منوعات، رحيل الكاتب والشاعر الفلسطيني زكريا محمد،الكاتب والشاعر الفلسطيني الراحل، زكريا محمد أرشيف الأربعاء 2 أغسطس 2023 .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر رحيل الكاتب والشاعر الفلسطيني زكريا محمد، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

رحيل الكاتب والشاعر الفلسطيني زكريا محمد

الكاتب والشاعر الفلسطيني الراحل، زكريا محمد (أرشيف)

الأربعاء 2 أغسطس 2023 / 19:18

رحل عن عالمنا الكاتب والشاعر الفلسطيني زكريا محمد، اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 73 عاماً، بعد رحلة حافلة بالعطاء شعراً ونثراً.

وقال وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف: "رحيل زكريا محمد يشكل خسارة للثقافة وللمثقفين الفلسطينيين".وأضاف في بيان لوزارة الثقافة أن "زكريا محمد قدم مساهمات جادة للشعر وللثقافة الوطنية الفلسطينية، وطالما كان نشاطه الأدبي والبحثي محط تقدير واهتمام".

وتابع "كانت أعماله الشعرية ومساهماته الأدبية تحفز على الإبداع، وكرّس جل حياته من أجل قضية شعبه وحريته ونضاله".

وفاة الكاتب زكريا محمد.. "كشتبان" فلسطين t.co/v1Kc7lXNci

— Waradana News (@NewsWaradana) August 2, 2023

وولد الراحل في قرية الزاوية بمحافظة سلفيت عام 1950، ودرس الأدب العربي في جامعة بغداد قبل أن ينتقل إلى بيروت، حيث عمل في الصحافة عام 1975. ومنذ الثمانينيات، عمل في منابر إعلامية وثقافية فلسطينية مختلفة في بيروت وعمّان ودمشق، أهمها مجلات "الحرية" و"الفكر الديمقراطي".

وذكرت وزارة الثقافة في بيانها، أنه عاد إلى فلسطين عام 1994، وتولى منصب نائب رئيس تحرير مجلة "الكرمل" التي ترأسها محمود درويش.

إصدارات غزيرة

ومن إصدارات زكريا محمد "ديانة مكة في الجاهلية: كتابُ الميسر والقداح"، و"ديانة مكّة في الجاهليّة: الحمس والطلس والحلّة"، و"مضرّط الحجارة: كتابُ اللقب والأسطورة"، و"ذاتُ النحيين: الأمثال الجاهليّة بين الطقس والأسطورة"، و"نقوشٌ عربيّة قبل الإسلام"، و"اللغز والمفتاح: رقم دير علا ونقوش سيناء المبكّرة"، و"نخلة طيء-كشف سر الفلسطينيين القدماء"، و"عبادة إيزيس وأوزيريس في مكة الجاهلية".

وفي أدب الأطفال أصدر "أول زهرة في الأرض"، و"مغني المطر"، كما أصدر في الرواية "العين المعتمة" و"عصا الراعي"، وأما في الشعر، فأصدر دواوين "قصائد أخيرة"، و"أشغال يدوية"، و"الجواد يجتاز أسكدار"، و"ضربة شمس"، و"حجر البهت"، و"كشتبان"، و"علندي"، و"زرواند".

وقالت وزارة الثقافة في بيانها إن أعمال زكريا محمد تُرجمت إلى عدد من اللغات منها الكورية.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رحيل الكاتب والشاعر الفلسطيني زكريا محمد وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الهلال يوافق علي رحيل جحفلي و يوجه الشكر لعدد من اللاعبين

ماجد محمد

وافق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على رحيل المدافع محمد جحفلي، وذلك في ظل رغبة النادي في تدعيم صفوف الفريق بصفقة دفاعية في الموسم الجديد، وصعوبة حصوله على فرصة للمشاركة.

ووضع نادي الهلال، الدولي عون السلولي كبديل لصفقة محمد جحفلي خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وذلك بناءاً على رغبة جورجي جيسوس بالتعاقد مع لاعب جديد رسميا الموسم المقبل .

ووجه نادي الهلال الشكر لعدد من لاعبي الفريق خلال الفترة الأخيرة، على رأسهم سلمان الفرج، بالإضافة إلى صالح الشهري، ومتعب المفرج، وذلك لعدم الحاجة لجهودهم في الموسم القادم.

والجدير بالذكر ، إن نادي الدرعية اتفق مع محمد جحفلي لتمثيل الفريق في الموسم المقبل بعدما تم الاتفاق على كافة البنود الخاصة بالعقد والتفاصيل المالية.

مقالات مشابهة

  • خانه الجميع (1)
  • رسمياً .. الهلال يعلن رحيل محمد جحفلي .. فيديو
  • الهلال يعلن عن رحيل محمد جحفلي
  • الهلال يوافق علي رحيل جحفلي و يوجه الشكر لعدد من اللاعبين
  • عروض فنية وسينما ولقاءات أدبية.. الثقافة الفلسطينية تواصل مهامها رغم الحرب
  • السيسي يطيح برئيس أركان الجيش المصري ويعين الفريق أحمد خليفة خلفا له
  • السيسي يطيح بأخر شركاءه في الانقلاب.. أين ذهب وزير الدفاع ورئيس الأركان؟
  • نبيلة عبيد تحيى ذكرى الكاتب الراحل وحيد حامد بهذه الكلمات «صورة»
  • أول ظهور للمطرب عبد الله الرويشد بعد شهور من العلاج في ألمانيا
  • الجزيرة للدراسات يصدر رؤية حول الأمن القومي الفلسطيني