الاقتصاد نيوز - بغداد

جددت وزارة الكهرباء، التأكيد على أن البلاد لن تتعرض للإطفاء المفاجئ الكامل للمنظومة، كما حدث مرارا خلال أشهر الصيف على مدى الأعوام الماضية، منوهة بأن برامج الصيانة الناجحة لوحدات توليد الطاقة، ستؤهلها للجاهزية القصوىلإنتاج الكهرباء.  

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد موسى، في حديث تابعته "الاقتصاد نيوز": إن "خطة الوزارة للصيف الحالي، المتعلقة بالصيانات الدورية الشاملة لمحطات ووحدات التوليد، انطلقت في وقت مبكر، وهو ما سيؤهلها لتكون بجاهزيتها القصوى لإنتاج الطاقة".

 

وأكد أن "البلاد لن تتعرض للإطفاء المفاجئ الكامل للمنظومة، كما حدث مرارا خلال أشهر الصيف على مدى الأعوام الماضية، بعد نجاحها بتحويل الخطوط الناقلة للدوائر المزدوجة الرابطة بين المحافظات إلى الضعف، لتحقيق الموثوقية والسعة والإتاحة، بما يمكنها من مناورة الأحمال بين المحافظات المستهدفة".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

البرلمان يعزو سبب فشل بعض الوزارات إلى سيطرة اللجان الاقتصادية- عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

أكدت لجنة النزاهة في البرلمان العراقي، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، سيطرة اللجان الاقتصادية العائدة لبعض الكتل والأحزاب على بعض الوزارات مما أدى الى فشل عملها.

وقال عضو اللجنة هادي السلامي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك سيطرة من قبل اللجان الاقتصادية العائدة لبعض الكتل والأحزاب على بعض الوزارات وهذا أدى الى سبب فشل تلك الوزارات، خصوصاً هناك صراعات ما بين تلك الأحزاب على المشاريع والمقاولات في الوزارات".

وبين السلامي ان "سبب عدم تحسن واقع الكهرباء بسبب الملفات الفساد الكبيرة بهذه الوزارة، طيلة السنوات الماضية، والفساد المالي والإداري هو سبب اخفاق كل مؤسسات الدولة الخدمية وغيرها في تطور عملها، وتطوير هذا العمل يكون من خلال خلاص تلك الوزارات والمؤسسات من اللجان الاقتصادية التابعة للأحزاب والكتل المتنفذة".

ما زالت أزمة الكهرباء الازلية تثقل كاهل المواطن العراقي في حين تستمر الاصابع الخفية بالتحكم بحياة العراقيين مع كل صيف تفوق فيه درجات الحرارة الخمسين وبلغت هذه الأزمة ذروتها مع انقطاع الكهرباء الذي دام لساعات عن مستشفيات ومباني حكومية وحتى مطارات وأثارت موجة تظاهرات خلال الأيام الماضية مطالبين بوضع حل لهذه الازمة.  

وبسبب الإهمال اصبحت القدرة الانتاجية للطاقة الكهربائية يفوق ما تحتاجه المحافظات وهذه النسبة قابلة للزيادة خلال السنوات الماضية ومع اشتداد درجات الحرارة واستمرار قلة التجهيز اصبحت حياة العراقيين أمرا لا يطاق. 

 

 

مقالات مشابهة

  • الحق راجع.. نماذج امتحانات الأعوام الماضية لمادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024
  • الصحة: 23 شهيدًا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • البرلمان يعزو سبب فشل بعض الوزارات إلى سيطرة اللجان الاقتصادية
  • البرلمان يعزو سبب فشل بعض الوزارات إلى سيطرة اللجان الاقتصادية- عاجل
  • الاقتصاد الأمريكي في خطر بسبب الكهرباء
  • 30 يوينو.. بناء منظومة جديدة وبنية تحيتة قوية للكهرباء تليق بالجمهورية الجديدة
  • 43 شهيداً… جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • الصحة: 43 شهيدًا و111 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • البنك الدولي يشيد بمساهمة مصر في اجتذاب الاقتصاد الأخضر خلال الـ10 سنوات الماضية
  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار