائي وعوامل نمط الحياة الأخرى، وأخذوا أكثر من 100 قياس سريري، بما في ذلك الطول، والوزن، وضغط الدم، وسعة الرئة، وقوة القبضة، والقدرة على الوقوف على ساق واحدة.

بعد ذلك، حلّل الباحثون تعبير الجينات والبروتينات، إضافة إلى قياسات أطوال التيلومير الخاص بالحمض النووي، وأبعاد الوجه، وميكروبيوم الأمعاء، والهرمونات، والدهون، وعلامات المناعة، ومجموعة من المقاييس الأخرى.

ويخطط الفريق الآن لإجراء دراسة مماثلة على الرجال لمعرفة ما إذا كانوا يظهرون أنماطاً مختلفة من الشيخوخة. 24

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة : شيخوخة النساء تتسارع في هذه الفترات ! وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

الأولى "تمريض" لـ"البوابة نيوز": شرف لنا خدمة أبطال القوات المسلحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الملازم ريهام عاطف الشاذلي، الأولى على التمريض، بالأكاديمية العسكرية المصرية: إنها حصلت على بكالوريوس التمريض من جامعة عين شمس، وصممت على الالتحاق بالعسكرية المصرية، والحمد لله نلت هذا الشرف، ومنذ طفولتي وكانت لدي رغبة في الالتحاق بالعسكرية المصرية وتحمل المسئولية ".
وتابعت: "الحمد لله تم تأهيلنا لتحمل هذه المسئولية، ودرسنا وتم إعدادنا إعدادا يؤهلنا لنواكب أحدث النظم والأساليب العالمية، وأسعد لحظات حياتي وقت تكريمي من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشرفت بالانتماء للعسكرية المصرية، ونشرف أن نكون في خدمة أبطال القوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم فداء لمصر".
 

الأولى على التمريض بالأكاديمية العسكرية المصرية مع "البوابة نيوز"

مقالات مشابهة

  • آفي ديختر يحرض اللبنانيين صراحة على الحرب الأهلية
  • «إيه بي سي نيوز»: أصوات العرب والمسلمين مؤثرة في الانتخابات الأمريكية
  • احذر.. هذا الأمر يسرع من شيخوخة الدماغ!
  • الأولى "تمريض" لـ"البوابة نيوز": شرف لنا خدمة أبطال القوات المسلحة
  • والد الأولى "صيدلة عسكرية" لـ "البوابة نيوز": ابنتي تشرفت بالانتماء للقوات المسلحة
  • سمية الخشاب لـ البوابة نيوز: "أنا ممثلة فقط وماليش علاقة بشوت علي غزلان"
  • شفق نيوز تكشف تفاصيل تحرير الايزيدية سيدو من غزة ودور قوة أمريكية
  • دراسة تكشف زيادة الإصابات بسرطان الثدي في الولايات المتحدة وتراجع وفياته
  • كركوك.. شفق نيوز تتقصى تفجير زغتيون وخبير أمني يربطه بالتصعيد الإسرائيلي
  • دراسة صادمة: كورونا تؤدي إلى شيخوخة الدماغ 20 سنة