يتأهب أهالي المنيا مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، حيث تُكثف مديرية التربية والتعليم بالمحافظة جهودها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لضمان سير الامتحانات في أفضل الظروف، وذلك بتوجيهات من اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا.

تركيز على الراحة والأمان

أكد القاضي خلال اجتماعه مع وكيل وزارة التربية والتعليم على ضرورة توفير أقصى درجات الراحة والأمان للطلاب خلال فترة الامتحانات، بما يشمل تهيئة البيئة المناسبة داخل اللجان وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة

تجهيزات شاملة

تتضمن الاستعدادات تجهيز استراحات المراقبين وتكثيف الإجراءات الأمنية حول اللجان ومراكز توزيع الأسئلة، مع الالتزام التام بالإجراءات الصحية الوقائية، وتوفير طاقم طبي متكامل داخل كل لجنة، بما في ذلك إسعاف مجهز على أعلى مستوى.

رعاية صحية وحملات نظافة

وأكد القاضي على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الصحية، وتوفير زائرة صحية داخل كل لجنة، وإسعاف مجهز على أعلى مستوى حرصًا على صحة وسلامة الطلاب، بالإضافة إلى تكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم في جميع المدارس المخصصة للامتحانات، خاصةً في المناطق المحيطة بها، وذلك قبل بدء الامتحانات وخلالها.

رسالة طمأنة للطلاب

أكد القاضي على ثقته الكاملة في قدرات طلاب الثانوية العامة بالمنيا، مُشددًا على ضرورة بذل أقصى جهد خلال فترة الامتحانات، مع التزام الهدوء والتركيز لتحقيق أفضل النتائج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة المنيا تعليم المنيا أخبار الثانوية العامة 2024 طلاب المنيا

إقرأ أيضاً:

بكاء وعويل طلاب الثانوية العامة لصعوبة امتحان الفيزياء بالغربية

عقب خروج طلاب الثانوية العامة بالغربية، من اللجان بعد أداء الامتحانات في مادتي الفيزياء للقسم العلمي بشعبتيه العلوم والرياضة، وكذلك امتحانات مادة التاريخ للقسم الادبي هرول أولياء الأمور أمام لجان مدينة طنطا بمحافظة الغربية للاطمئنان على ذويهم بعد قلق الانتظار لأكثر من ثلاث ساعات.

وظهرت حالة الغضب الشديد على طلاب القسم العلمي وانخرط البعض في البكاء نظرا لصعوبة امتحان الفيزياء مؤكدين بأن الامتحان تعجيزي وليس في مستوي الطلاب ويحمل ألغاز وتشابهات والوقت فيه قصير وكان يحتاج وقتا أطول وذلك بعد أن دخل عدد كبير من الطلاب في نوبة بكاء شديد حاول أولياء الأمور تهدئتهم بعد أن سيطر الحزن علي الجميع.

بينما ظهرت علامات الرضا والقبول بين طلاب القسم الادبي بعد أدائهم الامتحانات في مادة التاريخ حيث أعرب غالبية الطلاب بان الامتحان جاء متوقعاً وفي المتناول وان عابه قصر الوقت لكنه يحتاج الي تركيز شديد .بينما اوضح عدد قليل من طلاب القسم الادبي بأن امتحان التاريخ لم يكن سهلاً لكنه مقبول.

من ناحية أخري نفت غرفة العمليات الرئيسية ماتردد عن تسريب الامتخانات في مادتي الفيزياء والتاريخ وايضا لم تتلقي الغرفة رصد حالات غش داخل اللجان.

وقد ادي اليوم بمحافظة الغربية نحو 40661 طالبًا وطالبة، امتحانات الشهادة الثانوية في المواد الأساسية،(الفيزياء للقسم العلمي والتاريخ للقسم الادبي ) وذلك  داخل 113 لجنة على مستوى المحافظة، داخل الـ8 مدن والـ4 أحياء، تم تجهيزها وفرشها وتنظيف المقاعد وتزويدها بوسائل التهوية لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • الثانوية العامة 2024 | طلاب المنيا: امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط
  • ثانوية عامة 2024| طلاب المنيا: امتحان الفيزياء فوق مستوى الطالب المتوسط
  • طلاب ثانوية عامة المنيا: امتحان الفيزياء شمل "تريكات" للمتميزين
  • بكاء وعويل طلاب الثانوية العامة لصعوبة امتحان الفيزياء بالغربية
  • طلاب الفيوم يشتكون من صعوبة الفيزياء.. والتاريخ  فى مستوى الطالب المتوسط
  • محافظ أسيوط يعلن عن متابعته المستمرة لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • 17 ألفا و257 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ في قنا