رام الله - صفا

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في رفح بشكل متعمد، هي مجزرة فاقت كل الحدود، وتتطلب تدخلا عاجلا لوقف هذه الجرائم التي تستهدف الشعب الفلسطيني فورًا.

وأضاف أبو ردينة في تصريح صحفي مساء الأحد، أن ارتكاب جيش الاحتلال لهذه المجرزة البشعة هو تحد لجميع قرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها قرار محكمة العدل الدولية الواضح والصريح بضرورة وقف استهداف مدينة رفح وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن المواقف الأمريكية الداعمة للاحتلال ماليا وسياسيا هي السبب الرئيس فيما نشاهده اليوم من مجازر بشعة انتهكت خلالها سلطات الاحتلال الإسرائيلي جميع المحرمات، والإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية هذه الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية.

وأكد أبو ردينة أنه على العالم التحرك فورا لوقف هذا العدوان الشامل الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وإلزام "إسرائيل" بوقف جرائمها التي أشعلت المنطقة، وتهدد الاستقرار الدولي.

وطالب الإدارة الأمريكية بإلزام "إسرائيل" وقف هذا الجنون وهذه الإبادة الجماعية في رفح وكافة مدن قطاع غزة وإغلاق معابرها من أجل التسبب بمجاعة إنسانية في ظل نقص حاد بالأغذية والأدوية، أو في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، التي تتعرض لعدوان متواصل يستهدف المواطن الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جرائم حرب مجازر اسرائيلية حرب غزة مجزرة رفح خيام النازحين أبو ردینة

إقرأ أيضاً:

برلماني لبناني: الاحتلال الإسرائيلي تجاوز كل الحدود وقواعد الحرب

قال الدكتور عبد الرحمن البزري، عضو مجلس النواب اللبناني، إن لبنان تتعرض إلى مسلسل من الاعتداءات الوحشية من العدو الإسرائيلي، تجاوزت كل الحدود و قواعد الحروب، لا سيما وأنها استهدفت مدنيين في مناطق مدنية.

التحديات التي يواجهها النظام الصحي اللبناني 

وأكد عضو مجلس النواب اللبناني، خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية، أن النظام الصحي اللبناني تعامل بشكل  جيد مع التحدي الذي يواجهه منذ بداية الاعتداءات الإسرائيلية، وكان هناك نوعًا من التضامن والتنظيم.

وأوضح عضو مجلس النواب اللبناني، أن الإصابات في «تفجيرات البيجرز» لم تكن خطرة بقدر ما هي إصابات تشوه وتعطب الأعضاء، لكن الموجة الجديدة من الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان بدأت باستخدام الصواريخ الضخمة والمتفجرات، والقنابل الكبيرة، وهنا بدأ نوع أخر من إصابات الحروب، ورغم تعود النظام الصحي اللبناني على هذا النوع، إلا أن الإصابات كانت بالغة، وبالتالي كان هناك العديد من الشهداء، وهناك من استشهد وتحولت أجساده إلى أشلاء، فيما كان هناك إصابات كانت تحتاج إلى العديد من الإصابات الخطرة التي تحتاج إلى تدخل جراحي سريع.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • برلماني لبناني: الاحتلال الإسرائيلي تجاوز كل الحدود وقواعد الحرب
  • فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى
  • أجهزة تجسس بين خيام النازحين.. ما دور الوحدة 8200 الصهيونية؟
  • حماس: مجزرة العدو الإسرائيلي بحق النازحين في مدرسة الفالوجة إمعان في حرب الإبادة
  • الرئيس الفلسطيني: القدس تتعرض لحملات تهويد بهدف تغيير وضعها التاريخي
  • طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، بدعم دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حصولها على عضوية كاملة بالأمم المتحدة. جاء ذلك في سلسلة لقاءات عقدها عباس مع زعماء دول ومسؤولين، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم
  • ما الحالات التي يُمنع فيها التعويض عن الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية؟
  • بسبب التصعيد الأخير في لبنان.. ما هي المشاكل الجديدة التي وقعت فيها الأونروا؟
  • 3 عصرا.. الصحفيين تعقد مؤتمرا لكشف تحريض الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني