صحافة العرب:
2024-09-30@17:38:30 GMT

حمدين صباحي يلتقي بشار الأسد في دمشق

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

حمدين صباحي يلتقي بشار الأسد في دمشق

شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن حمدين صباحي يلتقي بشار الأسد في دمشق، كشفت وسائل إعلام عربية أن الأمين العام لـ المؤتمر القومي العربي حمدين صباحي التقى رئيس النظام السوري بشار الأسد في اجتماع استمر أكثر من .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حمدين صباحي يلتقي بشار الأسد في دمشق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حمدين صباحي يلتقي بشار الأسد في دمشق

كشفت وسائل إعلام عربية أن الأمين العام لـ"المؤتمر القومي العربي" حمدين صباحي التقى رئيس النظام السوري بشار الأسد في اجتماع استمر أكثر من ساعتين.

وجاء اللقاء على هامش اجتماع الأمانة العامة لـ"المؤتمر القومي العربي" بالعاصمة دمشق، وفق وسائل إعلام بينها قناة "الميادين" وصحيفة "العربي الجديد".

وبعد اللقاء عقد صباحي مؤتمراً صحفياً بأحد فنادق دمشق، أكد خلاله أنّ المصالحة في سوريا تتطلب انفتاحاً على الآراء كافة في البلاد على أرضية الحوار مع المعارضة الوطنية السورية التي لم تستخدم العنف.

وقال إنّ "الجراح التي خلّفتها الحرب في سوريا تحتاج إلى بلسمة تستدعي تصالحاً وتسامحاً يعززان الوحدة الوطنية السورية"، مشيراً إلى أنّ "المصالحة تتطلب انفتاحاً على  الآراء كافة في سوريا، على أرضية الحوار مع المعارضة الوطنية السورية التي لم تستخدم العنف".

فيما شدد حمدين صباحي على ضرورة الاستفادة من "انتصار سوريا على أعداء الأمة، واستخدامه منصة للمزيد من المكاسب المشروعة للأمة العربية".

وحسب موقع قناة "الميادين" فإن المؤتمر القومي العربي أكد جملة ثوابت، منها أنّ سوريا تخوض معركة بالنيابة عن جميع العرب.

يأتي ذلك تزامناً مع  انطلاق اجتماع الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي في دمشق، تحت شعار "مع سوريا في وجه الحصار والعدوان والاحتلال"، وفق ما ذكرته وكالة أنباء النظام السوري "سانا".

وكانت صحيفة "العربي الجديد" أكت أن وفدا من الأمانة العامة لـ"المؤتمر القومي العربي"، برئاسة حمدين صباحي غادر العاصمة اللبنانية بيروت، متوجهاً إلى العاصمة السورية دمشق، للقاء الأسد، وذلك بعد انقضاء الدورة الـ33 للمؤتمر، التي عقدت صباح الأحد الماضي في بيروت.

وقالت مصادر من داخل "المؤتمر القومي العربي"، إن المعارضة السورية في الداخل حاولت الضغط على حمدين صباحي من أجل إلغاء زيارته دمشق، وهو ما دعمه مصريون قريبون من صباحي، لكن الأخير "كانت له حسابات أخرى"، على حد وصف المصادر.

والأحد انطلقت في العاصمة اللبنانية بيروت الدورة الثانية والثلاثون للمؤتمر القومي العربي، تحت عنوان دورة "جنين"، تقديراً للدور البطولي الذي أدّته، وما زالت تؤديه، مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة، في معركة المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حمدين صباحي يلتقي بشار الأسد في دمشق وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المؤتمر القومی العربی

إقرأ أيضاً:

برقية عزاء من بشار الأسد بمقتل حسن نصرالله: لن يكون يومًا أسطورة وسيبقى في ذاكرة السوريين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نعى الرئيس السوري، بشار الأسد، في وقت متأخر من مساء الأحد، مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله في غارة إسرائيلية، الجمعة الماضية، على الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أوردت وكالة الأنباء السورية "سانا".

وقال بشار الأسد في برقيته التي بعثها للمقاومة اللبنانية وعائلة حسن نصرالله: "رسالتي ليست لعزائكم باستشهاد قائد المقاومة، وقد أظهرتم على مدى عقود مضت من الصلابة والقوة والعزيمة والتماسك ما جعلكم أقوى وأشد من كل مُصيبة مهما عَظُمت، وأنتم من مدرسة النضال التي لن تعرف إلا الإصرار والثبات على طريق الحق مهما كان غالياً ومكلفاً، فالدماء النبيلة الذكية لا تراقُ إلا لأجل الحق وقضاياه".

وأردف الرئيس السوري قائلا: "لا تضعُفُ المقاومة باستشهاد قائدها، بل تبقى راسخة في صميم القلوب والعقول، لأن القادة الكبار يبنُون في حياتهم عقيدة النضال ونهجها وطريقها، ويرحلون وقد تركوا خلفهم منظومةً فكريةً ونهجاً عملياً في المقاومة والشرف، يبنُون لساعة القَدَر الحتمية التي لا تأتي صُدفةً، بل فيها عبرةٌ ونتيجة، إذ تنقلهم من الحضور المؤقت بيننا إلى الخلود الدائم"، حسب وصفه.

وأضاف بشار الأسد: "في وجداننا وعقولنا قدوةً في الكفاح، جيلاً بعد جيل، المقاومة فكرةٌ وفكر، والشهيد نصرالله هو ذاكرتها وتاريخها، وهو لن يكون يوماً أسطورة، بل سيبقى نهجاً يُنتج حقيقة تفرض واقعاً قلبُه المقاومة وجوهره العزة وبوصلته الكرامة وعنوانه التحرير ومنارته على مر الأجيال هو الشهيد حسن نصرالله"، طبقا لنص البرقية التي نشرتها وكالة الأنباء السورية.

وختم الرئيس السوري: "نحن على يقين بأن المقاومة الوطنية اللبنانية ستُكمل طريق النضال والحق في وجه الاحتلال، وستبقى الكتفَ الذي يسنُد الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل قضيته العادلة، وسيبقى الشهيد نصرالله في ذاكرة السوريين وفاءً لوقوفه على رأس المقاومة الوطنية اللبنانية إلى جانب سورية في حربها ضد أدوات الصهيونية رغم أعباء المواجهة التي كان يحملُها، وفي قلب هذا الوفاء سيبقى اسم الشهيد حسن نصرالله خالداً"، بحسب "سانا".

مقالات مشابهة

  • برقية عزاء من بشار الأسد بمقتل حسن نصرالله: لن يكون يومًا أسطورة وسيبقى في ذاكرة السوريين
  • قصف إسرائيلي على مقر ماهر الأسد في دمشق
  • بشار الأسد: نصر الله سيبقى نهجاً للمقاومة والعزة والكرامة والتحرير
  • قصف إسرائيلي يستهدف فيلا شقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد قرب دمشق
  • بشار الأسد يبعث برسالة تعزية إلى عائلة نصر الله.. ماذا قال فيها؟
  • بشار الأسد يبعث رسالة تعزية إلى عائلة نصر الله.. ماذا قال فيها؟
  • بشار الأسد ينعى في "رسالة" حسن نصر الله
  • أول تعليق من بشار الأسد على مقتل حسن نصرالله
  • بشار الأسد ينعى في "رسالة" حسن نصر الله 
  • بشار الأسد ينعى حسن نصر الله